استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 شركة عقارية وتمويلية تستعرض منتجاتها على منصة "سيتي سكيب السعودية
ينطلق منتصف يونيو المقبل في جدة
نشر في الرياض يوم 15 - 03 - 2009

أكد الدكتورعبدالله مرعي بن محفوظ ، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة ، في معرض ترحيبه بإطلاق سيتي سكيب السعودية ، آخر إضافة لعلامة أكبر حدث عالمي في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري ، انه من المتوقع أن يحافظ قطاع التطوير والاستثمار العقاري في السعودية على قوته و نموه على الرغم من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة .
و ينعقد سيتي سكيب السعودية ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في الفترة بين 14– 16 يونيو 2009 في مركز جدة الدولي للمنتديات و الفعاليات وسط مشاركة ما يزيد على مائة شركة بمساحة تتجاوز 10 ألاف متر مربع مما يجعله الحدث الرئيسي لقطاع التطوير و الاستثمار العقاري في السعودية . و قال الدكتور بن محفوظ : "يعتبر سيتي سكيب من أهم العلامات التجارية العالمية الرائدة ضمن الفعاليات الخاصة بقطاع الاستثمار والتطوير العقاري والتي باتت تغطي معظم مناطق العالم من خلال سلسلة من المعارض المنفصلة ومن بينها معرضي سيتي سكيب دبي و سيتي سكيب أبو ظبي اللذين أصبحا من أهم الفعاليات الاقتصادية و التجارية المميزة على قائمة الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط" . و أضاف: " أنا سعيد جداً بأن الحدث الافتتاحي لسيتي سكيب السعودية سوف ينعقد في جدة في وقت ما زال فيه قطاع التطوير و الاستثمار العقاري في المملكة محافظاً على قوته و متانته على الرغم من عدم الاستقرار الذي تشهده أسواق المال العالمية" . و تابع: "يعتبر سيتي سكيب السعودية عنصرا داعماً للنمو المتواصل لقطاع الاستثمار و التطوير العقاري في المملكة كونه يمثل أكبر حدث متخصص في القطاع و الذي ينعقد في أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط . و بناءً على ذلك فأنا متفائل بالأثر الإيجابي الذي سيتركه سيتي سكيب على مدينة جدة و كذلك على قطاع الاستثمار و التطوير العقاري لسنوات قادمة" . من جانبه قال ديب مرواها ، المدير التنفيذي لسيتي سكيب السعودية: "نحن سعيدون بإطلاق أول معرض لسيتي سكيب السعودية في هذا الوقت بالذات و الذي يعتبر من الأوقات الصعبة بالنسبة لقطاع الاستثمار و التطوير العقاري حول العالم بخلاف الوضع في المملكة التي تتمتع بمواصلة انتعاش النمو الداخلي لها بقوة و على أسس سليمة". و أضاف مرواها: "أشار تقرير صدر حديثاً عن شركة جونز لانغ لاسيل ، إحدى الشركات البارزة في مجال أبحاث شؤون قطاع العقارات والتي ستشارك في معرض سيتي سكيب ابو ظبي ، أشار الى أن السعودية لديها اكبر اقتصاد محلي و هي أقل اعتماداً على الاستثمارات الخارجية و تتوفر فيها أكثر الفرص الاستثمارية جاذبية في المنطقة للمستثمرين و المطورين العقارين . و بحسب نتائج حديثه لاستطلاع آراء خبراء قطاع الإنشاءات فإن المملكة يتوقع أن تتصدر قائمة الوجهات المنافسة على مستوى العالم في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري خلال الفترة القادمة" . و يستهدف سيتي سكيب السعودية المستثمرين الاقليميين و الدوليين و مطوري العقارات و هيئات التطوير و الهيئات الحكومية و المهندسين المعماريين والمصممين و الاستشاريين و كبار المهنيين المتخصصين في القطاع العقاري . و سوف يكون المعرض كذلك منصة هامة بالنسبة للشركات العقارية و المستثمرين العقاريين في السعودية لعرض مشاريعهم و خدماتهم و كذلك الالتقاء بمستثمرين و مطورين رئيسيين من مختلف دول العالم إضافة الى المشاركة في مناقشات مختلف الأوضاع و الأمور الخاصة بالقطاع العقاري في المنطقة و العالم . و أضاف مرواها: "سيوفر الحدث فرصة مثالية لمطوري المشاريع العقارية المشاركين من مختلف مناطق العالم للالتقاء بمستثمرين سعوديين" .
و أضاف: "لا زالت هناك معدلات كبيرة من السيولة في المملكة ، و في ظل الأجواء الاقتصادية العالمية الراهنة ، ربما يعتبر المستثمرون السعوديون الأكثر أهمية على مستوى العالم" .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.