آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد وتشلسي يحسمان القمتين مع سيتي وتوتنهام
نشر في الرياض يوم 21 - 09 - 2009

حسم مانشستر يونايتد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة مواجهة الدربي مع جاره مانشستر سيتي المتجدد 4-3، وتشلسي القمة الثانية مع توتنهام 3-صفر امس (الاحد) في المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، قدم الفريقان عرضا حماسيا وسريعا مليئا بالإثارة افتتحه صاحب الارض بهدف مبكر عبر واين روني الذي تلقى كرة من الفرنسي باتريس ايفرا داخل المنطقة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن (2).
ولم يطل رد مانشستر سيتي الذي غاب عنه مهاجمه البرازيلي روبينيو بداعي الاصابة، عن طريق الارجنتيني كارلوس تيفيز لاعب مانشستر يونايتد سابقا الذي استغل سوء تفاهم بين المدافع ريو فرديناند والحارس بن فوستر وخطف الكرة من الأخير على خط المنطقة في الجهة اليسرى وأعادها الى زميله غاريث باري الذي لم يتردد في ارسالها أرضية زاحفة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (16).
وظلت الاثارة قائمة والهجوم مستمر من الطرفين، وكاد تيفيز الذي قوبل بصفرات الاستهجان في كل محاولة له من جمهور فريقه السابق، يضع الضيوف في المقدمة من قذيفة قصيرة المدى اصابت القائم الايسر وخرجت مع صافرة نهاية الشوط الاول (45).
*دروغبا محمولا على النقالة بعد اصابته
وكما كانت بداية الشوط الاول، كانت بداية الثاني نسخة طبق الاصل، وتقدم صاحب الارض مرة جديدة بعد 4 دقائق بعد عرضية متقنة من الويلزي راين غيغز على رأس الاسكتلندي دارين فليتشر ومنها الى الزاوية اليسرى الصعبة على الحارس شاي غيفن (49).
ولم ينتظر مانشستر سيتي أكثر من 3 دقائق للرد مجددا بالتعادل بعد تمريرة من تيفيز الى الويلزي غريغ بيلامي الذي هرب في الجهة اليسرى من اكثر من مدافع وسدد في غفلة من فرديناند فاستقرت كرته في الشباك (52).
وسيطر مانشستر يونايتد على المجريات تماما، وانقذ غيفن مرمامه من 4 اهداف في 6 دقائق صنع غيغز 3 منها تابعها البلغاري ديميتار برباتوف برأسه فتدخل الحارس (66 و68) وذهبت الثالثة فوق المرمى (72)، وصنع ايفرا الرالبعة بعرضية من الجهة اليمنى تابعها غيغز طائرة بيسراه وتدخل غيفن (70).
وترجم مانشستر يونايتد سيطرته الى هدف ثالث بعدما رفع غيغز الكرة من ركلة حرة في الجهة اليسرى باتجاه المرمى على رأس فليتشر فتابعها الاخير كما في المرة السابقة في الزاوية اليسرى (80).
وارتكب ريو فرديناند خطأ ثالثا وكالعادة جاء الهدف الثالث بعدما هرب بيلامي منه وانفرد بالحارس وسددها ارضية في اسفل الزاوية اليسرى مدركا التعادل الثالث (90).
وفي الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، تمكن مايكل اوين بديل برباتوف من تسجيل هدف الحسم بعد مناولة طويلة من غيغز، رجل اللقاء بدون منازع، فكسر مصيدة التسلل واتفرد بالحارس وارسل الكرة سهلة الى الشباك (90+6).
وفي اللقاء الثاني، تبادل الفريقان الهجمات منذ البداية، ونجح حارسا تشلسي التشيكي بيتر تشيك وتوتنهام الايطالي كارلو كوديتشيني في التصدي لعدة كرات خطرة قبل ان يمرر العاجي ديدييه دروغبا كرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى انقض عليها اشلي كول وتابعها في الشباك برأسه سابحا من امام قدم المدافع الكرواتي فيدران كورلوكا (32).
وفي الشوط الثاني، فرض تشلسي سيطرة واضحة على منطقة المناورات وزاد غلته ىبعد تسديدة من دروغبا تصدى لها كوديتشيني فعادت الى فرانك لامبارد الذي هيأها الى الالماني ميكايل بالاك فاودعها الشباك من مسافة قريبة (58). واضاف دروغبا الهدف الثالث بعد مناولة طويلة خلف الدفاع انطلق اليها وهرب من كورلوكا الذي ارتمى وحاول اعادة الكرة الى حارسه الذي فقد توازنه فاكملها العاجي دون مضايقة (63).
وصار رصيد تشلسي 18 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث امام مانشستر يونايتد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.