بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الرياض تجهز 500 حديقة ومنتزه وتحدد 40 موقعاً لأفراح عيد الفطر
18 مسرحية تعايد أبناء العاصمة وخمس فرق شعبية تقدم 20 عرضاً في ساحات قصر الحكم
نشر في الرياض يوم 31 - 08 - 2010

حددت أمانة منطقة الرياض خارطة تضم أكثر من 40 موقعاً لإقامة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 1431ه تغطي جميع أحياء العاصمة وتناسب طبيعة الأنشطة والبرامج الاحتفالية الترفيهية والثقافية والمسرحية والتي تقدمها الأمانة لجميع سكان وزوار مدينة الرياض كما تم تجهيز ما يقرب من 500 حديقة ومنتزه تغطي جميع أحياء الرياض.
وأوضح وكيل أمانة االرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين، أن فعاليات احتفالات العيد في الحدائق والمتنزهات ستكون متنوعة وفي موقعين رئيسين هما موقع " مهرجان ربيع الرياض" والذي يحتضن عدداً من الأنشطة الجديدة التي تقام لأول مرة إلى جانب الأنشطة المعتادة والتي تصل إلى ثماني فعاليات، أما الموقع الثاني " في حديقة مناخ الملك عبدالعزيز " والذي يتوقع أن يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار طوال أيام العيد لموقعها الاستراتيجي وسط مدينة الرياض.
وأشار الى أن هناك فعالية الفريج والتي تعد من أضخم فعاليات الاحتفال بالعيد، وتشتمل على عدة أنشطة مثل الحارة الخليجية بديكوراتها المتميزة ومسرح ترابي كبير مجهز بأحدث تقنيات الإضاءة والأنظمة الصوتية ومزود بمدرجات للزوار لتقديم الفنون الشعبية الخليجية، ومعارض الأزياء الخليجية والأطعمة وذلك بموقع مهرجان ربيع الرياض، ومن الفعاليات الجديدة أيضاً الحديقة المرورية لتعليم الأطفال والناشئة أصول القيادة بطريقة ترفيهية محببة، وأنشطة الرسوم التركيبية على الأرض لمعالم دول الخليج العربي .
طريق الملك عبدالله
من جانبه قال مدير عام الخدمات الاجتماعية بأمانة منطقة الرياض المهندس بدر بن عبيد البديوي أنه تم تحديد أكثر من 40 موقعا لإقامة الأنشطة المختلفة، منها ساحة السويدي وساحة العروض بالدائري الشرقي وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة شرق الرياض ( القادسية ) وساحة الدوح، ولفت المهندس البديوي إلى عدد من المواقع الجديدة التي تقام بها فعاليات الاحتفالات بالعيد لأول مرة مثل الصالات الرياضية الاولمبية المغلقة ( الخضراء ) ، ومسرح الطفل ببلدية الحائر. كما تم طبع أكثر من 400 ألف نسخة بحجم صغير للجيب و 450 ألفاً بالحجم الكبير بالإضافة إلى مطوية جدول الفعاليات والذي يطبع منه أكثر من 400 ألف نسخة، بالإضافة إلى نشرات الفعاليات التي يقوم المتعهدون بطباعتها وتوزيعها قبل بدء احتفالات العيد .
إلى ذلك تقدم 5 فرق شعبية عشرين عرضا فلكلوريا في ساحات قصر الحكم يومياً بعد صلاه العشاء مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
وتضم منطقة العروض(ساحة الإمام محمد بن سعود) المطاعم الكبيرة المشاركة في هذه الاحتفالات لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر، وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
حديقة مناخ الملك عبدالعزيز
وتمتاز هذه العروض التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، بإقبال كبير في كل عام حيث يشهدها أكثر من نصف مليون زائر نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة أبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يشكل فرصة مناسبة ترويحية وسياحية لسكان المدينة وزوارها للاطلاع على هذه المعالم التراثية.
وتعرض ضمن فعاليات العيد 18 مسرحية جديدة بمشاركة نجوم من الخليج بالإضافة إلى عدد من العروض التمثيلية لذوي الاحتياجات الخاصة،وتبدأ المسرحيات متزامنة عند الساعة العاشرة مساء خلال أيام العيد الثلاثة، حيث تعرض مسرحية " مطافيق في مهب الريح " على مسرح مركز التطوير والوسائل ومسرحية " طبعة ثالثة "على مسرح جامعة الأمير سلطان الأهلية بالإضافة إلى 15 مسرحية متنوعة.
جانب من البروفات لإحدى المسرحيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.