نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس الشورى يختتم زيارة رسمية للبحرين
شهدت لقاءات على مستوى رفيع لبحث تعزيز العمل الثنائي بين البلدين
نشر في الرياض يوم 15 - 01 - 2010

اختتم معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، زيارةً رسمية إلى مملكة البحرين على رأس وفد من مجلس الشورى، تلبية لدعوة قدمها معالي رئيس مجلس الشورى السيد علي بن صالح الصالح، والتي تأتي في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل ما تشهده من تنام وتقدم ملحوظين.
وكان معالي رئيس مجلس الشورى قد أجرى خلال زيارته عدداً من اللقاءات والمباحثات الرسمية جمعته بكبار المسؤولين في مملكة البحرين حيث التقى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وسمو نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة حيث نقل معاليه خلال لقائه بجلالة الملك تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والشعب السعودي، لمملكة البحرين قيادة وشعباً، وتمنياتهما للشعب البحريني الشقيق بالتقدم والازدهار والرخاء، كما حمّله جلالة الملك تحياته الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وإلى الشعب السعودي الشقيق.
كما تم استعراض مسيرة التعاون بين البلدين بشتى المجالات، لاسيما على صعيد التعاون الخليجي المشترك في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربي وسبل تعزيز التعاون المشترك، وحث جلالة الملك وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الجميع على ضرورة العمل لدفع مسيرة العمل المشترك وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين والدول في مجلس التعاون الخليجي والتنسيق فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية. كما التقى خلال الزيارة، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، حيث جرى خلال اللقاءات بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام، واستعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ودعمها بما يضمن امتداداها لآفاق من التعاون البناء والمثمر في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما عقد معاليه جلسة مباحثات مع معالي رئيس وأعضاء مجلس الشورى البحريني، بحث خلالها العمل الثنائي المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تربط مجلسي الشورى بالمملكة والبحرين، وسبل تعزيز عمل لجان الصداقة البرلمانية السعودية البحرينية في المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين. من جانبه، نوه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الشقيقة الدكتور عبد المحسن بن فهد المارك، في تصريح له بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق إلى مملكة البحرين. وأكد السفير الدكتور المارك أن هذا الزيارة تأتي في إطار ما يربط المملكة ومملكة البحرين من وشائج وروابط متينة تجسد مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. وأبان أن زيارة معالي رئيس المجلس جاءت تلبية لدعوة رسمية تلقاها من معالي رئيس مجلس الشورى في مملكة البحرين السيد علي بن صالح الصالح، مشيراً إلى أنها تعد استمراراً للتعاون والعمل الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة والمستويات، مبيناً أن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً أوسع نحو تعاون ثنائي مشترك بين البلدين على الصعيد البرلماني بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين. ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين إلى ما حظيت به الزيارة من اهتمام حكومي وبرلماني وإعلامي في البحرين مشيرا إلى اللقاءات المهمة والاجتماعات المكثفة التي أجراها الوفد خلال الزيارة بعددٍ من كبار المسئولين في مملكة البحرين الشقيقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.