2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    زيلينسكي يطلب من بلينكن أنظمة باتريوت للدفاع الجوي لمدينة خاركيف    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح المجال للدراسات العليا وتقديم الحوافز وتخفيف ساعات العمل
الممرضات يضعن مطالبهن أمام الوزير الجديد:
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2009

رحبت الأوساط التمريضية بمختلف مناطق المملكة بالقرارات الحكيمة التي شملت تغيير عدد من الوزراء وتعيينات وتجديد لعدد من أعضاء مجلس الشورى وجاءت القرارات الحكيمة برؤية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتطلعاته حفظه الله لخدمة المواطنين من خلال ضخ دماء جديدة وطموحة لتكمل مسيرة العمل الجاد وتحقق طموحات المواطن أين ما وجد بهذه البلاد الغالية .
كما لقي قرار تعيين امرأة في منصب نائبة لوزير التربية والتعليم لأول مرة ترحيباً واسعاً من مديرات التمريض بمختلف مناطق المملكة وفرحة عارمة بدخول المرأة السعودية ووصولها لهذا المنصب القيادي مثمنات وقوف خادم الحرمين الشريفين معهن ودعمه اللا محدود للمرأة السعودية .
«الرياض» أجرت اتصالات بالأوساط التمريضية بمختلق مناطق المملكة حيث عبرت أ. البندري عبدالعزيز الرفدان مديرة إدارة التمريض بمنطقة الرياض.
عن سعادتها لاكمال مسيرة الإنماء والتطوير والتخطيط والنظر فيما هو كان سلبياً ليتم تصحيحه للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في هذه البلاد أما بالنسبة لتعيين أول مواطنة في منصب نائبة وزير للتربية والتعليم د. نورة بنت عبدالله الفايز فهو فاتحة خير للمرأة السعودية التي لم تعد هناك حواجز تمنعها من المشاركة في التنمية الوطنية .
وفي الدمام تقول مديرة التمريض بالمنطقة الشرقية أ.شريفة الزيد إنه باسمي وباسم منسوبي التمريض بالمنطقة نرفع شكرنا لخادم الحرمين الشريفين على هذه القرارات الجديدة للتطوير العمل وخدمة المواطن.
وطالبت الوزير الجديد بالوقوف والاهتمام بقطاع التمريض وفتح فرصة دراسة البكالوريوس داخل المملكة.
وقالت ان تعيين د. نورة الفايز في منصب نائبة لوزير التربية والتعليم جاء ليؤكد نجاح المرأة السعودية وما تحظى به من دعم خادم الحرمين حيث سجلت المرأة السعودية قفزات ناجحة خلال الخمس سنوات الماضية حتى تم تعيينها نائبة لوزير وهي قادرة إن شاء الله على القيادة المميزة والناجحة.
ومن جدة تقول مديرة التمريض بمحافظة جدة الأستاذة رجا جاد الحق إن التغيير مطلوب لتفعيل العمل وإعطاء الفرصة لشخصيات جديدة وطموحة وطالبت بزيادة أعداد المبتعثين والسماح بالإيفاد الداخلي وفتح فرص دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتواه في مجال التمريض داخل المملكة وتحويل المعاهد الأهلية الصحية لتدريس التمريض إلى كليات تخرج بشهادة البكالوريوس في التمريض وزيادة رواتب الممرضات والممرضين مع توفير حوافز مادية لهم وتخفيف نظام ساعات العمل اليومي.
وعبرت رجا عن سعادتها بمناسبة تعيين أول امرأة سعودية لمنصب نائبة للوزير موضحة أن هذا القرار يعد منصفاً للمرأة السعودية التي عملت واجتهدت وأثبتت وجودها خلال السنوات الأخيرة الماضية ولها الحق في أن تخدم دينها ووطنها وأنا أدعوا للدكتورة نورة الفايز بالتوفيق والنجاح من خلال هذا المنصب القيادي .
وتضيف الأستاذة ميساء مظهر مديرة التمريض بمكة المكرمة قائلة: نتطلع من وزيرنا الجديد العمل على تطوير التمريض السعودي ودعم أنشطته الإعلامية المختلفة كونه مهنة سامية وتحتاجها الشعوب للحفاظ على صحتهم ايضاً دعمه لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين من خلال التدريب المستمر وفتح فرص الإبتعاث للدراسات العليا داخل المملكة وتوظيف الخريجين . وعن تعيين د . نورة الفايز بينت مظهر أن هذا القرار أعطانا جميعاً حافزاً كبيراً لبذل المزيد كيف ومن يقف معنا رجل بمثابة ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والذي أنصف المرأة السعودية من خلال دعمه وتشجيعه لها ونحن فخورين جداً بهذا القرار الذي يثبت نجاح المرأة السعودية حتى في مناصب عليا .
أما دلال الزهراني مديرة التمريض بمنطقة الجوف سابقاً فقالت: آمل إعطاء التمريض حقه بدعمه وتحسين بيئته في المستشفيات والمراكز الصحية كذلك دعم قائد التمريض السعودي الدكتورة منيرة العصيمي التي نقلت بالتمريض لدرجات التميز ليس على المستوى المحلي بل حتى المستوى العالمي وذلك بخبراتها وبأفكارها النيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.