تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيول تبتلع ثلاثة أطفال ومدني القنفذة ينقذ عشرات المحتجزين في أودية سبطن والجفياء وقنونا
كشفت محتجزاً مطلوباً للشرطة

أنقذ رجال الدفاع المدني في القنفذة عشرات المحتجزين في أودية سبطن والحفياء وحلحال في العرضيتين وقنونا في القنفذة إثر السيول التي شهدتها تلك الأودية حيث تلقت العمليات 200 بلاغ .
وانتقل مدير الدفاع المدني في محافظة القنفذة العميد حسن القفيلي للعرضيتين حيث تابع عمليات إنقاذ 3 محتجزين في وادي حلحال والعشرات في أودية سبطن والحفياء والتي شهدت سيولاً جارفة .
وأنقذت فرق الإنقاذ في القنفذة شخصاً في وادي قنونا جرفت السيول سيارته أثناء عبوره السيول ، وتم إنقاذه من الموت بأعجوبة .
كما انتقلت فرق الإنقاذ والمعدات المساندة لإنقاذ محتجز في وادي النبض بالعرضية الجنوبية حيث كانت سيارته في منتصف السيل ، وبعد نداءات من أفراد الدفاع المجني لتلقي الحبل لكنه لم يستجب ولم يخرج من السيارة ، بعد ذلك دخلت سيارة الدفاع المدني وتم سحب السيارة وإخراجه من السيل وعند طلب الإثبات رفض ، وتم استدعاء الشرطة لينكشف أنه مطلوب لدى الشرطة الذين تسلموه في الحال من الدفاع المدني .
ورافقت الرياض العميد القفيلي والملازم علي الشيخي رئيس شعبة الإعلام في جولة مسح ميداني على وادي قنونا حيث لايزال الوعي غائباً لدى شريحة كبيرة من المواطنين الذين يجازفون في قطع الأودية اثناء جريان السيول إضافة إلى نزول الأطفال والصبيان للتنزه في السيول التي تعد خطراً كبيراً .
وقد لقي 3 أشقاء طفلين وأختهما مصرعهم غرقاً في سيول وادي دوقة شمال القنفذة ،قبيل صلاة المغرب السبت حيث حضر الأطفال برفقة والدهم إلى الوادي وأثناء السباحة في مياه السيول ابتلعتهم جميعاً واحداً تلو الآخر .
واوضح مدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة بإدارة الدفاع المدني الملازم علي الشيخي أنه انتقلت فرقة إنقاذ الدفاع المدني من مركز المظيلف لمباشرة الحادث حيث اتضح أن أعمار الأطفال طفل عمره 7 سنوات وشقيقته 9 سنوات وشقيقهم البالغ من العمر 11 سنة والذين حضروا للوادي برفقة والدهم الذي تسلم جثث أطفاله في منظر مهيب أبكى الجميع وبقناعة تامة بالحادثة .
وواسى مدير الدفاع المدني العميد حسن القفيلي والد وأسرة الأشقاء ناقلاً لهم تعازي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي .
الجدير بالذكر أن "الرياض" قد نشرت صوراً عديدة لأطفال وشبان يخرجون للتنزه في السيول وبعضهم يمارس السباحة في السيول الجارفة حيث يعد ذلك مغامرة قد تحول النزهة إلى حزن .
سيارة المحتجز بعد إنقاذه
أطفال خرجوا للتنزه في سيول قنونا أمس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.