حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. عبد العزيز الأحمد: العادات السيئة لا تعالج إلا بعد تغير «التفكير»
ضمن برنامج ايجابيون برعاية «الرياض» إعلاميا
نشر في الرياض يوم 10 - 04 - 2009

أكد الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الأحمد -محكم برنامج إيجابيون- الذي ترعاه (الرياض) إعلاميا وعلى مدار أربعة أشهر في معرض حديثه عن البرنامج الذي يعرض حالياً على قناة المجد الفضائية، أن كل إنسان بإمكانه معالجة عاداته السيئة إذا غيّر طريقة تفكيره واتخذ خطوات جادة في سبيل ذلك.
وذكر محكم البرنامج مثالاً على ذلك، قائلاً بأن الشخص إذا أراد التخلي عنها، فعليه طرح معلومات تخصها، كالأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية والأحكام الشرعية، حتى يقنع نفسه بسوء ما يعمله، ومن ثم تتحرك مشاعره وبالذات «شعور الإرادة»، يلي ذلك استجابة الحواس لهذه الإرادة، ثم يحدث التغير بعدها نحو الإيجابية.
وحذر الشيخ الأحمد، في حلقة الاثنين الماضية التي خصصت للأسئلة والاستشارات، من استعجال النتائج الايجابية في فترات زمنية قصيرة، موضحاً أن البعض يريد أن يصل إلى نتيجة جيدة خلال مدة غير معقولة، متسائلاً: هل رأيتم مولوداً يمشي على قدميه خلال شهرين من ولادته؟ مؤكداً على مراعاة العامل الزمني في الوصول إلى نتائج ايجابية، مستشهداً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز)، موضحاً أن من معاني الايجابية هو أن ننقل أحوال مجتمعاتنا إلى التفعيل والتفاعل والنظرة الجميلة والاستفادة والإفادة.
كما تطرق الأحمد، إلى «مشروع الحياة»، الخاص بالبرنامج، والذي يوجد له شرح كامل على موقع البرنامج: (http://e.holol.net)، معقباً على ما حملته حلقة «إيجابيون»، العديد من المداخلات المثيرة، منها مداخلة لأحد المشاركين من فلسطين (فراس درويش)، الذي أصبح كفيفاً بعد إنهاء دراسته الجامعية، داعياً إلى أن لا يركن الإنسان لليأس، وأنه على رغم من فقدان بصره إلا أنه التحق بالبرنامج، بعد متابعته له عن طريق قناة «المجد».
كما طرح أحد المشاركين في البرنامج من دولة المغرب، مشروع حياته وهو «تفسير القرآن»، إذ أوضح صاحب المشروع الأديب الكبير محمد عاشور، أن المشروع يتعلق بمفاهيم القرآن، وتفسيره تفسيراً عصرياً بكل اعتدال، مبيناً أنه تفرغ لانجاز هذا المشروع 20 عاماً، وضمنه بالعديد من آراء العلماء المسلمين في كثير من الدول الإسلامية، وقد أضاف الدكتور عبد العزيز الأحمد أن اللجنة العلمية في برنامج «إيجابيون»، ستقوم بدراسة المشروع من أجل دعمه وتبنيه.
من جهته، شرح الدكتور سليمان صالح الجمعة -نائب المشرف العام على المركز- أنواع الاشتراك في البرامج، موضحاً أن هناك ثلاثة أنماط للبرنامج، الأول: اشتراك مجاني بدون شهادة، وهو عام للجميع. والثاني: انتساب وعضوية بمبلغ رمزي يحصل فيه المشترك على خدمات البرنامج مع شهادة في نهايته، والثالث: يحصل المشترك على شهادة معتمدة من كلية خدمة المجتمع في جامعة القصيم.
يشار إلى أن ضيوف الحلقة قدموا من مدارس الحضارة الأهلية -التي قدمت جائزة الفائز بالحلقة الماضية- وهي مي محمد محمدي من مصر التي حصلت على جهاز حاسب محمول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.