جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكشف عن مخططات تهويدية مكثفة في القدس القديمة وساحة البراق
أمر عسكري اسرائيلي بإبعاد نائب مقدسي ستة أشهر عن الأقصى
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2010

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت"الاسرائيلية أمس عن أن ما يسمى لجنة التخطيط اللوائية في بلدية الاحتلال في القدس تعتزم الأسبوع الحالي بحث خطط بناء مكثفة وضخمة في عدة مواقع في البلدة القديمة وفي ساحة حائط البراق.
ويشمل احد هذه المخططات إقامة مبنى في مدخل حي وادي حلوة في بلدة سلوان على بعد عشرات الأمتار جنوب المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.
كما يشمل اقامة مبنى بمساحة 8000م2 يشمل طوابق تحت الأرض وموقف سيارات أرضي بالإضافة الى ثلاثة طوابق فوق الأرض، واقامة نفق تحت الأرض يصل الى أسفل ساحة البراق قرب باب المغاربة – أحد أبواب المسجد الأقصى- ويرتبط بشبكة الأنفاق أسفل بلدة سلوان وأسفل المسجد ومحيطه القريب.
ويتضمن المخطط الثاني أعمال بناء وتوسعة في ساحة البراق واقامة مبان مصفحة بالجدران ومسقوفة بعلو 8 أمتار ملاصقة للجدار الغربي للمسجد الأقصى ومواصلة أعمال الحفريات أسفل الموقع نفسه، فيما يتضمن المخطط الثالث اقامة مبنى على مساحة أكثر من 1000م2 يشمل بناء مركز كبير لقوات الإحتلال، على حساب مبنى إسلامي تاريخي على بعد أمتار من الجدار الغربي للأقصى.
وقالت "يديعوت" ان المخطط الرابع يقضي بإقامة بناية من ثلاثة طوابق على مساحة 3000م2 في أقصى الجهة الغربية لساحة البراق حيث تجري هذه الأيام حفريات واسعة، لبناء مركز تلمودي توراتي في المكان يركز على مفاهيم بناء الهيكل المزعوم.
اما المخطط الخامس فهو أعمال بناء في منطقة قصور الإمارة الأموية في أقصى الجهة الغربية الجنوبية للمسجد الأقصى على مساحة 500م2 وهي أعمال توسعة للشرق ستضاف الى الموقع التهويدي المسمى " مركز ديفيدسون " المقام على أنقاض وبقايا قصور الإمارة الأموية جنوبي الأقصى".
بدورها اعتبرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان أمس مخططات الاحتلال في المحيط الملاصق للمسجد الأقصى إعلان حرب مجنونة وهستيرية على المسجد الأقصى المبارك والقدس، وإشارة واضحة على تصعيد غير مسبوق على المسجد والمحيط الأقرب اليه .
وقالت " إن ما أعلن عنه اليوم (أمس) بمجمله ليس جديدا، لكن التوقيت في الإعلان عن هذه المشاريع التهويدية ينذر بخطر داهم قريب يتهدد المسجد الأقصى المبارك" .
واضافت "أن تجمع هذه المخططات التي تستهدف الأقصى ومحيطة الألصق والأقرب في موعد واحد ، فهذا معناه أن اسرائيل تعلن حربا مجنونة وهستيرية على المسجد الأقصى ومحيطه، لا تختلف بفحواها عما نشر قبل أيام قليلة من تسجيل افتراضي لهجوم بالطائرات حربية عليه وتدميره وبناء الهيكل المزعوم مكانه".
من جهة اخرى، جدد قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال يائير غولاني أمر ابعاد القيادي المقدسي حاتم عبدالقادر عن المسجد الأقصى المبارك ومحيطه لمدة ستة أشهر تنتهي في 12 /11/ 2010 . وسلم عبد القادر الذي استدعي للتحقيق معه لدى جهاز مخابرات الاحتلال صباح أمس الامر العسكري الذي يستند الى قانون الطوارئ البريطاني للعام 1945. وأرفق معه خريطة للمسجد الأقصى ومحيطه تحدد المسارات والمواقع التي يحظر على عبد القادر دخولها لمسافة 150 مترا خلال الأشهر الستة الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.