معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخصصي العيون يحتفي بتخرج أطباء الزمالة في التخصصات الدقيقة
نشر في الرياض يوم 24 - 12 - 2009

رعى الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون حفلَ تخريج دفعةٍ جديدةٍ من أطبّاء برنامج زمالة التخصص الدقيق في طب وجراحة العيون لعام (1430ه - 2009م) خلال الندوة الأسبوعية التي أقيمت يوم الإثنين الماضي، وبحضور الدكتور عماد بشارة عبّود المدير الطبي للمستشفى بالنيابة وعدد من أطباء العيون بالمستشفى وأطباء العيون في القطاعات الصحية المختلفة ، حيث اعتاد المستشفى على إقامة مثل هذا الحفل سنوياً في شهر ديسمبر من كل عام .
وأوضح الدكتور الطويرقي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة ، أن هذا البرنامج الذي تم إنشاؤه في المستشفى عام (1994م) يُعتبر أول برنامج في التخصّصات الدقيقة للعين ، كما أنه يعد من أبرز وأنجح برامج الدراسات الطبية العليا لتخريج الكوادر المؤهلة في طب وجراحة العيون بالمملكة ، وقد تخرّج من هذا البرنامج المتميّز حتى هذا العام (180) طبيباً وطبيبة يحملون درجة زمالةِ التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون ، كما شكر هيئة الأطباء العاملين بالمستشفى لجهودهم المشكورة في تدريب هذه الكوادر وإعدادها لتولّي مسؤولياتها في تقديم الرعاية الطبية بالمستوى المنشود في المرافق الصحية التي يعملون بها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ودول الخليج العربي ، كما شدّد في كلمته على أهمية أن يقوموا بالدور المطلوب في خدمة المرضى بعد أن تم تدريبهم وتأهيلهم تأهيلاً عالياً في المستشفى .
بعد ذلك وجه الدكتور عبود كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد ببرامج التدريب التي يقدمها المستشفى ، تضمّن ذلك مباركته للخريجين وكلمة توجيهية لهم .
وأشارت الدكتورة سوسن بنت رشاد نويلاتي مديرة التعليم الطبي بالمستشفى أن هذا البرنامج التدريبي تبلغ مدة دراسته عامين حسب نوع التخصص ويتم الالتحاق به بعد إكمال برنامج الأطباء المقيمين لطب العيون الذي تبلغ مدته (4) سنوات وبعد الحصول على الزمالة السعودية لطب وجراحة العيون أو ما يعادلها (الزمالة البريطانية أو الكندية) ، وسنوياً يتم قبول دفعة جديدة وتخريج الذين أنهوا التدريب ليعودوا إلى جهاتهم التي قدموا منها . كما ألقى الخريج الدكتور علي بن محمد الخيري ، كلمة زملائه حيث قال: " يسعدني أن أقف أمامكم نيابة عن زملائي في هذا اليوم ، ورغم أن هذا اليوم يوم فرح واحتفال إلا أنه بداية مسؤولية عظيمة وضعت على أكتافنا لتقديم أقل ما يمكن لخدمة وطننا الذي نهلنا من خيراته الوفيرة ، ومما لاشك فيه أن التدريب والخبرة التي اكتسبناها في هذا الصرح الطبي المتميز سوف يكون لها إن شاء الله تعالى انعكاس إيجابي على طب وجراحة العيون في مملكتنا الحبيبة ودول مجلس التعاون الخليجي ، وأضاف قائلاً : يجب أن نتذكر وندعو للرجل الذي كان له اليد الأولى في قيام هذا الصرح الطبي الكبير، الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله ولإخوانه الذين أكملوا هذه المسيرة في سبيل خدمة طب وجراحة العيون ، كما أنه يجب ألا يفوتني في هذه المناسبة أن أتقدم باسمي ونيابةً عن زملائي الخريجين بالشكر الجزيل للقائمين على هذا المستشفى وعلى رأسهم سعادة المدير العام التنفيذي الدكتور الطويرقي الذي كان يتابعنا عن قرب طوال فترة التدريب . وفي ختام الحفل هنأ الدكتور الطويرقي الخرِّيجين وقام بتسليم شهادات التخرّج للأطباء وهم : الدكتورة غادة بنت يوسف البنعلي من مملكة البحرين ، والدكتور علي بن محمد الخيري من مستشفى عسير المركزي بأبها ، والدكتورة عنود بنت فيصل ساعاتي من المستشفى العسكري بالرياض ، والدكتور علي بن محمد الشهري من مستشفى محايل عسير بأبها وجميعهم في تخصص مقدمة العين والتهابات العنبية ، والدكتور عبدالعزيز بن علي الزهراني من مستشفى قوى الأمن بالدمام في تخصص مقدمة العين ، والدكتورة حصة بنت فهد الدخيل من مستشفى القوات المسلحة بالظهران في تخصص عيون الأطفال ، والدكتور هتان بن طه الخياري من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض في تخصص الجراحات التقويمية ومحيط العين ، والدكتور مروان بن عبدالرحمن أبوعمه من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض والدكتور عزيز بن عبدالسلام البلوي من مستشفى الملك خالد بتبوك في تخصص جراحة الشبكية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.