"الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إمام وخطيب المسجد الحرام يناشد الأمم المتحدة باستصدار قانون دولي يجرم الإساءة إلى الانبياء
نشر في الرياض يوم 16 - 03 - 2009

أكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة التدريس بقسم الدراسات العليا بجامعة أم القرى بمكة المكرمة والمشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني بحي العوالي أن الإساءة النكراء التي تضمنها البرنامج التلفزيوني الذي عرضته القناة العاشرة الصهيونية، وأساءت فيه إلى المسيح وأمه الطاهرة مريم العذراء البتول ابنة عمران عليهما السلام، وإلى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، أمر خطير ولا يسع السكوت عليه عند ذوي الإنصاف والعقلاء والشرفاء. وقال إن هذا التطاول الشنيع على مقام هذين الرسولين الكريمين -عليهما الصلاة والسلام- من أعظم الإجرام الذي حرمته الشرائع السماوية،التي أنزلها الله تعالى، على أنبيائه موسى وعيسى ومحمد -عليهم الصلاة والسلام- فقد أنزل الله في القرآن الكريم قوله تعالى:{وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ}، وقال الله تعالى في محكم كتابه:{إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ}.
وشدد على أن الحوار والجدال بالتي هي أحسن، هو الأسلوب الأمثل للتفاهم بين الأمم، وأنه الوسيلة الأنجع لإبعاد شبح الصراع في العالم، قال تعالى:{وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ}.. مشيدا بالمؤتمر العالمي الذي عقد بمكة المكرمة، الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وأكد المشاركون فيه على ضرورة احترام رسالات الله ورسله، وطالبوا في توصياتهم المؤسسات الدولية بمنع وإدانة الإساءة إليهم. وقال إن المسلمين يحترمون الأنبياء والرسل من غير تفريق بينهم، والإساءة إلى المسيح أو غيره من الأنبياء والرسل كالإساءة إلى محمد صلى الله عليه وسلم كما أن المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية ترفض الإساءة إلى الأنبياء والمرسلين، وترى في التطاول عليهم تهديدًا للسلم والاستقرار في العالم. وحذر إمام وخطيب المسجد الحرام من خطورة الإساءة إلى رسل الله وأثرها السلبي على السلم والاجتماع الدولي داعيا هيئة الأمم المتحدة باستصدار قانون دولي يجرم الإساءة إلى الأنبياء والرسل، والتوارد على ميثاق شرف يحرم النيل من الشرائع الإلهية، والمساس بالرسالات الربانية. وأكد أن حرية التعبير لا تبرر الإساءة إلى رسل الله ورسالاته، وأن هذا الفعل يعمق الأحقاد والكراهية بين الناس، ويثير الفتن بين أتباع الأديان، ويسيء إلى العلاقات بين الأمم والشعوب، مما يشجع الدعوة إلى الصراع بين المجتمعات البشرية، ويضعف الحوار الحضاري ومقاصده في دعم وتحقيق صيغ إيجابية من التفاهم والتعايش والتعاون في تحقيق المصالح الإنسانية المشتركة. واعتبر أنَّ مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الرائدة للحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة تعد جهودا مباركة لمواجهة الأزمات الإنسانية، ووسيلة مثلى لمد جسور التواصل بين الحضارات والأمم والشعوب المختلفة لتحقيق التعاون المشترك، والتعايش السلمي بينهم على اختلاف ثقافاتهم وأجناسهم وألوانهم، انطلاقًا من وسطية هذه الأمة وشهادتها على الناس، وكذلك من رحمتها بالعالمين، حتى لا تتكر الإساءة إلى رسالات الله ورسله الكرام، عليهم أفضل الصلاة وأزكى السلام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.