تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقرار نظام جديد لمستحضرات التجميل والرفع بالمشروع إلى مجلس الوزراء في غضون أسبوعين
«الغذاء والدواء»: 6 مليارات ريال حجم سوق المنتج التجميلي في المملكة

كشفت هيئة الغذاء والدواء أمس عن الصيغة النهائية لمشروع مستحضرات التجميل في المملكة، وأكدت الرفع بالنظام الجديد إلى مجلس الوزراء في غضون أسبوعين.
يأتي هذا بعد توجيه الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الهيئة العامة للغذاء والدواء بضرورة الإسراع برفع مشروع نظام منتجات التجميل، وذلك خلال ترؤسه مجلس ادارتها نيابة عن ولي العهد مطلع الاسبوع الجاري.
ووجه سموه بصدور النظام في أسرع وقت ممكن لمعالجة الأوضاع المتعلقة بمنتجات التجميل بما يكفل حماية المواطنين والمقيمين في المملكة من الإخطار التي قد تسببها بعض منتجات التجميل.
ويهدف النظام الجديد الى ضمان منتجات التجميل المستوردة والمصنعة محليا من خلال برنامج رقابي متكامل يعمل على ضبط مأمونية المنتجات.
وقدر صالح باوزير نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء لشؤون الدواء حجم سوق مستحضرات التجميل محليا ب 6 مليارات ريال، بعد أن تعهد في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة إقرار النظام، بمحاصرة التجاوزات في استيراد وتصنيع مستحضرات التجميل.
باوزير ل«الرياض»: إلزام الموردين والمصنعين بوضع ملف متكامل لكل منتج تجميلي
وقال باوزير «متواجدون في 24 منفذ، ولن نفسح أي منتج تجميلي الا بعد قيده ضمن قاعدة البيانات في سجل منتجات التجميل بعد إجازته من الهيئة».
وأضاف «النظام الجديد سيمنح الهيئة قوة نظامية وسنتابع كافة منتجات ومستحضرات التجميل المستوردة والمصنعة محليا، وسنقضي على منتجات التجميل المتداولة في محلات ابو ريالين، واحمر الشفاة من ضمن أولوياتنا».
وأكد باوزير إلزام المستوردين والمصنعين لمستحضرات التجميل بوضع ملف متكامل لكل منتج، وذلك للرجوع إليه في حال الحالات الطارئة.
الى ذلك قال صالح العطوي مدير الادارة القانونية في الهيئة انه روعي في مشروع النظام أن يكون مقتضباً وشاملاً وتاركاً التفاصيل للوائح، وهذا التوجه يوفر مرونه وسرعة لإدخال التعديلات متى ماكان ذلك ضرورياً لمواكبة المستجدات المتسارعة في كل ما يتعلق بمنتجات التجميل. وأضاف» تم دراسة الوضع الحالي في المملكة , لافتا الى انه لا يوجد أي تنظيم خاص بهذه المنتجات، موضحا أن مشروع النظام يعالج فراغاً تشريعياً في المملكة فيما يتعلق ببناء منظومة رقابية لمنتجات التجميل.
وقال من أبرز أهداف مشروع نظام منتجات التجميل القدرة على ضمان سلامة ومأمونية منتجات التجميل للحفاظ على صحة الإنسان,و يوفر القدرة على التجاوب مع مشاكل منتجات التجميل,ويمنح القدرة على التعامل مع الحالات الطارئة.
وأكد العطوي العمل على تكريس ثقة المستهلك في نظام الرقابة على منتجات التجميل، والقدرة على الحد من التجاوزات التي تخل بسلامة ومأمونية منتجات التجميل من خلال تضمينه عقوبات رادعة، مبينا انه من أبرز سمات مشروع نظام منتجات التجميل انه يتواءم مع الأنظمة العالمية، من خلال تبنيه لمنهجٍ وقائيٍ من خلال وضع نظم للرقابة الوقائية، ولأساليب الحديثة في تحديد مسؤليات صاحب العمل التجاري (المنتج، المصنع، المستورد، الموزع).
وزاد «روعي في إعداد مشروع نظام منتجات التجميل وتطويره مبدأ الشفافية والإنفتاح وذلك باشتراك الأطراف المعنية محلياً من المهتمين بمجال سلامة منتجات التجميل وحماية المستهلك والقطاع الخاص».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.