مدير عام مياه الرياض"سابقا" إلى رحمة الله    زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب مقاطعة في إندونيسيا    رئيس هيئة الأركان العامة : جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة وانطلاقة مشرقة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    هل وصلت رسالة الفراج ؟    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    القرار    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجماهير العمانية لبت نداء منتخبها والبحرينية تثير الاعجاب
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2009

عندما شعرت الجماهير العمانية بحاجة منتخبها إلى المزيد من المساندة كي يتمكن من مواصلة مشواره في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم (خليجي 19) لم تتأخر في تلبية النداء واحتشدت في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لمؤازرة فريقها في مباراته أمام المنتخب العراقي.
وبالفعل كان المنتخب العماني على مستوى آمال وطموح جماهيره وكشف عن وجهه الحقيقي حيث حقق فوزا ساحقا على نظيره العراقي بطل آسيا وتغلب عليه 4/صفر أمس الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من "خليجي 19".
وكانت المباراة الافتتاحية للبطولة والتي خاضها المنتخب العماني أمام نظيره الكويتي على الملعب نفسه وانتهت بالتعادل السلبي، شهدت شيئاً غريباً وهو عدم وجود الحضور الجماهيري المتوقع حيث خلت أماكن متفرقة في المدرجات.
وظن الكثيرون أن ذلك ربما كان أحد الأسباب في تعادل الفريق سلبيا. وكان من بين الذين علقوا على ذلك حارس مرمى المنتخب العماني النجم علي الحبسي.
وكان الحبسي المحترف بنادي بولتون الإنجليزي أبدى امتعاضه الشديد ازاء الغياب الجماهيري في مباراة الافتتاح وقال عقب المباراة إن الغياب الجماهيري ليس مبررا للتعادل ولكن كانت هناك مساحات شاغرة كبيرة في الاستاد "وأنا أحمل اللجنة المنظمة سبب غياب الجماهير عن اللقاء الأول، لأنها لم تتعامل مع الموضوع بجدية".
وبعد الجولة الأولى من مباريات الدور الأول قررت اللجنة المنظمة لخليجي 19أن تكون مباريات كأس الخليج المتبقية بالمجان للجماهير الراغبة في الحضور لمساندة المنتخب العماني وبقية المنتخبات.
وطالب عضو باللجنة المنظمة بأن تساعد الجماهير رجال الأمن في عملية تنظيم الدخول الى الاستاد.
وبالفعل اختلفت الحال تماما في مباراة أول من أمس وامتلأ استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي عن بكرة أبيه بالمشجعين الذين لم يتوقفوا عن الهتاف للفريق العماني طوال الوقت.
وظهر تأثير المساندة الجماهيرية على أداء المنتخب العماني حيث قدم واحدة من أفضل مباريات البطولة الخليجية وحقق فوزا كبيرا لينعش آمال الجماهير في إحراز اللقب على أرضه.
وتعلق الجماهير العمانية آمالا عريضة على منتخبها الذي وصل إلى الدور النهائي في "خليجي 17" و"خليجي 18" ولم يتمكن من إحراز اللقب في ايهما.
أما عن الاحتفالات، فشتان بين حال الجماهير عقب مباراة الافتتاح وحالها عقب مباراة الأمس.
فبمجرد انتهاء مباراة الافتتاح خلت الشوارع خلال دقائق وعم الصمت على طرقات عمان. وسرعان ما خيم الحزن على المشجعين بسبب البداية غير المطمئنة لمنتخبهم.
ولكن بعد الفوز الساحق للمنتخب العماني على نظيره العراقي اختلفت الحال تماما فأطلق المشجعون العنان لاحتفالاتهم وشهدت شوارع العاصمة مسقط مظاهر الفرحة حتى الساعات الأولى من صباح الخميس.
وأكثر ما لفت النظر في الجولتين الأولى والثانية من مباريات المجموعة الأولى هو الحماس الشديد لمشجعي المنتخب البحريني حيث كانت هتافاتهم تعلو فوق كل الهتافات وطغت أناشيدهم على كل الاصوات.
كان ذلك في المباراة الأولى التي فازت فيها البحرين على العراق 1/3ثم جاء نفس الشيء في مباراة الاربعاء أمام المنتخب الكويتي رغم الهزيمة غير المتوقعة صفر/
1.والمثير للدهشة أن هتافات مشجعي المنتخب البحريني لم تتوقف حتى بعد تخلفه بهدف أمام الكويت في الدقيقة 28، أما الجماهير الكويتية فكانت تتوقف عن هتافاتها لبعض الفترات ربما بسبب القلق الذي كان يسيطر عليهم بسبب الضغط الهجومي المتواصل للفريق البحريني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.