وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنة تطالب وزارة الزراعة بإغلاق عيادة بيطرية تسببت في وفاة قطتها
نشر في الرياض يوم 01 - 03 - 2009

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الزراعة بمحافظة جدة أنها تلقت شكوى من قبل إحدى المواطنات السعوديات تطالب فيها بإغلاق إحدى العيادات البيطرية التي تمارس علاج الحيوانات الأليفة بنظام الفندقة والذي تصل تكاليفه إلى (2000) ريال لليلة الواحدة .. وجاءت شكوى السيدة على خلفية ما أصاب قطتها (لالو) من أضرار من قبل أحد الأطباء البيطريين في تلك العيادة وأوضحت السيدة في شكواها أن الطبيب البيطري الذي تسبب في تدهور صحة قطتها مما أدى إلى وفاتها يمتهن الطب البيطري بشكل مخالف لأنظمة ولوائح والتعليمات وزارة الزراعة المعمول بها في المملكة.
وبعد الوقوف من قيل المختصين في فرع وزارة الزراعة بجدة على تلك العيادة البيطرية لوحظ إصابة 70 في المائة من القطط الموجودة في العيادة بأمراض مختلفة بسبب سوء النظافة بالعيادة مع وجود بقايا إخراجات وبعض الحشرات الزاحفة كالصراصير، كما توجد أقفاص لبعض القطط مما يعني وجود فندقة لتنويم الحيوانات المصابة كما وجد في الثلاجة قطط نافقة، وأن العيادة مصدر للأمراض الجلدية والتنفسية على الإنسان والحيوانات الواردة للعيادة مما يجعلها مصدر عدوى لأصحابها، والعيادة بيئة عدوى وتأثير على صحة مرتاديها وتبعث منها روائح كريهة، مع عدم تواجد طبيب بيطري أو مساعد بيطري للإشراف على الحيوانات المعروضة.
وتروي ل. باحفظ الله مالكة القطة (لالو) للرياض أنها وقعت ضحية لأشخاص يمارسون عمليات النصب والاحتيال من دون رقابة صارمة عليهم، وقالت إنها ذهبت إلى هذه العيادة بعد إصابة القطتين كيتي (ولالو) بأعراض مرض الزكام وقد أبدى الطبيب المعالج قدرته على علاج حالتي القطتين وتم حقنهما بإبرتين بمادة غريبة صفراء اللون رفض الإفصاح عن نوعهما واستمر هذا الحال قرابة أسبوعين دون تحسن في حالة القطتين ودفعت مبلغ ألف ريال مقابل ثمن العلاج، وساءت حالة القطة لالو وطلب الشخص المسئول عن العيادة البيطرية مني تركها عنده لمتابعة العلاج لمدة اثنين وعشرين يوماً مع رفضه التام إعطائي قطتي أو رؤيتها للاطمئنان عليها حتى تبين لي لاحقاً أنه يلعب بمشاعري لمعرفته بارتباطي الشديد بهذه الحيوانات دون أي رحمة أو رأفة بهذه الأرواح البريئة والتي لا حول لها ولا قوة، ومع إصراري على رؤيتها تمكنت من مشاهدة قطتي وهي في حالة يرثى لها وقمت بأخذها من هذه العيادة البيطرية مقابل أن أدفع تكاليف إقامتها له، واتجهت إلى إحدى العيادات البيطرية الأخرى المتخصصة التي أبدت اندهاشها من حالة قطتي لالو وسط استغراب من الحالة التي وصلت إليها، وأوضحت لي الدكتورة بتلك العيادة بأن الوضع حرج واحتمال عدم إمكانية إنقاذها نظراً لمعالجتها من قبل شخص غير مختص وبقائها في مكان ملوث أدى إلى إصابتها بعدوى من قطط أخرى، وتم عمل تقرير عن حالة وفاة القطة (لالو) من قبل هذه العيادة البيطرية التي أكدت في تقريرها أن القطة لالو استجابت للمعالجة إلا أنه حتى إذا شفت من المرض فإنه وبشكل مؤكد سوف تفقد نظر عينيها الاثنين وتصبح عمياء تماماً، وفي تلك المرحلة تم نصحي بوقف المعالجة وإنهاء معاناة القطة بحقنة مميتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.