ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لينكولن تستعرض MKS الجديدة كلياً في الشرق الأوسط
نشر في الرياض يوم 12 - 12 - 2008

تستعرض صالات عرض لينكولن هذا الشهر طراز "إم كاي إس" الجديد كلياً، أحدث سيارة من فئة الصالون الفخمة كاملة الحجم، لينضم بذلك إلى عائلة هذه العلامة التجارية الفاخرة، مبيناً مفهوم التصميم الجديد لماركة لينكولن. ومع إضافة "إم كاي إس" الى تشكيلتها، توفر لينكولن خياراً غير مسبوق مع ستة منتجات منها: "إم كاي زد"، تاون كار، "إم كاي إكس"، نافيجيتور، نافيجيتور إل.
ويأتي هذا الطراز الحديث ليساعد على دفع نمو لينكولن وذلك بجذب زبائن جدد من خلال تصميمه الأنيق والتجهيزات المريحة والتي تعد الأولى من نوعها، فضلاً عن أساليب السلامة المتقدمة وكونها واحدة من أجود الخيارات في سوق الفخامة والرفاهية.
وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط:" لقد أعادت لينكولن تأسيس نفسها كماركة رائدة في الجودة والتصميم مع منتجات حائزة على الجوائز مثل لينكولن إم كي زد و إم كي إكس و نافيجيتور. ومع لينكولن إم كاي إس نقوم بالإرتقاء بمستوى الراحة والأداء إلى مستويات لا مثيل لها، وذلك بسعر لا يقاوم."
بنقاء خطوطه الديناميكية، يدشّن موديل لينكولن إم كاي إس هوية تصميمية جديدة بدأت ملامحها بالظهور مع نموذج لينكولن إم كاي آر MKR.
ويصف بيتر هوربوري، مدير مجموعة فورد التنفيذي للتصميم في القارة الأميركية، كبير موديلات السيدان لدى لينكولن بقوله: "لينكولن إم كاي إس كبير بحجمه وبأهميته، مع مقاييس تعبّر بنسبها المختلفة وفقاً لأقسام السيارة، عن حيوية رياضية متجانسة مع ملامح تصميمية عدة مطوّرة بعد دراسة متأنية لأجمل العناصر التي دمغت هوية لينكولن على مر السنين".
ويضيف هوربوري: "تميزت تصاميم لينكولن دوماً بنقائها وإبتعادها عن المغالاة والزيف، لتعبر عن فخامة واثقة وتتخطى أي حاجة لذر الرماد في العيون. لذلك صممنا هذا السيدان الفخم بذهنية أصحاب لينكولن الذي سيعتبرون إم كاي إس بمثابة مكافأة لنجاح جهودهم وأعمالهم، لا مجرد رمز خارجي لفخامة جوفاء".
أول الملامح التصميمية الخارجية لفتاً للنظر تجده محلقاً عبر جناحي الشبك الأمامي المستوحى من موديل لينكولن كونتيننتال العام 1941. فالشبك ينساب بخفة ورشاقة في إتجاه المصباحين الشبيهين بالمجوهرات، وفيهما لمبات الكزينون ذات الإنارة العالية الكثافة، لتشكل، مع الشبك، رسماً متكاملاً ومعززاً لتعابير وجه السيارة. ومن بين جناحَي الشبك الأمامي الأوسط تسطع نجمة شعار لينكولن بلماعيتها الكرومية.
من هناك، تتمدد ملامح إم كاي إس التصميمية صعوداً الى غطاء الصندوق بزواياه المضلعة كالنحت في الحجر، ومنه الى الزجاج الأمامي المسرع لملاقاة نعومة السقف. وفي الجانبين، تقف لينكولن إم كاي إس بثبات يعبر عنه إتساع الخصر الصاعد برشاقة الى ما فوق العجلتين الخلفيتين، في إشارة عصرية أخرى الى تصاميم لينكولن الكلاسيكية.
أناقة التفاصيل تجدها أيضاً حول النوافذ المؤطرة بلمسات ملمعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، والتي تنتهي بوضوح أكبر مع إتساعها عند الدعامة الخلفية للسقف، لتتكامل مع حركة نزول الزجاج الخلفي نحو غطاء الصندوق، ليبدو السقف من الوراء وكأنه عائم فوق الزجاج.
وتتكامل نعومة الخطوط الكرومية بتمددها ايضاً في جانبي السقف، من جانبي الزجاج الأمامي الى جانبي الخلفي، مع تأطير إضافي لفتحة السقف المزدوجة (خيار إضافي)، إضافة الى الخطين السفليين الأخيرين، تحت الأبواب.
وفي المؤخر أيضاً، تحظى المصابيح الخلفية المضمنة لمبات إل إي دي LED (تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء) بخطوط شديدة الوضوح، مع قسم الإنارة البيضاء والفاصلة عمودياً بين جانبَي غطاء الصندوق وبين المصابيح الحمراء في جانبَي المؤخر، بينما تتوسط الصندوق الخلفي عارضة كرومية أخرى أفقية وفي قلبها نجمة شعار لينكولن الخلفية.
تسهل ملاحظة العناية بأدق التفاصيل في كل ما يشكل مقصورة لينكولن إم كاي إس 2009، في الدقة الحرفية التي يبوح بها الجلد الفاخر حول المقود، وفي الخشب الطبيعي واللمسات المعدنية. وفي جوها المضياف، تحمل إم كاي إس تطويراً جديداً لمفهوم التصميم المتوازي في لوحة القيادة، والمعروف في موديلات لينكولن نافيغايتور Navigator وفي سيدان إم كاي زد MKZ وكروسوفر إم كاي إكس MKX.
ومن الباب الى الباب، تنساب لوحة القيادة بقسمها العلوي الملبس يدوياً بجلد شديد التحمل ومصنع بتقنيات غير مؤذية للبيئة، مع درزة مزدوجة. وتفصل بين قسمي لوحة القيادة العلوي والسفلي قطعة خشبية التلبيس مع خط كرومي يسطرها.
وبتلبيسه بقشرة خشب حقيقي، يحيط النصف العلوي للمقود بالعدادات الأنيقة في وسط اللوحة أمام السائق، مع أطر كرومية لماعة حول الساعات والعدادات. وتضاف الى ذلك تفاصيل هندسية أخرى تبرزها أناقة لمسات الألومينيوم. وتضفي إنسيابية تلبيسات المقصورة وأناقتها إنطباعاً عاماً وكأنها منحوتة، وليست مركبة أو مجمّعة. فالكونسول الوسطى الجامعة بين الجانبين بسلاسة ورقة، تبرز في أعلاها شاشة المعلومات المختلفة، بما فيها خرائط نظام الملاحة الإلكترونية المتوافر عند الطلب. أما المقاعد الملبسة بالجلد أساساً، فهي مزيّنة بدورها بدرزة مزدوجة مع شعار لينكولن "الموقّع" في أعلى كل منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.