المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير بندر بن سلمان يفتتح دورة القضاة في المحاكم الفرنسية
السفير آل الشيخ كرم سموه والوفد المرافق
نشر في الرياض يوم 05 - 12 - 2009

بدعوة من معالي رئيس محكمة النقض الفرنسية (المحكمة العليا في باريس) السيد فانسن لاماندا وبالتنسيق مع وزارة العدل الفرنسية ومجلس الدولة الفرنسي والمدرسة الوطنية للقضاة، بدأ وفد قضائي سعودي رفيع المستوى مكون من وزارة العدل وديوان المظالم برئاسة صاحب السمو الأمير بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس فريق التحكيم السعودي دورة تدريبية لدى المحاكم الفرنسية في باريس اعتباراً من يوم الاثنين 13 ذو الحجة 1430ه ولمدة أسبوعين. وقد استقبل معالي رئيس محكمة النقض الفرنسية السيد فانس لامندا صاحب السمو الأمير بندر بن سلمان بن محمد آل سعود وأعضاء الوفد المرافق لسموه أصحاب الفضيلة القضاة في اليوم الأول من برنامج الزيارة وفي كلمته الترحيبية شدد معاليه على أهمية هذه الدورة واعتبر الدورات التدريبية أساسية في تبادل المعرفة والخبرات ومفيدة لكلا الجانبين الفرنسي والسعودي في مجال تطوير النظام القضائي في كلا البلدين. ويشمل برنامج الدورة التدريبية أهم المحاكم الفرنسية في المجال القضائي محكمة النقض الفرنسية، محكمة استئناف باريس، المحكمة التجارية لباريس ومجلس الدولة الفرنسي المحاكم الإدارية الفرنسية، محكمة تحكيم غرفة التجارة الدولية، والمدرسة الوطنية للقضاة والبرلمان الفرنسي ومجلس الشيوخ الفرنسي ويضم الوفد أصحاب الفضيلة القضاة الآتية أسماؤهم:
1 معالي الشيخ محمد بن فهد الدوسري رئيس المحكمة الإدارية العليا.
2 فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد رئيس محكمة الاستئناف عضو المحكمة العليا.
3 فضيلة الشيخ الدكتور ناصر بن إبراهيم المحميد رئيس التفتيش القضائي رئيس محكمة استئناف.
4 فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الراجحي قاضي رئيس استئناف بمحكمة الاستئناف بديوان المظالم عضو فريق التحكيم السعودي.
5 فضيلة الشيخ عايض بن سعيد آل مسبل رئيس محاكم منطقة نجران.
6 فضيلة الشيخ فهد بن عبدالعزيز السليمان رئيس الدائرة الفرعية التجارية الرابعة والدائرة التجارية الثانية بالمحكمة الإدارية بمنطقة الرياض وعضو التفتيش القضائي.
7 فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الحسيني قاضي بدرجة وكيل محكمة ومدير إدارة القضايا والاستشارات في المجلس الأعلى للقضاء.
8 فضيلة الشيخ فيصل بن حمود الفايز قاضي في ديوان المظالم.
9 الشيخ فضل بن سعد آل طالب قاضي إداري بالمحكمة الإدارية بمنطقة عسيرة.
10 الشيخ إبراهيم بن عبدالله البطي قاضي بديوان المظالم عضو فريق التطوير الاستراتيجي بديوان المظالم.
وكل من الدكتور أحمد فهد المارك المستشار بوزارة الخارجية، والدكتور محمد بن عبدالرحمن الشمري مدير الشؤون القانونية بوزارة الخارجية، والدكتور محمد بن علي الحداوي مدير إدارة برامج الأنظمة والمستشار القانوني بمعهد الإدارة العامة.
الى ذلك أقام سفير خادم الحرمين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ الليلة قبل الماضية حفل عشاء تكريما للأمير الدكتور بندر بن سلمان والوفد المرافق. وحضر الحفل معالي رئيس المحكمة الإدارية بديوان المظالم الشيخ محمد بن فهد الدوسري ورئيس محكمة العدل الدولية السابق بلاهاي جيل قيوم ومدير إدارة البعثات المكلف بوزارة التعليم العالي الدكتور ناصر الفوزان ومدير الإدارة القانونية بوزارة الخارجية الدكتور محمد الشمري والمستشار في وزارة الخارجية الدكتور أحمد المارك ونائب البعثة الدبلوماسية في باريس الدكتور معن الحافظ والملحق الثقافي عبد الله الخطيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.