انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العدل رعى حفل جائزتي الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن في شقراء
نشر في الرياض يوم 02 - 04 - 2010

قال وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى ان حضور احتفالات جوائز تكريم حفظة كتاب الله وطلاب العلم، فيه تكريم وتقدير للمؤمن، وقد قال الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم (نعم المال الصالح في الرجل الصالح) وهو ما دأبت عليه أسرة آل الجميح، وأضاف، رأيت من الواجب علي ان اكون في هذا المحفل؛ لما عرف عن اصحاب الجائزة من تكريم ودعم لحامل القرآن، فهم اسرة مباركة عم نفعهم الجميع، ولهم اياد بيضاء في شتى المجالات، ومنها تبنيهم هذه الجائزة التقديرية.
جاء ذلك خلال رعايته ظهر امس الخميس حفل جائزتي الجميح للتفوق العلمي في عامها الثامن، وحفظ القرآن الكريم في عامها الثالث، بحضور معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور سعيد بن تركي المله ومحافظ شقراء الاستاذ مران بن جروان بن قويد، واصحاب الجائزة الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح رئيس شركة الجميح القابضة، والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح نائب الرئيس، ورئيس محكمة شقراء الشيخ احمد بن مبارك المبارك، وبحضور عدد من المسؤولين، ورجال الاعمال، وضيوف الجائزة.
وبدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم القى الطالب المتفوق عبدالعزيز بن عبدالله السليم كلمة نيابة عن زملائه الطلبة المتفوقين، بعد ذلك قدم نشيد مصور بمناسبة عودة سمو ولي العهد، من اشراف واعداد النشاط الثقافي بالادارة، بعد ذلك كلمة مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة شقراء أمين عام الجائزة الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند.
ثم قدمت نماذج لقراءات الطلاب، ثم عرض مصور عن الانشطة الطلابية اشراف النشاط الثقافي، ثم القيت كلمة رئيس مجلس ادارة الجائزة الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح، القاها نيابة عنه ابنه الاستاذ ابراهيم الجميح، رحب فيها بالوزير وشكره لرعايته حفل الجائزة، كما رحب بضيوف الجائزة وقال إن الجائزة تشكل شاهداً حياً، ورافداً أصيلاً مع أخواتها الجوائز الأخرى للتفوق والإبداع وحفظ القرآن الكريم في بلادنا العزيزة.
وقال إن تشجيع العلم والمعرفة، والأخذ بيد الشباب نحو آفاق عالية، يعطي بعداً مهماً ودافعاً قوياً في حياتهم الدراسية، خاصة وقد انبثقت عنها جائزة حفظ القرآن الكريم.
واضاف إن في التشجيع على حفظ كتاب الله وتكريم حفاظه والمهتمين به، تنوير لدروب الشباب، وحفظ لهم من مزالق الهوى والتطرف، وينبغي أن ندرك أن الانتماء إلى الوطن ليس شعاراً يرفع، أو كلمة تقال، بل هو سلوك مستمر نحو بناء الوطن، وتأهيل أبنائه علمياً ومهنياً.
واضاف الشيخ الجميح جاءت الجائزة تقديراً لأبنائنا المتميزين من أبناء المحافظة، وهي فرصة أهنئ الفائزين وأشد على أيديهم للتسابق في ميدان المعرفة والعلم والاعتناء بكتاب الله الكريم.
بعد ذلك قدم الطالب عبدالعزيز الزويد قصيدة بعنوان شقراء كم انجبت، ترحيباً بضيف الجائزة من كلمات الدكتور ابراهيم بن عبدالله السماعيل، واشراف النشاط الثقافي.
بعد ذلك كرم الوزير واصحاب الجائزة الطلبة والبالغ عددهم (41) طالبا متفوقا وحافظا القرآن الكريم، ثم قدم اصحاب الجائزة وأمين الجائزة اهداء للضيف، ثم صورة تذكارية مع الطلبة المتفوقين. وعقب الحفل قال وزير العدل ل "الرياض" إن مثل هذه المسابقات والجوائز الاهلية فيها خير للنشء، وانا سعيد ان نلتقي على مائدة تتعلق بكتاب الله وتكريم طلاب العلم، ولاشك ان هذه الجائزة تتوخى تكريم حفظة كتاب الله وتحفز الهمم، وتذكي الحماس بين النشء، وقد تحققت ولله الحمد في شمول ومنظومة الجوائز الرعاية والتكريم لحفظة كتاب الله، والتفوق العلمي في شتى انحاء المملكة، وهذه المحافظة هي جزء من منظومة المملكة بوحدتها ووحدة كلمتها وتفاعلها الايجابي مع كل منشط من مناشط الخير.
ضيف الجائزة ومحافظ شقراء والشيخ محمد حمد العيسى ومدير التعليم
جانب من ضيوف الحفل
الجميح مع عدد من ضيوف الجائزة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.