تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«زين السعودية» تتجه لزيادة رأسمالها بمقدار 4.3 مليارات ريال لتمويل المرحلة التالية لاستراتيجية النمو
تعيين «كاليون السعودي الفرنسي» و«الراجحي المالية» لتقديم الاستشارات
نشر في الرياض يوم 30 - 08 - 2010

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" إحدى شركات الاتصالات المتنقلة الرائدة في المملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق 21/8/2010م عن توصية مجلس إدارتها زيادة رأس مالها بمقدار (4.383.487.180 ) أربعة مليارات وثلاثمائة وثلاثة وثمانين مليوناً وأربعمائة وسبعة وثمانين ألفاً ومائة وثمانين ريالاً سعودياً عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية ("زيادة رأس المال").
وترغب الشركة بتوفير معلومات إضافية تتعلق بالإعلان المشار إليه أعلاه بما في ذلك الأهداف والخلفيات المتعلقة بزيادة رأس المال.
وسيتم استخدام متحصلات زيادة رأس المال لتمويل المرحلة التالية من خطة الشركة الاستراتيجية للنمو، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة وتيرة النمو المستمرة للشركة في المملكة العربية السعودية.
ولقد أدت استراتيجية الشركة إلى وصول عدد عملائها إلى أكثر من سبعة ملايين عميل وتحقيق إيرادات تصل إلى حوالي (1.400.000.000) ريال في الربع الثاني من عام 2010م، وبالتالي تجاوز نقطة التعادل على مستوى الأرباح قبل الفوائد والزكاة والإهلاك والإطفاء (EBITDA) خلال أقل من سنتين من بدء العمليات التجارية للشركة.
وقبل استكمال عملية زيادة رأس المال، تنوي الشركة دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض عدد أسهم الشركة من (1.400.000.000) مليار وأربعمائة مليون سهم بقيمة اسمية مقدارها (10) عشرة ريالات سعودية لكل سهم ("الأسهم") إلى (732.843.885) سبعمائة واثنين وثلاثين مليوناً وثمانمائة وثلاثة وأربعين ألف وثمانمائة وخمسة وثمانين سهماً من خلال إلغاء (667.156.115) ستمائة وسبعة وستين مليوناً ومائة وستة وخمسين ألف ومائة وخمسة عشر سهماً ("تخفيض رأس المال").
وتهدف الشركة من خلال تخفيض رأس المال إلى إطفاء الخسائر المتراكمة للشركة، مما قد يؤدي الى زيادة سعر تداول الأسهم إلى أعلى من القيمة الاسمية للسهم، وهو الأمر الذي من شأنه تمكين الشركة من إصدار أسهم حقوق الأولوية وتسهيل عملية الاكتتاب فيها ("الأسهم الجديدة").
وعلى الرغم من أن تخفيض رأس المال سيترتب عليه تقليل عدد الأسهم المملوكة لكل مساهم، إلا أن القيمة الإجمالية السوقية لاستثمارات المساهمين في الشركة في ذلك الوقت لن تتأثر.
وتنوي زين السعودية الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية في الوقت المناسب للتصويت على زيادة رأس المال. يحق لمساهمي الشركة المسجلين في نهاية انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستصوت على قرار زيادة رأس المال الحق في الاكتتاب في الأسهم الجديدة نقداً بمقدار (2.246.537.180) مليارين ومائتين وستة وأربعين مليوناً وخمسمائة وسبعة وثلاثين ألفاً ومائة وثمانين ريالاً وذلك حسب نسبة ملكيتهم في ذلك التاريخ، كما يحق للمساهمين المؤسسين الاكتتاب في الأسهم الجديدة وذلك حسب نسبة أحقيتهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة نقداً أو من خلال رسملة جميع أو جزء من القروض المقدمة من أي منهم سابقاً للشركة وبمقدار (2.136.950.000) مليارين ومائة وستة وثلاثين مليوناً وتسعمائة وخمسين ألف ريال. حيث تم تقديم غالبية القروض عند تأسيس الشركة لتمويل التكاليف الأولية لرخصة الشركة، من بين أمور أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال وانعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال، مشروط بالحصول على موافقة هيئة السوق المالية، ووزارة التجارة والصناعة، وأي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.
وقد علق الدكتور سعد البراك الرئيس التنفيذي لزين السعودية قائلاً: "في أقل من سنتين أقمنا شركة ناجحة جداً تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة لعملائها في المملكة العربية السعودية بمعايير دولية، ونظراً للنمو المتوقع في سوق الاتصالات السعودي وخططنا للحصول على حصة متزايدة من هذا النمو، فإننا نتطلع إلى الحصول على موافقة مساهمينا الكرام على زيادة رأس المال للحصول على التمويل اللازم للمرحلة التالية من إستراتيجية نمو الشركة".
وسيتم الاتفاق بين الشركة وهيئة السوق المالية على الجدول الزمني التقديري لتخفيض رأس المال وزيادة رأس المال.
وسيتم توفير معلومات إضافية حول تخفيض رأس المال وزيادة رأس المال، بما في ذلك المواعيد التقديرية لاجتماعات الجمعية العامة غير العادية، للمساهمين في الوقت المناسب، بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية، ووزارة التجارة والصناعة، وأي جهات خاصة أخرى مقرضة أو لها مصلحة.
وقد عينت زين السعودية شركة كاليون السعودي الفرنسي المحدودة وشركة الراجحي المالية لتقديم الاستشارات لها فيما يتعلق بتخفيض رأس المال وزيادة رأس المال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.