"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نايف: إبرام اتفاقيات اقتصادية مع مصر وبحث العلاقات الودية الراسخة
النائب الثاني يصل القاهرة حاملاً رسالة ملكية للرئيس المصري
نشر في الرياض يوم 12 - 10 - 2009

وصل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف . وفور وصول الطائرة صعد إليها معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر ورئيس المراسم بمجلس الوزراء المصري أحمد محرز للترحيب بسمو الامير نايف بن عبدالعزيز . وعند سلم الطائرة صافح سموه معالي دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن تركي بن عبدالعزيز ومعالي وزير الداخلية المصري حبيب العادلي ومعالي وزير التجارة والصناعة المصري المهندس رشيد محمد رشيد ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان وأعضاء السفارة ومدراء المكاتب والملحقيات السعودية بالقاهرة . وقد وصل في معية سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير فهد بن نايف بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق الذي يضم كلا من معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد زينل ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومعالي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية .. وقال « في الواقع أنا انتقلت من بلدي إلى بلدي الثاني مصر العزيزة علينا ودائما هي في قلوبنا موجودة » .
ولفت سموه في تصريح صحفي عقب وصوله مطار القاهرة الدولي إلى أنه سينقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين إلى فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ومعالي دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ومعالي وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي .
من جهته عبر معالي دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية التي تعد أول زيارة له خارج المملكة بعد تعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء .
وقال الدكتور نظيف في تصريح صحفي مماثل « إن هذه الزيارة ستزيد كثيرا من أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين .. مؤكدا أنها تعد امتدادا حقيقيا للعلاقة الوثيقة الموجودة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك .
ولفت معاليه إلى أن الزيارة ستصبح فرصة لاستعراض الأجندة الثنائية في مجالات كثيرة .. معربا عن تمنياته أن تثمر زيارة سمو النائب الثاني في مجالات متعددة كالبحث العلمي والجامعات .
وأوضح معالي دولة رئيس الوزراء المصري أن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها خلال الزيارة ستنعكس على البلدين الشقيقين في مجالات التعاون المختلفة .
عقب ذلك غادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أرض المطار في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامة سموه .
وكان الامير نايف بن عبدالعزيز قد غادر في وقت سابق من امس الرياض في مستهل زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية وتأتي هذه الزيارة تتويجا لطبيعة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.. وتأكيدا على حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله بتعزيز روابط الاخوة والاخاء بين المملكة العربية السعودية وشقيقاتها الدول العربية وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية وتطلعه الدائم وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله تجاه تعميق وتطوير العلاقات التاريخية بين الاشقاء العرب وتعزيز التضامن العربي.
وأوضح سمو النائب الثاني أنه يحمل رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية خلال الزيارة التي يقوم بها سموه تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف.
سمو الأمير نايف ورئيس الوزراء المصري خلال حفل العشاء الذي أقيم تكريماً لسموه في القاهرة (و.أ.س)
وقال سموه في تصريح صحفي لدى مغادرته الرياض متوجها إلى القاهرة «أنا مقدر هذه الدعوة ولاشك أنها فرصة لبحث جميع العلاقات الودية والراسخة بين البلدين وكل ما سيطرح وهناك اهتمام بالتنمية في جميع العلاقات بمجالات متنوعة ومنها المجال التعليمي ويرافقني اثنان من مديري الجامعات ووزراء ومسؤولين في نواح متعددة وكل مايهم البلدين سيبحث».
وأفاد سمو النائب الثاني أنه سيتخلل الزيارة إبرام اتفاقيات اقتصادية وتعليمية مشيرا إلى أنه يوجد بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية المصرية اتفاقيات أمنية لتبادل السجناء ومكافحة المخدرات.
وحول سؤال عن المستجدات في اليمن قال سموه « مايحدث في اليمن يهمنا ونحن متعاونون مع الاخوة اليمنيين إلى اقصى الحدود لما فيه سلامة اليمن».
وكان وفي وداع سموه لدى مغادرته مطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعد بن عبد العزيز مستشار سمو وزير الداخلية و صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن أحمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد مدير عام المتابعة بوزارة الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهئية العليا للسياحة والاثار وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مدير عام إدارة التطوير الاداري بوزارة الداخلية وصاحب السمو الأمير محمد بن سعد بن خالد وصاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد مستشار بوكالة شؤون المناطق بوزارة الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن الحسن بن سعود بن عبدالعزيز.
كما كان في وداع سموه عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وقادة القطاعات الامنية وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين.
ويرافق سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في الزيارة وفد رسمي يضم كلا من معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد زينل ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول
مغادرة سمو الأمير نايف الرياض.. (واس)
عبدالرحمن بن علي الربيعان ومعالي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.
من جانبه أكد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمصر تأتي في إطار العلاقات المصرية السعودية المتميزة التي تجسد حالة التفاهم الكامل والتجانس التام بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك.
وأعرب معاليه عن خالص الترحيب بسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في مصر في تلك الزيارة الرسمية والتي تأتي تلبية لدعوة رسمية من دولة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف بما يعكس أواصر المودة والروابط التاريخية والتفاهم الكامل بين الحكومتين والشعبين.
وأشار السفير ناظر إلى ما تشهده الزيارة من جلسة مباحثات موسعة اليوم الإثنين بين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية بمشاركة أعضاء وفدي البلدين بهدف تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية وتوثيق العلاقات بين الجامعات ومراكز البحوث فى البلدين الشقيقين.
وأشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر في هذا السياق بالعلاقات التاريخية القائمة بين المملكة ومصر الشقيقة مؤكدا أن العلاقات الاخوية التي تربط بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك لها الأثر الأكبر في تعزيز هذه العلاقات من خلال حرصهما على تعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الراسخة بين شعبي وقيادتي البلدين.
وشدد معاليه على أن تطور العلاقات الثنائية الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وقيادتيها وشعبيها بتوجيه ومتابعة من قائديهما انعكس على كافة مستويات العلاقات بين البلدين سواء على المستوى القيادي أو الشعبي وهو ما يجعل من زيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى مصر تجسيدا طبيعيا لتلك المرحلة من التآخي والتآزر والتنسيق الكامل بين البلدين.
إلى ذلك، أقام دولة رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد نظيف مساء أمس في القاهرة مأدبة عشاء تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والوفد الرسمي المرافق لسموه.
حضر المأدبة معالي وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي ومعالي وزير البترول المهندس سامح فهمي ومعالي وزير الإسكان المهندس أحمد المغربي ومعالي وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد ومعالي وزير الاستثمار الدكتور محمود محيي الدين ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني هلال وعدد من المسؤولين .
الأمير نايف يتحدث للإعلاميين.. (واس)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.