جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحساء تحتفل بعودة العيون للدرجة الثانية بعد غياب ست سنوات
"دنيا الرياضة" ترصد مشوار الفريق .. وتنقل انطباعات الابطال..
نشر في الرياض يوم 21 - 04 - 2010

عاشت جماهير نادي العيون فرحة كبرى بصعود الفريق للدرجة الثانية
بعد غياب نحو ست سنوات، وكانت الإدارة برئاسة أحمد القناص قد نجحت في تهيئة الفريق نفسياً وبدنياً لترسم خطة إعادة الفريق لدوري الثانية التي نجحت بتكاتف الجميع وتضافر الجهود، ولم يكن مشوار الفريق بالسهل حيث واجه العديد من الصعوبات بداية من المرحلة التمهيدية ولعب 21 مباراة كسب 14 مواجهة وتعادل في خمس مواجهات وخسر مواجهة واحدة فقط، لتعم الفرحة بعد الفوز على الكوكب وإعلان التأهل رسمياً وقد احتفلت الجماهير مع إدارة ولاعبي الفريق وسط الملعب لتزف الفريق في مسيرة الفرح من مدينة الهفوف إلى مدينة العيون .
مشوار الفريق
لعب في مشواره في دوري أندية محافظة الأحساء هذا العام 12 مواجهة مع الروضة وتعادل في لقاءي الدورين سلبياً، فيما كسب الطرف في الدور الأول 3-1 وفي الدور الثاني كسب المواجهة 3-صفر وكسب الشروق 5-2 ثم 4-صفر والقارة 3-0 في الدورين، وكسب النجوم 4-2 ثم 2-صفر وكسب الصواب في الدورين 1-صفر، وبدأ فيما بعد مشواره التالي في التصفيات التمهيدية ببطولة المملكة أبطال المناطق وتعادل سلبياً مع الروضة وصيف دوري الأحساء ثم كسب لقاء الرد 2-1 في الدور 32 ثم واجه الثقبة وكسب المواجهة الأولى 3-صفر وخسر لقاء الإياب 1-صفرلتكون تلك الخسارة هي الوحيدة طيلة مشواره في دور 16 للبطولة.
وفي الدور التمهيدي لبطولة المملكة أبطال المناطق التي احتضنتها الأحساء وجرت مبارياتها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضة بالهفوف التي أقيمت خلال الفترة من السبت 11 ربيع الآخر حتى الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1431ه لعب الفريق 3 مواجهات تعادل في الأولى والثانية مع النخيل والرمة 1-1 ،لتأتي المواجهة الأخيرة أمام القلعة من الجوف التي لا بديل له سوى الفوز ليبلغ الدور النصف النهائي ليكسب المواجهة 2-1 ،وتأتي المواجهة الأهم في المشوار أمام الكوكب متصدر المجموعة الثانية والذي يعتبر أحد أقوى فرق البطولة لينتصر بنتيجة ومستوى كبير 3-1.
الابطال في لقطة جماعية
ادارة الانجاز
يتكون مجلس إدارة النادي من أحمد القناص رئيساً مبارك العيد نائباً للرئيس محمد الحمادي أميناً للصندوق وعلي السليم أميناً عاماً وعضوية جاسم الجاسم وصالح الحمادي وعبد الرحمن الكليب وحاتم الهاشل.
قائمة الابطال
أحمد الفزيع وسعود الكليب وفضل الفضل وسالم الوحيمد وسالم الكليب ومحمد الحسين وعبد العزيز الناشي ومشاري الزيد وشهاب الحصحوص وبسام الهلال،خالد العبد اللطيف وعبد الحكيم العساف وحمد الهزاع وعبد المجيد المحسن وسلمان الثنيان وسالم الماضي وخالد الهزاع وعبد الرحمن الكليب وعيد العيد ومسفر القحطاني وصقر العساف وعلي الجمل وأحمد القناص وفادي السليم ومدير الفريق صالح الكليب والمدرب الدكتور ناصر ومساعد المدرب الوطني حاتم العيد ومدرب الحراس سالم الزيد والطبيب محمد عوض.
انطباعات الصعود
أشاد رئيس النادي أحمد القناص بالمستوى الكبير الذي قدمه الفريق وقال: "اللاعبون اوفوا بوعدهم بتحقيق الصعود، والإنجاز يسجل باسم الجميع في النادي من لاعبين ومجلس إدارة وأعضاء شرف فقد كان لهم دور فعال فيما تحقق ويشكرون جميعاً على جهودهم كما أقدم شكري وتقديري لمجالس إدارات أندية محافظة الأحساء وإلى مكتب رعاية الشباب بالأحساء على جهودهم الجبارة مع الفريق".
واكد مدير الفريق صالح الكليب أن الفريق استحق الصعود عطفاً على ما قدمه من مستويات عالية قرنها بنتائج إيجابية أهلت الفريق لدوري الثانية وقال: "الفريق ظهر بصورة متميزة طيلة مشواره ونجومنا أوفوا بوعدهم وقالوا كلمتهم ونحمد الله على توفيقه وخطف الصعود".
احمد القناص
وعبر المهاجم خالد الهزاع عن بالغ سعادته لتفوق فريقه وصعوده للدرجة الثانية، مشيراً إلى أن الفريق استحق التأهل عطفاً على ما قدمه جميع نجوم الفريق طيلة مسيرته في البطولة وقال:الجميع بالفريق وضعوا الصعود وإعادة الفريق لدوري الثانية نصب أعينهم، وهذا ما تحقق بفضل من رب العالمين ثم بفضل الجهود المشتركة المبذولة من قبل الجميع ابتداء من إدارة النادي وأعضاء الشرف والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين والجمهور فالجميع كانت بصمته واضحة ونحن نأمل في أن نوفق في دوري الثانية والحفاظ على تفوقنا وتحقيق الأفضل والمزيد بدوري الثانية.
الطريق لم يكن مفروشا بالورود
ابدى مهاجم الفريق وهدافه بسام الهلال سعادته أن ما تحقق انجاز غير مستغرب وقال: "الفريق لعب من أجل الصعود والحمد لله أننا وفقنا بالصعود وتقديمه هدية متواضعة لجمهورنا الوفي الذي وقف معنا طيلة المشوار، مؤكدا أن مشوار الفريق لم يكن ممهداً ومفروشاً بالورود فقد واجهه فرقاً قوية ابتداء من دوري الأحساء في التصفيات ثم الدوري التمهيدي بدورة الصعود ثم مواجهة الكوكب في الدور النصف النهائية والحمد لله اننا استطعنا أن نسعد جماهيرنا الوفية".
بسام الهلال
وأكد اللاعب سلمان الثنيان أن الفريق ظهر بقوة في طيلة مشواره ووفق في تحقيق الطموحات لأنه يستحق الصعود وبالطبع طموحنا لن يتوقف عند هذا الحد ونأمل في مواصلة التألق في دوري الثانية وتحقيق ما هو أفضل على الرغم أن المشوار المقبل سيكون أكثر صعوبة إلا أننا قادرون على التفوق.
وقال نجم الفريق عبدالمجيد المحسن: "فرحتي لا توصف بهذه المناسبة السعيدة، مؤكداً أن الجميع وقف وتكاتف من أجل هدف واحد وهو الصعود وهو ما تحقق في النهاية نتيجة الجهود المشتركة من قبل الجميع وأشكر جماهيرنا الغالية على وقفتهم الصادقة".
وقال اللاعب علي الجمل: "الفوز جاء نتاجاً طبيعياً لجهد موسم كامل بذل من الجميع،ونحن الآن نعيش أجواء رائعة وكرنفالاً ترسمه جماهيرنا الوفية وبدورنا لم نخيب أملهم في بلوغ الصعود وهذا ما تحقق".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.