أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    خيرية آل عبدان في ذمة الله    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الأبيض) يواجه تحدي (الأزرق) في كأس المستورد ب 3 أوراق جديدة للكسب
نيابة عن خادم الحرمين سمو ولي العهد يرعى اليوم الحفل السنوي الكبير على كأسي الملك للانتاج والمستورد..
نشر في الرياض يوم 18 - 02 - 2005

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.. يشمل سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز برعايته مساء اليوم المهرجان السنوي الكبير على كأسي الملك المفدى لخيلي الانتاج والمستورد في عامه الثامن والثلاثين وذلك بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية. وسوف تتنافس خيول الانتاج المحلي في الشوط الرابع على كأس خادم الحرمين الشريفين ثم تتنافس خيول المستورد في الشوط الخامس و الأخير على كأس الملك المفدى ويتكون الحفل الكبير من خمسة اشواط وذلك على النحو التالي:
٭ الشوط الأول (الجزء الأول) لخيل انتاج السعودية لم تربح (3سنوات) على مسافة 1600م وسجلت على قائمته اسماء (15) رأساً.
٭ الشوط الأول (الجزء الثاني) لخيل انتاج السعودية لم تربح (3 سنوات) على مسافة 1600م وسجلت على قائمة (14) رأساً.
٭ الشوط الثاني لأفراس المستورد لجميع الدرجات عمر (4) سنوات فأكثر وخصص للخيالة السعوديين المتمرنين ومسافة 2000م وسجل على قائمته (11) رأساً وابرز المرشحين (وفرة + موازين) من الابيض و (اجلال) لأبناء فيحان فيصل المنديل.
٭ الشوط الثالث انتاج (عمر 3 سنوات) 1600م وسجل على قائمة (13) رأساً وابرز المرشحين (يم) من الاسطبل الابيض.
كأس الذهب الأول
إثارة وقوة متوقعتان في سباق كأس الملك اليوم « تصوير افتخار أحمد»
الشوط الرابع.. شوط القوة والاثارة شوط الذهب والتاريخ شوط كأس خادم الحرمين لخيل الانتاج مفتوح الدرجات لمسافة 2400م وسجل فيه اسماء (18) رأساً بجانب جوادين في قائمة الاحتياط.
القوة الزرقاء سداسية
الأسطبل الأزرق حامل اللقب بالبطل (طيف) يدخل ساحة الدفاع لقبه ب 6 رؤوس بزعامة (الديدحان) بطل كأس الملك عبدالعزيز 2004 ويقوده اليوم (ايباركوي) ورصيده انتصاران وبمعيته الفرس (الديدحانة) بقيادة (مايكل كنن) ورصيدها (4) انتصارات والحصان (المتواضع) بقيادة (ارن قويدر) ورصيده انتصار واحد والفرس (مرخانة) بقيادة السعودي أحمد حمدام ورصيدها (انتصاران) ثم (غرناطة) بقيادة السعودي صباح الشمري ورصيدها انتصار ثم (الونقا) بقيادة السعودي صالح الشايعي ورصيدها انتصار.
طموحات عريضة للرباعي الأبيض
وفي المقابل يدخل الاسطبل الابيض حلبة المنافسة بأربعة رؤوس بحثاً عن الكأس الذي حققه في المرة الاخيرة خلال موسم 1423ه بالبطل (المنصرم)، والجياد البيضاء هي (راعب) بقيادة (جوان نوريقا) ورصيده انتصاران و(جامح) بقيادة السعودي احمد الشايع ورصيده انتصاران و(متكاتف) بقيادة (جورج دورائي) ورصيده انتصار واحد و(مرغب) بقيادة جوزيه سانتوس ورصيده انتصار واحد.
المفاجأة بطلها الأخضر
اما اسطبل ابناء الأمير بدر بن عبدالعزيز فيملك قوة ثلاثية قد تخلط اوراق السباق وتبعث خطط الاسطبلات الاخرى وخاصة بالثنائي: سباع (3 انتصارات) بقيادة (اليكس سليس) وسويد ( 3 انتصارات) بقيادة (ديفيد فلوريس) وهناك الحصان الثالث (حضن) انتصاران بقيادة الخيال العالمي (فرانكي ديتوري).
نهران الأحمر
الاسطبل الاحمر للأمير فيصل بن خالد اقتصرت منافسته في هذا الشوط بالحصان نهران (انتصاران) ويقوده الخيال (راموس).
حظوظ الأسطبلات الصغيرة
وعلى صعيد الاسطبلات الصغيرة سجلت اربعة منها حضوراً في هذا الكأس.. فالمالك عبدالله سلطان البعير ينافس بتيهور (3 انتصارات) بقيادة خالد الرويشد وفيصل بن شريم يشارك برأس واحد هي الفرس (امره) انتصار واحد بقيادة خالد القرشي و(بنت ناس) لمحمد عبدالله الربيعة (انتصار واحد) بقيادة جوسي بيتيه و (ابداع) 5 انتصارات للشريف هزاع العبدلي بقيادة الجوكي ادقار البرلاو اما الجوادان الاحتياطيان فهما (فرج) و (مزيد) وكلاهما من الأسطبل الأخضر.
كأس ذهب العمالقة
أما الشوط الخامس والأخير على كأس الذهب الآخر.. لخيل المستورد على مسافة 3400م فهو شوط العمالقة وأبطال سباقات المسافات الماراثونية ويحمل لقبه الاسطبل الازرق ايضا بالبطل الخالد (قايد الخيل) الذي يتقدم الجياد الزرقاء في ساحة المواجهة الساخنة.. ويقوده (ارن قويدر) ويحمل في رصيده ثمانية انتصارات أبرزها كأس ولي العهد 3 مرات وكأس خادم الحرمين للموسم الفائت ويؤازره اليوم (الصرح) بقيادة (ايباركوي) ورصيده (4) انتصارات و(المتنبي) 3 انتصارات بقيادة مايكل كنن) ثم (الملاوح) انتصار واحد بقيادة بندر حمدام.
ثلاثي الأبيض الجديد غامض
الاسطبل الابيض لابناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز جلب ثلاثة رؤوس جديدة من الولايات المتحدة خصيصاً لهذا الكأس الأول.. الجواد (اتسق) 5 سنوات بقيادة جوزيه سانتوس والثاني الحصان (مستحق) 6 سنوات بقيادة العالمي (فرنك ديتوري) الذي سبق أن امتطى صهوج الزعيم (البشر) في كأس الملك الذي كسبه في موسم 1415ه والحسان الثالث هو (مستبسل) 5 سنوات بقيادة (جوان نوريغا) وهناك حصان تابع للابيض هو مسعد (7 سنوات) بقيادة جورج دوراني.
طموحات الأحمر
ثالث الاسطبلات الكبرى الباحثة عن اللقب هو الأحمر للأمير فيصل بن خالد بالحصان البطل ابن الحارث (6 انتصارات، الذي أظهر مستوى رائعاً في كأس ولي العهد قبل شهرين وحل ثانياً بفارق (3) أطوال عن البطل قايد الخيل واليوم يتوقع أن يفعلها بقيادة خياله المحنك راموس ما لم تقلب جياد الابيض الجديدة الطاولة.
من يخلف البطل فواز؟!
أما اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد الباحث عن كأس الفهد منذ عام 1419ه حينما توج به معجزة الملز البطل (فواز) في موسم 1418ه.. فيدخل سباق اليوم تحت اشراف مدربه الذهبي فيحان المنديل بالرباعي (لاهنت) بقيادة العالمي اليكس سليس وتاج الميدان بقيادة خوزيه فنزويلا وزين بقيادة عبدالله سعيد وجوهرة العاذرية (6 انتصارات) بقيادة العالمي ديفيد فلوريس.
الجياد الشعبية
وثمة خمسة جياد هذا الشوط لملاك آخرين هم فيصل معلا السهيل بالجواد موجب (5 انتصارات) وخالد بن مشرف بالجواد (سبيل) والخيال ادقارد وابناء محمد الطيار بالحصان (ساري جدة) والخيال بيسيه وعبدالله سعيد المداح بالحصان (انفاق) والخيال احمد الشايع، وأخيراً سلطان حمدان المرزوقي بالفرس (مشتاقة والله) (انتصاران) والخيال موسى المسعودي.
وضمت قائمة الاحتياط اسم الحصان (زاهر) لابناء الأمير بدر بن عبدالعزيز وهو حصان انتاج وإذا ما قدر له الدخول في السباق سيكون تجربة جديدة له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.