وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحربي: 290 مليوناً مشاريع بلدية في المحافظة
محافظة عفيف شهدت نهضة تنموية شاملة في عهد خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 12 - 07 - 2009

في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حظيت محافظة عفيف بنصيب وافر من المشاريع البلدية كغيرها من مناطق ومحافظات المملكة الحبيبة وقد بلغت مشاريع البلدية اكثر من 290مليون ريال مما جعلها تساهم الى جانب الجهود الذاتية التي تقوم بها بلدية عفيف فيما شهدته المحافظة من تطور ونمو وفي ظل الدعم المتواصل من لدن حكومتنا الرشيدة اعزها الله رفع اهالي المحافظة من خلال هذه التغطية عظيم شكرهم وتقديرهم لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وسمو امير منطقة الرياض وسمو نائبه.
وتحدث ل«الرياض» محافظ عفيف الدكتور عبدالله بن سلطان بن سفران قائلاً: حكومتنا الرشيدة اعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله دائماً يتلمس احتياجات المواطنين ويحث على تحقيق تطلعاته اينما كان ومحافظة عفيف كغيرها من المحافظات شهدت تطوراً في كافة المجالات التنموية بفضل الدعم اللامحدود من الدولة وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.
٭ وتحدث رئيس بلدية محافظة عفيف الاستاذ/ محمد بن صنيتان الحربي عن المشاريع التي حظيت بها المحافظة:
تجاوزت تكاليف المشاريع الجاري تنفيذها اكثر من مائة وسبعة وستين مليون ريال ويتم الاشراف عليها من قبل البلدية - ادارة المشاريع وقد تم عقد اجتماعات شهرية مع مهندسي وممثلي المقاولين القائمين بتنفيذ هذه المشاريع للوقوف على مستوى الانجاز وازالة المعوقات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حينها وتشجيع المقاولين على الانجاز ومناقشة الجداول الزمنية التي تقدم بشكل شهري ومدى التقيد بها تفاديا للتأخير والتباطؤ وبالتالي محاسبة المقاولين المتعثرين بشكل دقيق وفق التعليمات الخاصة بذلك والمحددة في عقود المشاريع، ومنها مشاريع:-
د. عبدالله بن سفران
سفلتة طرق بعفيف وقراها وسفلتة وإنارة للقرى التابعة لعفيف وسفلتة وانارة بعفيف وسفلتة وانارة طرق لقرى عفيف وسفلتة وارصفة وانارة بعفيف (3 مشاريع) وسفلتة وارصفة وانارة بعفيف وقراها وتحسين وازدواج المدخل الغربي بعفيف واعادة تأهيل الشوارع القائمة وسفلتة وارصفة وانارة لقرى عفيف وسفلتة لقرى عفيف وسفلتة طرق وربط لقرى عفيف (2 مشاريع) ودرء أخطار السيول لعفيف والقرى التابعة لها (4 مشاريع) وتصريف المياه السطحية بعفيف وتخفيض منسوبها (3 مشاريع) وردم المستنقعات ودراسة ميكانيكية التربة ودراسات لمشاريع البلدية.
٭ وعن المشاريع الجديدة لهذا العام قال الاستاذ الحربي إن هناك سبعة مشاريع جديدة ه بقيمة اجمالية (32 مليون ريال)
وتم تسليم مواقعها للمقاولين بالاضافة لعدد من المشاريع سيتم تسليمها خلال الجزء المتبقي من هذا العام بمشيئة الله، وتشمل المشاريع المسلمة خلال هذا العام على ردم الحفر والمستنقعات وسفلتة وأرصفة وإنارة بعفيف وسفلتة وأرصفة وإنارة لقرى عفيف (ثلاثة مشاريع) ودراسة وتنفيذ أعمال السلامة المرورية وتسمية الشوارع وترقيم الأملاك وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وشبكة تصريف السيول.
٭ وعن المشاريع التي تم طرحها أو ترسيتها قال الحربي :
تم اعتماد مشاريع جديدة خلال هذا العام والعام السابق وتم الانتهاء من دراستها وطرحها في منافسات عامة وبعضها قد تمت ترسيته وجاري استكمال الاجراءات تمهيدا لتسليم المقاولين مواقع المشاريع لتنفيذها، وتبلغ اعتمادات هذه المشاريع اكثر من ثمانية وستين مليونا ونصف المليون.
وهذه المشاريع هي:
سفلتة وأرصفة وإنارة بعفيف وتحسين وتجميل المداخل وتحسين وازدواج المدخل الشمالي والشرقي بعفيف وتخفيض منسوب المياه السطحية بعفيف وردم الحفر والمستنقعات بعفيف وانشاء مبنى لبلدية عفيف وصيانة الشوارع بعفيف وتطوير الشارع العام بعفيف وتطوير وتحسين منتزه المطار بعفيف وانشاء سوق للخضار والفواكه وانشاء مقر احتفالات أهالي المحافظة وارصفة وانارة للشوارع القائمة ورفوعات مساحية ونظم المعلومات الجغرافية.
محمد بن صنيتان الحربي
٭ عن المشاريع الجديدة قال :
يتم حاليا تصميم ودراسة عدد من المشاريع الجديدة وإعداد كراسات الشروط والمواصفات لرفعها لوكالة أمانة منطقة الرياض لشئون البلديات لطرحها في منافسات عامة وفق الأنظمة المتبعة في ذلك، وتبلغ اعتمادات المشاريع التي يتم إعدادها أكثر من 23 مليون ريال وهي:
درء أخطار السيول لعفيف والقرى وتحسين وتجميل ميدان الملك عبد العزيز وإنشاء جسور للمشاة وإنشاء كراج ومستودعات للبلدية وإزالة المباني الآيلة للسقوط.
٭ زيادة الرقعة الخضراء وإنشاء ملاعب كرة قدم
تمت زراعة أكثر من 17000 متر مربع من المسطحات الخضراء على الأرصفة وفي المتنزهات والحدائق وعلى المدخل الشرقي لمدينة عفيف.
وتم تمديد شبكات ري وترصيف وإنارة لكامل الأماكن الترفيهية داخل نطاق المدينة وتم تصميم مجسمات جمالية بالجهود الذاتية للبلدية وانشاء نوافير مختلفة الاحجام والمواصفات.
كذلك تم الاهتمام بمضامير المشي وتزيين الممرات بالاحجار والأزهار واضافة الى حديقة الشباب شرقي عفيف فقد تم انشاء ملاعب لكرة القدم للشباب بمساحة 10000 متر مربع وقد حظيت سيدات المحافظة بمضمار للمشي داخل حديقة الملك عبدالعزيز بما يحفظ لهن الخصوصية والراحة.
٭ انشاء شلال بحديقة الملك عبدالعزيز
تم الانتهاء من دراسة وتصميم شلال مطل على حديقة الملك عبدالعزيز ويجري حاليا تنفيذه بجهود البلدية وتم تصميمه بحيث يكون مجسما جماليا بذاته وعلى مستويات كبيرة تسمح للمياه بالتدفق بشكل ملحوظ وبألوان مختلفة وإضاءة مميزه ويأتي إضافة جماليه للمدخل الشرقي للمدينة ولرواد الحديقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.