الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرف الراجحي يفاجئ رواد معرض الرياض العقاري .. تمويل بدون رسوم تقييم وخفض لهامش الربح
تنوعت العروض بين شراء أرض ب "المرابحة" وفيلا ب "الإجارة" إلى بناء منزل ب "الاستصناع" واقتناء عقار استثماري
نشر في الرياض يوم 06 - 04 - 2009

أعلن مصرف الراجحي ممثلا في إدارة تمويل الأفراد في المصرف، عن عزمه تقديم حزمة من العروض الفريدة في مجال التمويل العقاري خلال مشاركته في معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني الذي انطلقت أعماله أمس في مركز معرض الرياض الدولي.
وتأتي مشاركة المصرف الفعالة في هذه التظاهرة العقارية التي يشارك فيها نخبة من كبرى المؤسسات والشركات العقارية والاستثمارية والإنشائية المحلية والإقليمية، ضمن إطار مساهمة المصرف في تطوير القطاع العقاري في البلاد والقيام بدوره الوطني الهادف إلى تمويل احتياجات المواطنين العقارية والاستثمارية المتنوعة، استكمالا لخطة المصرف التسويقية في التواجد الدائم في مختلف المعارض المتخصصة وعرض مختلف منتجاته وخدماته المصرفية العقارية المتكاملة والمتميزة.
وتتمثل أهم العروض الخاصة التي سيقدمها المصرف خلال أيام المعرض الأربعة في تقديم تمويل بدون رسوم تقييم، إضافة إلى خفض هامش الربح على برامج الراجحي لتمويل العقار نزولا إلى رغبة العملاء وتلبية حاجة المواطنين العقارية، وسعيا لتنشيط مسيرة الإعمار والبناء والاستثمار والتطوير العقاري في المملكة.
ويعد مصرف الراجحي أكبر ممول عقاري في المملكة نظراً لصلابة قاعدة عملائه، وكذلك لتوفير خيارات مبتكرة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، فهو يقدم مجموعة برامج تمويل للعقار تتعدد مزاياها لتجعل التمويل سهلاً وشفافاً. واستنادا إلى آخر الدراسات التي أجريت عن سوق التمويل العقاري وحجمه في السوق السعودية، فقد حصل مصرف الراجحي على أفضل مؤسسة مالية لتمويل العقار بنسبة 34%، حيث شملت الدراسة التي أجرتها شركة الأبحاث المستقلة نيلسن، عينة من 400 شخص في كل من: الرياض، جدة، والدمام، وتكونت عينة الدراسة من السعوديين ذوي دخل شهري من 5000 ريال وما فوق من الذين قاموا بشراء عقار في السنوات الخمس الأخيرة أو يعتزمون شراء عقار خلال العام 2008. ويتضمن برنامج الراجحي للتمويل العقاري عدة خيارات.
شراء أرض
سواء كنت تخطط لشراء قطعة أرض لغرض الادخار أو الاستثمار أو لبناء منزل أحلامك في المستقبل، فإن برنامج التمويل بالمرابحة سيساعدك للوصول إلى ما تهدف إليه. يمكنك برنامج مرابحة المتوافق مع أحكام الشريعة من امتلاك قطعة أرض أو فيلا أو شقة (وجميع العقارات التي لها صك مستقل)، حيث يقوم المصرف بشرائه وتمّلكه ومن ثم بيعه لك بالتقسيط بعد إضافة هامش ربح يتفق عليه. يمكنك البرنامج من تملك العقار الذي تريده مع ميزة معرفة الأقساط المنتظمة المترتبة عليك.
فوائد ومزايا التمويل بالمرابحة
إجراءات سهلة وميسرة
بدون كفيل
دفعة أولى 5%
فترة سداد تصل إلى 15 عاماً
إمكانية اشتراك شخصين في امتلاك العقار
شراء شقة أو فيلا
سواء كنت تخطط لشراء شقة أو فيلا، فإن برامج تمويل العقار، عن طريق "المرابحة" أو "المشاركة والإجارة"، تساعدك على تحقيق هدفك عبر اختيار ما يناسب احتياجاتك. إذ يمكنك برنامج المرابحة المتوافق مع أحكام الشريعة من امتلاك قطعة أرض أو فيلا أو شقة (وجميع العقارات التي تحمل صكاً مستقلاً)، حيث يقوم المصرف بشراء العقار وتمّلكه، ومن ثم بيعه لك بالتقسيط بعد إضافة هامش ربح يتم الاتفاق عليه. كما يمكنك هذا البرنامج من تملك العقار الذي تريده مع ميزة معرفة الأقساط المنتظمة المترتبة عليك.
أما برنامج المشاركة والإجارة، فهو أحد البرامج القائمة على صيغة المشاركة والإجارة بين المصرف والعميل. حيث يتضمن توقيع العميل والمصرف اتفاقية مشاركة لشراء منزل، ثم يقوم العميل باستئجار حصة المصرف لفترة زمنية قد تمتد إلى 25 عاماً، وبعد التزام العميل بدفع أقساط الإجارة كاملة، يقوم المصرف بنقل حصته المملوكة له في المنزل إلى العميل. يعمل البرنامج بطريقة الإيجار مع ميزة تملك المنزل للعميل عند انتهاء مدة العقد.
مزايا "المرابحة" و "الإجارة"
إجراءات سهلة وميسرة
بدون كفيل
دفعة أولى 5% لبرنامج المرابحة و10% نسبة مشاركة لبرنامج المشاركة والإجارة
فترة سداد تصل إلى 15 سنة لبرنامج المرابحة و25 عام لبرنامج المشاركة والإجارة
إمكانية اشتراك شخصين في امتلاك العقار
بناء منزل"استصناع"
أما إذا كنت مهتماَ بتصميم وبناء منزل أحلامك، فإن برنامج "استصناع" يستجيب تماماً لاحتياجك. ولكونه الأول من نوعه، يمكنك البرنامج من تصميم وتنفيذ وامتلاك منزلك الخاص حسب مقاييسك وبشروط ميسرة من مصرف الراجحي."استصناع" هو أحد البرامج التطبيقية لصيغة الاستصناع، فإذا كانت لديك قطعة أرض وتريد البناء عليها أو كنت تمتلك عقاراً تحت الإنشاء وترغب في استكمال إنشائه أو تنوي شراء قطعة أرض وبناء عقار عليها، فإن "استصناع" هو الحل الأمثل لمختلف احتياجاتك. ويعتبر برنامج استصناع حلاً مناسباً في حال كنت تبحث عن اختيار يتوافق مع رغباتك بمرونة تامة.
فوائد "استصناع"
إجراءات سهلة وميسرة
بدون كفيل
دفعة أولى 5%
إمكانية اختيار العميل للتصميم المناسب للمسكن الذي يرغبه
فترة سداد تصل إلى 15 عاماً
إمكانية اشتراك شخصين في امتلاك العقار
شراء عقار استثماري
وفيما يتعلق بالجانب الاستثماري الذي أصبح في هذا الوقت جزءاً من حياتنا كونه يوفر دخلاً إضافياً يساعد الشخص على بناء مستقبل أفضل له ولعائلته. فإن برنامج "إيراد" المتوافق مع أحكام الشريعة يساعد العميل على تلبية احتياجاته الاستثمارية في سوق العقارات ليكون بمثابة دخل خاص، وهو الأول في المملكة الذي يعتمد على رهن إيراد العقاري لضمان سداد المديونية.
مزايا "إيراد"
إجراءات سهلة وميسرة
بدون كفيل
قد لا يشترط تحويل الراتب
عدم اشتراط حد أدنى للدخل أو سنوات خدمة محددة
بإمكان العميل رهن عقارات تجارية أخرى
فترة سداد تصل إلى 10 سنوات
هذا وتعتمد مواعيد خصم أقساط الإيجار على التدفقات النقدية للعقار في حالة عقار الشراء وعقار الرهن. أما في حالة العقار المرتبط في عقود الإيجار، فتكون مواعيد دفع الأقساط شهرياً أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي.
التطوير العقاري
قام مصرف الراجحي بتطوير برنامج خاص بمطوري العقارات الذين يتطلعون إلى الارتقاء بأعمالهم، وذلك من خلال برنامج "مفتاح العقار"، الذي صمم خصيصاً لمساعدة المطور العقاري على تسويق وترويج مشاريعه للعملاء الذين يحتاجون لتملك عقار.
تقوم هذه الخدمة على اتفاقية تسويق بين المطوّر العقاري ومصرف الراجحي، حيث يقوم المصرف بتقييم مشروع المطوّر وتزويده برقم مرجعي للمشروع. ويتميز هذا البرنامج بسهولة وسرعة إجراءات التمويل بطريقة مختصرة على تقديم مستندات العميل فقط، وتتضمن ست خطوات هي:
طريقة عمل "مفتاح العقار"
1 يقوم مصرف الراجحي بتوقيع اتفاقية تسويق مع المطور خلال فترة تطوير المشروع وتزويده برقم المشروع (مكون من 4 خانات).
2 يخصّص رقم المشروع بعد التأكد من أوراق المشروع وتقييم سعر العقار
3 عند رغبة أي عميل في تملك عقار معين (منزل - شقة فيلا - أرض) في المشروع عبر التمويل، يقوم المطور العقاري بإعلام عميله عن خدمة "مفتاح العقار" ومزاياها، وخاصة السهولة والسرعة في الحصول على التمويل.
4 يعلم المطوّر العقاري العميل برقم المشروع في حال رغبة العميل بالتقدم بطلب تمويل لدى مصرف الراجحي.
5 يقوم العميل بتقديم الطلب والمستندات الشخصية للمصرف.
6 عند الموافقة على طلب العميل يستكمل المصرف الإجراءات مع المطور العقاري لتكملة عملية البيع.
الفوائد والمزايا
تمويل أسهل وأسرع بالنسبة لعميل المطور العقاري
تقييم مسبق للعقار من قبل مصرف الراجحي
التمويل والعقار تقدم كحزمة واحدة للعميل بناء على الشراكة التسويقية بين مصرف الراجحي والمطور العقاري، لكن المصرف غير مسؤول عن جودة الإنشاءات، إذ أن شراء العقار يحدد بناء على مرئيات العميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.