75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«موهبة» وجامعة الملك فيصل توقعان اتفاقية علمية لدعم إبداعات الطلاب
نشر في الرياض يوم 18 - 07 - 2009

وقعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وجامعة الملك فيصل اتفاقية مدتها خمس سنوات لتوثيق التعاون وتكامل الجهود في مجال الموهبة والإبداع والابتكار في المملكة.
وقع الاتفاقية عن موهبة الأمين العام الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، وعن جامعة الملك فيصل مدير الجامعة الدكتور يوسف بن محمد الجندان وذلك في مقر موهبة بمدينة الرياض.
وقال مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان إن الشراكة بين جامعة الملك فيصل ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع جزء لا يتجزأ من منظومة الشراكة العلمية مع مؤسسات العمل المدني التي تعمل على توطيدها وزارة التعليم العالي، بما يسهم في تقديم خدمات راقية لأبناء هذا الوطن الغالي.
من جهته اكد الأمين العام ل"موهبة" ان هذه الاتفاقية لبنة في بناء مجتمع المعرفة بتجسيدها التعاون والشراكة الفاعلة بين كافة المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لتهيئة بيئة محفزة للإبداع والابتكار ومشجعة للموهبة، وانها خطوة في طريق تنفيذ إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة - يحفظه الله - للوصول إلى رؤية عام 1444ه 2022م التي تنص على أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز ما يكفي لدعم الازدهار والتنمية المستدامة في المملكة".
وتهدف الاتفاقية إلى تأطير التعاون بين موهبة وجامعة الملك فيصل في مجال رعاية الموهبة والإبداع بما يدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي مبدع وإيجاد صناعات قائمة على المعرفة من خلال تنسيق وتكامل السياسات والإجراءات والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع لمنسوبي الجامعة من الطلبة والطالبات.
وتنص الاتفاقية على قيام "موهبة" بترشيح الطلبة الموهوبين من خريجي الثانوية العامة للالتحاق بجامعة الملك فيصل وبرامجها التعليمية ذات العلاقة كبرنامج الماجستير في تربية الموهوبين وتسويق تلك البرامج لطلاب موهبة، فيما تضع الجامعة سياسات للطلبة الموهوبين تمكنهم من التقدم في الدراسة الجامعية، وتقديم برامج تدريبية في مجال الموهبة والإبداع.
وتستضيف الجامعة وفق الاتفاقية عدداً من برامج "موهبة" الإثرائية الصيفية لطلاب وطالبات التعليم العام الذين ترشحهم "موهبة" وفق مقاييس علمية خاصة بالاتفاق مع الجامعة وتحت إشرافها، وتقديم أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة وتنفيذ البرامج الإثرائية، إضافة إلى قيامها بتنظيم دورات تدريبية متخصصة للقائمين على البرامج الإثرائية الصيفية في الجامعة للتعرف على خصائص الطلبة الموهوبين وسبل تنمية قدراتهم بالتعاون مع برامج الجامعة ذات الصلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.