على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. الجمعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    لقاءات مكثفة للربيعة في جنيف.. إشادة دولية بدعم المملكة للصحة العالمية    تعزيز التعاون البرلماني العربي    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    أنت بحاجة إلى ميزانية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    بيان التسمم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    الشغف    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    شكراً «نزاهة»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    انعقاد الاجتماع الوزاري حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية    أمير الشرقية يشيد بجهود الدفاع المدني    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم حملات حج وهمية    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفائزون بجائزة الملك فيصل العالمية منذ نشأتها
نشر في الرياض يوم 13 - 12 - 2009

في سنة 1399ه الموافق 1979م فاز بجائزة خدمة الإسلام أبو الأعلى المودودي من الباكستان. وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور فؤاد سزكين من تركيا
فيما حجبت الجائزة في مجال الأدب العربي.
وفي سنة 1400ه الموافق 1980م فاز بجائزة خدمة الإسلام أبوالحسن علي الحسني الندوي من الهند والدكتور حمد ناصر من أندونيسيا. وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور محمد مصطفى الأعظمي من المملكة العربية السعودية . فيما فاز بجائزة الأدب العربي كل من الدكتور احسان عباس من فلسطين والدكتور عبدالقادر القط من مصر.
وفي سنة 1401ه الموافق 1981م فاز الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - بجائزة خدمة الإسلام . فيما حجبت الجائزة في مجال الدراسات الاسلامية. وفاز بجائزة الأدب العربي عبدالسلام محمد هارون من مصر.
وفي سنة 1402ه الموافق 1982م فاز بجائزة خدمة الإسلام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - من المملكة العربية السعودية . وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور محمد نجاة الله صديقي من الهند. وفاز بجائزة الأدب العربي الدكتور ناصر الدين الأسد من الأردن . فيما فاز بجائزة الطب الدكتور ديفيد مورلي من المملكة المتحدة.
وفي سنة 1403ه الموافق 1983م فاز بجائزة خدمة الإسلام كل من الشيخ حسنين محمد مخلوف من مصر والأمير تانكو عبدالرحمن من ماليزيا ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الشيخ محمد عبدالخالق عظيمة من مصر ، وفاز بجائزة الأدب العربي الدكتور أحمد شوقي عبدالسلام ضيف من مصر ، وفاز بجائزة الطب الدكتور والاس بيترز من المملكة المتحدة ، فيما حجبت الجائزة في مجال العلوم.
وفي سنة 1404ه الموافق 1984م فاز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز- رحمه الله - بجائزة خدمة الإسلام ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية مصطفى أحمد محمد الزرقاء من سوريا ،وفاز بجائزة الأدب العربي محمود محمد شاكر من مصر ، فيما فاز بجائزة الطب كل من الدكتور جون س فوردتران والدكتور ويليام جرينوف الثالث والدكتور مايكل فيلد من الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور هنري روهررمن سويسرا ، فيما فاز بجائزة العلوم الدكتور جيرد بينج من المانيا.
وفي سنة 1405ه الموافق 1985م فاز بجائزة خدمة الإسلام عبدرب الرسول سياف من أفغانستان ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية كل من الدكتور محمد رشاد محمد سالم من المملكة العربية السعودية والدكتور فاروق أحمد حسن الدسوقي والدكتور محمد حلمي سليمان من مصر، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور روبرت بالمربيزلي من الولايات المتحدة الامريكية والدكتور ماريو ريزيتو من إيطاليا ، فيما حجبت الجائزة في مجال الأدب العربي والعلوم.
وفي سنة 1406ه الموافق 1986م فاز بجائزة خدمة الإسلام كل من أحمد حسين ديدات من جنوب أفريقيا والدكتور رجاء جارودي من فرنسا ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور عبدالعزيز عبدالكريم الدورى من العراق ، فيما فاز بجائزة الأدب العربي محمد بهجت الأثري من العراق ، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور جيان فرانكو بوتاتزو والدكتور ليليو أورشي من إيطاليا والدكتور البرت ريتولدز من سويسرا ، فيما فاز بجائزة العلوم الدكتور مايكل جون بيردج من المملكة المتحدة.
وفي سنة 1407ه الموافق 1987م فاز بجائزة خدمة الإسلام الشيخ أبوبكر محمود جومي من نيجيريا ، فيما حجبت الجائزة في مجال الدراسات الإسلامية والأدب العربي ، وفاز بجائزة الطب الدكتور باري راسل جونز من المملكة المتحدة ،فيما فاز بجائزة العلوم الدكتور السير مايكل عطية من المملكة المتحدة.
وفي سنة 1408ه الموافق 1988م‌ فاز بجائزة خدمة الإسلام الدكتور أحمد دومو كاو الونتو من الفلبين، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية كل من محمد قطب شاذلي من مصر والدكتور مقداد يالجن محمد علي من تركيا ، فيما فاز بجائزة الأدب العربي كل من الدكتور محمود يوسف علي مكي من مصر والدكتور محمد بن شريفة من المغرب ، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور جانت ديفسون راولي من الولايات المتحدة الأمريكية وملفن فرانسس جريفز من المملكة المتحدة ، فيما فاز بجائزة العلوم كل من الدكتور ريكاردو ميليدي من المملكة المتحدة والدكتور بيير شامبون من فرنسا.
وفي سنة 1409ه الموافق 1989م فاز بجائزة خدمة الإسلام الشيخ محمد الغزالي السقا من مصر ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور صالح أحمد العلي من العراق فيما فاز بجائزة الأدب العربي كل من الدكتور شاكر محمد كامل الفحام من سوريا والدكتور يوسف عبدالقادر خليف من مصر ، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور روبرت جيفري ادواردز من المملكة المتحدة والدكتور لويس ماستروبالي من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما فاز بجائزة العلوم كل من الدكتور ثيودور هانس من المانيا والدكتور أحمد حسن زويل من الولايات المتحدة الامريكية.
وفي سنة 1410ه الموافق 1990م فاز بجائزة خدمة الإسلام كل من فضيلة الشيخ علي الطنطاوي من المملكة العربية السعودية والدكتور خورشيد أحمد من الباكستان ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية كل من الدكتور محمد عمر عبدالكريم صابر من المملكة العربية السعودية والدكتور الصديق محمد الأمين الغدير من السودان، فيما فاز بجائزة الأدب العربي يحيى حقي محمد حقي من مصر، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور اندر كابرون من فرنسا والدكتور التوني ادوردبتروورت من المملكة المتحدة ، فيما فاز بجائزة العلوم كل من الدكتور ريمون ارخل لوميو من كندا والدكتور فرانك البرت كوتن والدكتور مصطفى عمرو السيد من الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي سنة 1411ه الموافق 1991م فاز بجائزة خدمة الإسلام الدكتور عبدالله بن عمر بن محمد نصيف من المملكة العربية السعودية ، فيما حجبت الجائزة في مجال الدراسات الاسلامية ، وفاز بجائزة الأدب العربي كل من أحمد محمود نجيب وعبدالتواب يوسف أحمد يوسف من مصر وعلي عبدالقادر الصقلي من المغرب ، فيما حجبت الجائزة في مجال الطب والعلوم.
وفي سنة 1412ه الموافق 1992م‌ فاز بجائزة خدمة الإسلام معالي الدكتور حامد الغابد من نيجيريا ، فيما حجبت الجائزة في مجال الدراسات الإسلامية ، وفاز بجائزة الأدب العربي كل من الدكتور محمد مصطفى بدوي والدكتور عبدالفتاح شكري عباد من مصر والدكتور محمد يوسف نجم من لبنان ، فيما فاز بجائزة الطب الدكتور اتيليو ساسيري من إيطاليا ،وفاز بجائزة العلوم الدكتور سيدني برينر من المملكة المتحدة.
وفي سنة 1413ه الموافق 1993م فاز بجائزة خدمة الإسلام الرئيس علي عزت بيجوفتش من البوسنة، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور حسن الساعاتي عبدالعزيز من مصر ، فيما حجبت في مجال الأدب العربي ، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور لوك مونتابيه والدكتور جين كلود فيرمان والدكتورة فرانسو ازسنوسي من فرنسا ، فيما فاز بجائزة العلوم كل من الدكتور هيربرت فالتر من المانيا والدكتور سيتفن شيو من الولايات المتحدة الامريكية.
وفي سنة 1414ه الموافق 1994م فاز بجائزة خدمة الإسلام فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين من المملكة العربية السعودية ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية كل من الشيخ سايق حمد التهامي من مصر والشيخ الدكتور يوسف عبدالله القرضاوي من قطر ،فيما فاز بجائزة الأدب العربي كل من الدكتورة عائشة محمد علي عبدالرحمن‌ - بنت الشاطئ- من مصر والدكتورة وداد عفيفي قاضي من لبنان، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور وليام فرنس اندرسن من الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور روبرت وليمسن من المملكة المتحدة، فيما فاز بجائزة العلوم الدكتور دينيس بارنيل سوليفان من الولايات المتحدة الامريكية.
وفي سنة 1415ه الموافق 1995م فاز بجائزة خدمة الإسلام الشيخ جادالحق علي جادالحق من مصر ، فيما حجبت الجائزة في مجال الدراسات الإسلامية ، وفاز بجائزة الأدب العربي كل من الدكتور حمدي سيد أحمد السكوت والدكتور محمد أبو الانوار محمد علي من مصر وسلمى لطفي العفار الكزبري من سوريا ، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور قريقوري بول ونتر من المملكة المتحدة والدكتور مارك ديفز من الولايات المتحدة الامريكية والدكتور تاك واه ماك من كندا ، فيما فاز بجائزة العلوم الدكتور ك باري شاربلس من الولايات المتحدة الامريكية.
وفي سنة 1416ه الموافق 1996م فاز بجائزة خدمة الإسلام الدكتور عبدالرحمن حمود السميط من الكويت ، وفاز بجائزة الدراسات الإسلامية الدكتور أكرم ضياء أحمد العمري من العراق ، فيما فاز بجائزة الأدب العربي الشيخ حمد بن محمد الجاسر من المملكة العربية السعودية ، وفاز بجائزة الطب كل من الدكتور أبنجت روبرتسون من السويد والدكتور تسورو فيوجيوارا من اليابان ، فيما فاز بجائزة العلوم كل من الدكتور جنتر بلويل والدكتور جيمس روثمان من الولايات المتحدة الامريكية والدكتور هيوبلام من المملكة المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.