حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان يوقع 20 اتفاقية لمصلحة مرضى الفشل الكلوي بالمملكة .. اليوم
استقبل السفير الإيراني ورئيس مجلس إدارة الأهرام الصحفية
نشر في الرياض يوم 09 - 05 - 2010

يوقع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في مكتبه في قصر الحكم بالإمارة اليوم الأحد (20) اتفاقية مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والخيرية لدعم الجهود التي تقدم لمرضى الفشل الكلوي. وتشمل هذه الجهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، وزارة التعليم العالي ، وزارة الشؤون الاجتماعية ، وزارة الصحة ، وزارة العمل ، والبنك الأهلي ، وجامعة الملك سعود ، وجامعة الأمير سلطان الأهلية ، وجامعة الأمير محمد بن فهد ، وصندوق تنمية الموارد البشرية ، والصندوق الخيري الوطني ، وشركة الاتصالات السعودية (STC) ، وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) ، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) ، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، ومؤسسة اليمامة الصحفية ، ومؤسسة الجزيرة للصحافة والنشر ، ومؤسسة المدينة للصحافة والنشر ، ومؤسسة دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر ، وجمعية عناية الخيرية ، ومجموعة الطيار للسفر. ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات امتداداً لحرص سموه على مساعدة مرضى الفشل الكلوي ودعماً لأهداف جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي ، وبرامجها وانشطتها الصحية والاجتماعية والتأهيلية والتدريبية والتعليمية والتوعوية والبحثية التي تقدمها لمرضى الفشل الكلوي والزارعين والمتبرعين بالكلى وذويهم من الدرجة الأولى في جميع مناطق المملكة.
من جهته ثمن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز - المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي ، لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز هذه الرعاية الكريمة والاهتمام والدعم والتوجيه المتواصل الذي تلقاه الجمعية من سموه.
كما قدم شكره لجميع مسئولي الجهات الداعمة من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء وأصحاب المعالي والسعادة على دعمهم وتعاونهم الذي يجسد تفهمهم وحرصهم على خدمة هذه الشريحة من مرضى الفشل الكلوي مؤكداً أن هذه الخطوة من شأنها - بإذن الله - التخفيف عن مرضى الفشل الكلوي وذويهم ومساعدتهم في الحصول على الرعاية الصحية والاجتماعية والتوعوية اللائقة في ظل الزيادة المطردة في أعداد المصابين بهذا المرض حيث وصل عددهم في المملكة إلى أكثر من (000ر11) مصاب ومن المتوقع أن يتجاوز عددهم (000ر15) مريض في عام 2015م بزيادة سنوية تصل إلى 10 في المائة من مجموع عدد مرضى الفشل الكلوي في السنة التي قبلها. وأشاد سموه بمستوى الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي في المملكة ، حيث يحظى مرضى الفشل الكلوي - ولله الحمد - برعاية صحية متميزة أسوة بالخدمات الصحية الأخرى في المملكة العربية السعودية في ظل رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - .
الأمير عبدالعزيز بن سلمان : 11 ألف مريض بالفشل الكلوي في المملكة .. و10 % نسبة الزيادة السنوية
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس سفير جمهورية إيران الإسلامية المعين لدى المملكة سيد محمد جواد رسولي .
وتم خلال الاستقبال تبودلت الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض .
كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية الدكتور عبدالمنعم سعيد.
وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز - رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق .
الأمير سلمان يستقبل الدكتور عبدالمنعم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.