نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجريسي : كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام مجلس الشورى تشيع الأمل في نفوس المواطنين وتعزز الثقة في الحاضر والمستقبل
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2010

أشاد الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله التي ألقاها في افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة الخامسة لمجلس الشورى أمس الأول وقال: "إن الكلمة بما احتوته من سياسات وبرامج ونهج قويم تشيع الأمل في نفوس المواطنين السعوديين، وتعزز الثقة في الحاضر والتفاؤل بالمستقبل، وتكريس الأمن والاستقرار والرخاء".
وقال الجريسي إن تأكيد خادم الحرمين الشريفين في كلمته باهتمام حكومتنا الرشيدة بالشأن الوطني، وبما يحمله ذلك الاهتمام بالاطمئنان والتفاؤل بمستقبل مشرق للوطن وتمتعه بالأمن والأمان، لهو جدير بشعور المواطن بالمزيد من الأمل والتفاؤل والاستبشار بما يحمله الغد للمملكة ولأبنائها من الخير والرخاء والنهوض والأمن والاستقرار.
واعتبر أن ما أكده أيده الله من تخطي المملكة بسلام لتداعيات الأزمة المالية والاقتصادية الحادة التي حلت بالعالم، وتجاوزها لرياحها العاتية بأقل الخسائر، عزز الأمل في قلوب أهل الاقتصاد ورجال الأعمال ومن ثم المواطن، وقال إن مما يزيد الثقة والتفاؤل أن خادم الحرمين الشريفين أكد أن المملكة رغم ذلك لن تتوقف عن تهيئة البيئة الملائمة لمساهمة مؤسسات القطاع الخاص ونموها وجعلها شريكاً استراتيجياً في مسيرة التنمية الشاملة.
وأضاف رئيس غرفة الرياض انه يشعر كمواطن وكممثل لقطاع الأعمال في منطقة الرياض بكثير من التفاؤل والثقة في أن الملك عبدالله حفظه الله زاد من ثقة وطمأنينة المواطن في متانة اقتصادنا الوطني، بقوله إن ميزانية العام الحالي رصدت 540 مليار ريال للإنفاق، بزيادة 14% من حجم المخصص للإنفاق في العام الماضي، وهو ما يعد الأكبر في تاريخ الموازنات السعودية، وعلى الرغم من أن المملكة خارجة من تأثيرات الأزمة العالمية التي أثرت على معدلات مداخيل المملكة من البترول نتيجة انخفاض أسعاره.
واعتبر الجريسي هذا الحجم من الإنفاق بأنه دليل يؤكد متانة الوضع الاقتصادي للمملكة وسلامة نهجها المالي، ومشيراً إلى أن الميزانية راعت استثمار الموارد المالية للدولة بشكل يحقق متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة، مع إعطاء الأولوية للخدمات التي تمس المواطن مثل الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية.
كما نوه الجريسي بالبعد العربي والدولي الذي تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين، والذي قال إنها تؤكد الثوابت التي تسير عليها المملكة وتبرز الرؤية الصحيحة وسلامة الخط السياسي الذي تتبعه تحت قيادته أيده الله والتي تفضي إلى تعزيز المصلحة العليا للأمة العربية، وتحمي وتحافظ على حقوقها وترد كيد مخططات أعدائها، وثمن الجريسي قول خادم الحرمين الشريفين بأن تعامل حكومة المملكة مع التداعيات الإقليمية والدولية بحكمة وبصيرة نافذتين جنبت المملكة الكثير من المخاطر وحافظت على مكتسباتها.
ونوه الجريسي بالحزم الذي تعامل به خادم الحرمين الشريفين إزاء العدوان الذي تعرضت له حدودنا الجنوبية من بعض المتسللين المعتدين، حتى دحرت قواتنا الباسلة العدوان، كما أشار الجريسي إلى مواصلة المملكة لجهودها الناجحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للتصدي لذوي الفكر الضال والفئة المنحرفة، حيث أكد أيده الله مواصلة العمل الأمني لإفشال كل المخططات الإرهابية واستئصال شأفة الفئة المنحرفة وهو ما يزيد المواطن الشعور بالأمان على حاضره ومستقبل أبنائه.
وقال إن الكلمة الضافية تضمنت الكثير من القضايا التي تدخل البهجة على قلوب المواطنين كافة، وتؤكد سلامة وحكمة النهج الذي تسير على هديه المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني يحفظهم الله مثل الاهتمام بدعم التعليم وتسخير إمكانيات الدولة للارتقاء به، تجسد ذلك مثلاً في افتتاحه حفظه الله جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتطوير نظام القضاء بسبعة مليارات ريال، ومشاركة المرأة السعودية لشقيقها الرجل في برامج التنمية والنهوض، وبلوغ المملكة المركز الثالث عشر عالمياً من حيث بيئة الاستثمار في عام 2009م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.