قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجان غرفة الرياض تبدأ اجتماعاتها بعد إعادة تشكيلها في الدورة الجديدة
الصناعية والطبية والزراعية بحثت اولوية انشطتها
نشر في الرياض يوم 30 - 12 - 2008

بدأ عدد من اللجان بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض عقد اجتماعاته ضمن عمل دورة مجلس الادارة الجديدة ، حيث شكلت اللجان اعضاءها من رجال الاعمال في كل قطاع.
ففي القطاع الصناعي عقدت اللجنة الصناعية اولى اجتماعاتها برئاسة عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة المهندس احمد بن سليمان الراجحي حيث أقرت تشكيل فرق عمل جديدة وذلك بهدف تفعيل دور القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة في كافة الفعاليات وذلك بما يضمن تمكينه من تحقيق اهدافه وفقا لما جاء في الاستراتيجية الوطنية الصناعية .
وفي هذا الاطار قامت اللجنة بتكوين فريق عمل المدن الصناعية الذي يختص بتقييم خدمات المدن والتأكد من توفرها ، اضافة الى مناقشة المعوقات الراهنة التي تواجهها هذه المدن .
كما اقرت اللجنة تكوين فريق الاستراتيجية الوطنية الصناعية , وفريق عمل الدورات والندوات لتولي التخطيط لعقد دورات وندوات تخدم القطاع من خلال المشاركة مع مركز التدريب بالغرفة والتنسيق مع الاكاديميات المرموقة في مجال التدريب .
وكان رئيس اللجنة قد اكد في كلمته امام الاجتماع ان مجلس ادارة غرفة الرياض في دورته الجديدة وعد بدعم توصيات اللجنة وكل ما من شانه تطوير القطاع الصناع وخدمته .
وقد تم في الاجتماع اختيار الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس نائبا لرئيس اللجنة الصناعية كما تمت تسمية اللجان الفرعية واختيار رؤسائها حيث تم في هذا الجانب اختيار الاستاذ اسامة بن عبدالعزيز الزامل رئيسا للجنة الصناعات البلاستيكية والكيميائية ، والاستاذ ابراهيم بن عبدالله المنجم رئيسا للجنة الصناعات الغذائية ، والدكتور عبدالملك بن عبدالله الحسيني رئيسا للجنة صناعة الاعلاف كما تم اختيار الاستاذ هشام بن محمد المطلق رئيسا للجنة الفرعية للصناعات الانشائية .
من جهة اخرى اوضح المهندس احمد بن سليمان الراجحي رئيس اللجنة الصناعية ان وزارة التجارة والصناعة رصدت 100 مليون ريال لادارة الاستراتيجية الوطنية الصناعية كما انها عينت مكاتب استشارية لكل محور من المحاور الثمانية الخاصة بالاستراتيجية وقال الراجحي ان هذه المحاور المهمة ستركز اللجنة عليها خلال الفترة القادمة موضحا في هذا الجانب ان اللجنة يجب ان يكون لها دور فاعل لكي تتناسب الاستراتيجية مع اولويات الصناعيين مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع لتحديد اهداف اللجنة لعام 2009 بجانب الاهداف الخاصة بالقطاع الصناعي للاربع سنوات القادمة .
وفي القطاع الزراعي عقدت اللجنة الزراعية بالغرفة اجتماعها الأول ، برئاسة رئيس اللجنة الزراعية الأستاذ سمير بن علي قباني ، حيث تم في مستهل الاجتماع ، ترشيح الدكتور منصور بن سعد الكريديس نائباً لرئيس اللجنة ، كما ناقش الأعضاء في جدول الأعمال التوجهات المستقبلية للجنة الزراعية حيث أبدى أعضاء اللجنة أهمية المحافظة على المكتسبات الزراعية التي تحققت على مدى ثلاثة عقود من الزمن وضرورة تبيان الحقائق عن الوضع المائي الزراعي, مع الأخذ بما ورد في المذكرة المقدمة من الإدارة الزراعية ، كما تم تشكيل فريق عمل لمراجعة التوجهات ومقترحات الأعضاء وذلك لوضع رؤية وإستراتيجية واضحة لعمل اللجنة يتم مناقشتها خلال الاجتماع القادم. كما تخلل النقاش العديد من الأمور المهمة في القطاع الزراعي.
كما أيد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع تكريم سعادة الاستاذ محمد بن عبد الله أبو نيان رئيس اللجنة الزراعية خلال الدورتين 13وَ14 وذلك لما قدمه من جهود وأعمال كبيرة في اللجنة لخدمة القطاع الزراعي.
وناقش الأعضاء ترشيح عدد من أعضاء اللجنة الزراعية للانضمام لعضوية اللجنة الوطنية الزراعية بمجلس الغرف السعودية وهم كل من : الاستاذ سمير بن علي قباني ، الدكتور عبدالعزيز بن رابح الحربي ، المهندس محمد بن عبد الله الرشيد ، الاستاذ ابراهيم بن علي الثنيان ، الاستاذ حسن بن مصطفى الشهري.
كما استعرض الاجتماع البرنامج الزمني لاجتماعات اللجنة الزراعية خلال العام 2009م وأبدى الأعضاء موافقتهم على جدول المواعيد.
كما عقدت اللجنة الطبية بالغرفة اجتماعها الأول ، برئاسة عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الدكتور سامي العبد الكريم رئيس اللجنة الذي رحب في بداية الاجتماع بأعضاء اللجنة الجدد مؤكداً أن المشاركة في عضوية لجان الغرف عمل طوعي تسعى من خلاله اللجان إلى خدمة الجميع مشدداً على أهمية الحضور والمشاركة الفاعلة في اجتماعات اللجنة.
وقد ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال حيث تم اقرار اختيار المهندس توفيق عبد الغني نائباً لرئيس اللجنة الطبية بدورتها الحالية، كما تمت مناقشة تسمية اللجان الفرعية ورؤسائها وتحديد مواعيد اجتماعات اللجنة للعام 2009م، إضافة إلى مناقشة تحديد برامج ومشاريع اللجنة خلال الدورة الجديدة .
كما اكد الاجتماع على أهمية تفعيل المشاركات في المؤتمرات والفعاليات الطبية لممثلي اللجنة الطبية ، وقد أمن الاجتماع على اقتراح الدكتور أحمد أبانمي الخاص بتولي إعداد مذكرة بخصوص ملف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تتضمن المشاكل التي تواجه القطاع الطبي الخاص واقتراح الحلول لذلك .
وقد اطلع الاجتماع على خطاب شكر غرفة أبها الموجه للجنة الطبية على التعاون مع اللجنة الطبية بغرفة أبها والرغبة في المزيد من التعاون ، كما اطلع الاجتماع على خطاب مجلس الغرف الموجه إلى وزير الصحة بخصوص بدء تطبيق الضمان الصحي الإلزامي على المؤسسات التي لديها عمالة أقل من 50 عاملاً ومطالبة المجلس تأجيل تطبيق القرار لحين تهيئة الشركات والمؤسسات لضمان سلامة التطبيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.