الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلسل «هوامير الصحراء» يحتفل بتوقيع عقود «الجزء الثاني» بحضور أحمد الصالح
بعد جدة ودبي.. وبمشاركة نجوم العمل
نشر في الرياض يوم 15 - 03 - 2010

أعلن الفنان عبدالله العامر توقيع عقود الفنانين المشاركين في الجزء الثاني من مسلسل "هوامير الصحراء" في حفل أقيم مساء أول أمس السبت في مدينة الدمام، بحضور مجموعة من النجوم المشاركين، يتقدمهم الفنان الكويتي القدير أحمد الصالح والفنانون السعوديون سعيد قريش وسمير الناصر وعلي السعد، إلى جانب حضور الفنانات أميرة محمد وابتسام عبدالله وفيْ الشرقاوي من مملكة البحرين الشقيقة وبمشاركة رئيس جمعية المنتجين السعوديين محمد الغامدي.
الحفل الذي يعد المحطة الأخيرة في توقيع العقود مع الفنانين المشاركين، بعد دبي وجدة، قال فيه الفنان أحمد الصالح ان القرب الجغرافي للمنطقة الشرقية "حدوداً" بدولة الكويت، شجعه للمشاركة في الحفل. وحول تجربة عمله في المسلسل علق الصالح: "عملي في المسلسل أحدث لي نقلة نوعية وأعطاني دفعة للأمام من الناحية الفنية ومن ناحية تعميق العلاقة بين الفنانين وخاصة مع فناني المملكة". مقدماً التحية لكل من مد يد العون لأحمد الصالح لإبراز هذا العمل. ومؤكداً أن النجاح السابق ل"الهوامير" أعطاه طاقة وحماساً أكثر للجزء الثاني والثالث.
عبدالله العامر الذي شكر الأمير الوليد بن طلال على دعمه السخي للعمل وكذلك الأستاذ تركي شبانة على دعم المسلسل وخاصة في أيامه الأولى؛ فاجأ الجميع بأن اللاعب السابق سعيد العويران سوف يشارك في الجزء الثاني وهو يخضع لتدريبات على التمثيل في مصر، مشيراً إلى أن العقود شملت الجزء الثالث من المسلسل، وأن النص سوف يكتب بطريقة ورشة العمل وسيكون كاتب الجزء الأول عبدالله بن بخيت ضمن "7" كتاب متخصصين في الكتابة الدرامية سيتقاسمون كتابة العمل كلٌ حسب الشخصية. معترفاً في إجابة على سؤال ل"الرياض" بوجود بعض القصور فيما يخص إجادة لهجة شخصيات المسلسل (النجدية) معلناً أنه تم التعاقد مع الفنان سعد خضر لكي يشرف على مسألة ضبط اللهجة في المسلسل. الأمر الذي دفع الفنانة أميرة محمد إلى المداخلة والدفاع عن نفسها بالقول: أنا أجيد اللهجة السعودية جيداً.
في الشرقاوي
وعن مسألة رفع أجور الفانين المشاركين، وما سرب عن أن البعض اشتكى من عدم رفع أجره بعد "نجاح الجزء الأول" والإقبال على جزء ثانٍ وثالث، علق العامر على سؤال آخر ل"الرياض" بأنه سمع مثل هذا الحديث، مؤكداً أن الأجور ارتفعت وأن الميزانية في الجزء الثاني أصبحت أكبر بكثير. وهو ما أكده الفنان سعيد قريش عندما أشار إلى أن أجره في الهوامير الجزء الثاني زاد على أجره في الجزء الأول. الفنانة البحرينية أميرة محمد التي أكدت صحة ما نقل عن امتعاضها من حذف بعض مشاهدها من الجزء الأول، أشارت إلى أن مشاركتها في الجزء الثاني سوف تكون "جميلة"، مشيرة إلى أنها تحمست كثيراً عندما عرفت بوجود جزء ثان من المسلسل، والذي جاء بعد نجاح "العمل" عند الجمهور الخليجي، ملمحة إلى أنه كان ثمة "زعل" لأميرة من الجزء الأول إلا أن "الجهة المنتجة" راضتها. مشيرة إلى وجود إضافات على شخصيتها (موضي) في العمل.
أما الفنانة البحرينة فيْ الشرقاوي المبتعدة عن الأعمال الدرامية، فقد أكدت أن الجمهور السعودي هو المحرض الأول لعودتها في شخصية (شاعرة) تعترض حياة "الهوامير" في الجزء الثاني وأن دورها سيكون أكبر في الجزء الثالث من "الهوامير"، مؤكدة أن دورها في العمل سيكون جريئاً ومختلفاً عن كل ما قدمته سابقاً.
الفنان سمير الناصر أكد أن وجود جزء ثانٍ هو دليل على الحرص وتأكيد على بعض الخطوط الدرامية في العمل، والتي لم يكن لها فرصة في أن تثبت وجودها في الجزء الأول، والذي سوف يعطي بعداً درامياً، مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته "روتانا خليجية" لإنجاح هذا المسلسل ولإنتاج الجزء الثاني منه.
سمير الناصر
سعيد قريش
أحمد الصالح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.