رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تبوك للاستثمار والسياحة" تشرع في تنفيذ أكبر منتجع سياحي على البحر الأحمر
بتكلفة تصل إلى 200 مليون ريال
نشر في الرياض يوم 27 - 03 - 2009

بدأت شركة تبوك للاستثمار والسياحة في تنفيذ اكبر منتجع سياحي في الساحل الشمالي للبحر الأحمر على شاطئ شرما بتكلفة بلغت 200مليون ريال ذكر لك مدير عام الشركة الأستاذ/ جمال سداد الفاخري وبين أن فكرة المشروع جاءت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز – أمير منطقة تبوك استضافت منطقة تبوك مؤتمراً اقتصادياً سياحياً بحضور نخبة من رجال الأعمال والمختصين في هذا الجانب منذ عدة سنوات عرضت فيه الفرص الاستثمارية والسياحية في منطقة تبوك بعد مسح شامل ودراسات جدوى أسندت إلى منشآت استشارية متخصصة ، وكان باكورة ذلك إنشاء ( شركة تبوك للاستثمار والسياحة ).
وبين الفاخري ان منطقة تبوك تتوفر فيها على امتداد شواطئ خليج العقبة والبحر الأحمر ، اهم عناصر الجذب السياحي والمتمثلة في الشواطئ الممتدة ، والبيئة البحرية الخلابة ، والجزر الممتازة لممارسة الغوص والرياضيات المائية ، كذلك الطبيعة المميزة التي تتمثل في التلال والجبال ذات التكوينات الصخرية الخلابة.
كما أن مناخ منطقة تبوك أكثر برودة وأقل رطوبة على السواحل من مناطق المملكة الأخرى ( 25 – 40 درجة مئوية صيفاً ) ( 5 – 25 درجة مئوية شتاءً ) ، ولا تزيد الرطوبة عن ( 20 % ) صيفاً
و ( 50 % ) شتاءً.
واضاف الفاخري بان المشروع يقع في مركز شرما –120 كم من مدينة تبوك
وهو موقع مميز جداً ، حيث يعتبر من أفضل الأماكن لهواة الغوص ؛ لغناه بالشعب المرجانية ، ووفرة الثروة السمكية فيه وعبارة عن شواطئ رملية ذهبية
ويقع المنتجع بين موقعين تاريخيين هما من الشمال : البدع ( 50 كم ) والتي يوجد بها ( مغاير شعيب ) التي يرجع تاريخها إلى عصور قديمة .وهي واحة قديمة منحوتة بالصخر لها واجهات تعود للحضارة النبطية ، كما يوجد بها بقايا لمدينة قديمة تعود للفترة الإسلامية المبكرة تعرف باسم الملقطة.
وتقع جنوب شرما قرية المويلح بمسافة ( 50 كم ) والتي يوجد بها أكبر قلعة عثمانية في الجزيرة العربية وكذلك يوجد بالقرب من شرما قرية الخريبة الاثرية.وبين الفاخري انه روعي في تصميم المنتجع اعتبارات كثيرة من أهمها :
تميز المشروع بهوية معمارية متميزة ، روعي فيها العمارة المحلية ، واستعمال بعض المواد المحلية مثل الحجر المستخرج من نفس المنطقة .
وسهولة التنقل داخل القرية ، والاستمتاع بالبحر وجميع الأماكن الترفيهية الموجودة فيه .
كما سيؤخذ بالاعتبار نوعية النباتات والأشجار التي سوف تزرع في داخل القرية ، واستزراع بعض النباتات المحلية المقبلة على الانقراض ، كشجر الدوم مثلاً .
ويتكون المشروع من فندق أربعة نجوم ، به جميع المرافق من مطاعم وصالة مؤتمرات وشاليهات ( عددها 100 ) شاليه بأحجام مختلفة.ونادي غوص سيقوم بإدارته وتشغيله شركة متخصصة بتوفير تعليم وتدريب الغوص ، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لذلك.
كما ان هناك نادي رجال وهو نادي رياضي متكامل يتوفر به مدربون مختصون في اللياقة وعدة ألعاب رياضية.
في نادي الأطفال سوف يكون هناك عدة مجالات ترفيهية للأطفال ومنها ( التعليم مع الترفيه ).
اما مركز للسيدات فإنه يضم شاطئاً خاصاً بالنساء كذلك مسبح خاص بهن ، بالإضافة إلى مركز للعناية بالبشرة والتجميل يقوم عليه متخصصات في هذا المجال. كماسيضم المنتجع مطاعم : سوف يكون هناك مطعمان رئيسيان ، أحدهما متخصص في المأكولات البحرية. صالات متعددة الأغراض للمؤتمرات والاحتفالات : يوجد صالتان بطاقة استيعابية ( 500 شخص ). نادي ألعاب بحرية : سوف يتوفر في المنتجع الكثير من الألعاب الترفيهية والمائية على وجه الخصوص حتى يتمكن الجميع من قضاء أوقاتهم بمتعة عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.