أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة القصيم يشارك أهالي بريدة الاحتفال باليوم الوطني
بحضور نائبه وفي تظاهرة شعبية وطنية
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2009

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الاحتفال الخاص بمناسبة اليوم الوطني التاسع والسبعين بمدينة بريدة مساء اليوم الخميس وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم و ذلك في ساحة القطين غرب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة .
وسيقوم سموه بمشاركة أبناء مدينة بريدة بالاحتفاء بهذه المناسبة من خلال برنامج حافل فبعد السلام الملكي السعودي سينثر الشعر عبقه في الأرجاء ومن ثم تتوالى العروض الخاصة بالخيالة والسيارات المعدلة ثم العروض الفنية الشعبية بعدها يكرم سموه الرعاة والإدارات الحكومية والأهلية المشاركة ثم يختتم الاحتفاء الوطني الشعبي بالعرضة السعودية والألعاب النارية .
هذا وستنطلق فعاليات احتفالات مدينة بريدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية اعتباراً من هذا اليوم الأربعاء بالعديد من البرامج المتميزة والتي لها ارتباطها التاريخي بذكرى اليوم الوطني مثل مسيرة العقيلات والتي تنطلق من مدينة التمور العالمية وتتجه إلى سوق الحرفيين بالجردة ثم باتجاه شارع الصناعة ومروراً بطريق الملك عبدالعزيز ووصولاً لمقر الاحتفالات .
كما سيشهد هذا اليوم الأربعاء الموافق لذكرى اليوم الوطني عدداً من الفعاليات مثل فعاليات مسرح الطفل والذي يحوي شعار ( وطني لا نحميه لا نستحق أن نعيش فيه ) ويشمل على العديد من المسابقات والفقرات المهمة للأطفال كما سيكون هناك فعالية استعراض الخيالة وفعالية الخيمة والتي تحتضن الرواة والشعراء والذين سيقومون بتقديم القصص والقصائد الوطنية بالإضافة إلى تقديم الألوان الشعبية المعروفة مثل الهجيني والحداء .
وسيكون للمواطن مشاركة فاعلة في هذه المناسبة من خلال فعاليات التعبير عن مشاعره الوطنية عبر لوحة التعبير المنصوبة في الساحة كما سيستمتع الحضور باستعراض السيارات المعدلة والتي تزينت بشعارات اليوم الوطني بالإضافة إلى الفلكلور الشعبي مثل العرضة السعودية والسامري والتي تقام مساء في ساحة الاحتفال .
وقال الرئيس التنفيذي لمهرجان الاحتفال باليوم الوطني الأستاذ حمد بن صالح السلمان أن اليوم الأول من الميزان 23 سبتمبر من كل عام يجسد مرحلة فاصلة في تطور المجتمع السعودي الحديث شكلت في مضمونها وحدة وطنية رسم معالمها ووضع أسسها الملك عبد العزيز رحمه الله بتوحيده وإعلانه للمملكة العربية السعودية هذا اليوم يحمل رؤية خاصة ترتبط فيه خصوصية الذكرى بنمط الاحتفال وذكرى التوحيد الذي أرسى قواعده الملك عبد العزيز ففي هذا اليوم الأغر استعادة وحفظ لتاريخ توحيد بلادنا المترامية الأطراف وتحل الذكرى التاسعة والسبعون لليوم الوطني للمملكة مجللة بصور ماضيها وتخليد أسس لهذا الحاضر الزاهي بمكانة تأبى إلا أن تتجدد مع انبلاج كل صباح يحمل بين جنباته التقدم والخير وسعادة الإنسان وأمنه ورفاهيته في هذه الأرض المباركة.
وأضاف وتأتي رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للاحتفال لتؤكد على مفهوم ومضمون هذا اليوم الرمز لدى الحاكم والشعب وأن هذه العلاقة تسير بخطى واثقة تشق طريقها إلى المستقبل مرتكزة على إرث فكري وعملي يحمل بذور البقاء والنماء للإنسان في منطقة القصيم كما هو حال كل مواطن سعودي يعيش فوق ثرى الوطن وشدد السلمان على أن الاحتفال سيكون ذا وقع مميز لدى كافة الزوار والحضور لما يحتويه من فعاليات وبرامج هادفة تتوافق وحجم المناسبة الوطنية . وشكر السلمان الجهات المنظمة لهذه الاحتفالات ممثلة بإمارة منطقة القصيم وأمانة المنطقة والغرفة التجارية الصناعية بالقصيم وجميع الجهات المشاركة والرعاة الداعمين للاحتفال بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوبنا جميعاً مشيداً باللجان العاملة ليوم الاحتفال باليوم الوطني على ما قدموا من تجهيزات واستعدادات تليق بهذه المناسبة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.