القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إشهار مدينة قطر الترفيهية باستثمار مليار ريال على مساحة 500 ألف قدم مربع
شراكة استراتيجية تجمع شركة اوركس القابضة وسكس فلاغز العالمية
نشر في الرياض يوم 06 - 12 - 2008

تم يوم الخميس الفائت توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة اوركس القابضة في قطر وشركة سكس فلاغز احد اكبر الشركات لإدارة المنتزهات الترفيهية في العالم لتطوير 500 ألف قدم مربع لإقامة أول متنزه ترفيه عالمي متخصص، بتكلفة أولية تقدر بحوالي مليار ريال قطري، في دولة قطر يحمل العلامة التجارية الشهيرة (سكس فلاغز) ضمن مشروع مدينة قطر الترفيهية التابع لبيت أبو ظبي للاستثمار في منطقة اللوسيل.
ووقع الاتفاقية عصام شيخ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اوركس القابضة، ومارك شابيروا الرئيس التنفيذي لشركة سكس فلاغز، ويوسف علي درويش المدير العام لمدينة قطر الترفيهية، بحضور الإدارة التنفيذية لبيت ابوظبي للاستثمار المطور الرئيسي لمشروع مدينة قطر الترفيهية.
ويضم سكس فلاغز – مدينة قطر الترفيهية مرافق ترفيهية يخوض من خلالها الزوار تجارب مثيرة من المتعة والمرح بالإضافة إلى العروض الحية، والمشوقة التي تستند في أكثرها على شخصيات كارتونية من تصميم سكس فلاغز مثل مجموعة موسيقى الأطفال "ذا ويغلز" ولاعب السكيت العالمي "توني هوك". ويوفر مشروع "سيكس فلاغز" الترفيهي عروضا ترفيهية مخصصة للأطفال بالإضافة لعروض أخرى مميزة من شأنها أن تأخذ جميع أفراد الأسرة بمختلف مراحلهم العمرية في تجربة جديدة على المنطقة من المتعة والاثارة والترفيه.
وبهذه المناسبة قال مارك شابيرو الرئيس التنفيذى لشركة "سكس فلاغر" نحن سعداء بالتواجد في دولة قطر لتنفيذ متنزه سكس فلاغز وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين الشركة والشركات القطرية وتكون نواة لتعاون أوسع في العديد من القطاعات التي نعمل من خلالها كما ويسرنا التعاون مع شركة اوركس لبناء وجهة سياحية يتوقع أن تجذب السياح من كافة إنحاء العالم.
وأضاف السيد مارك شابيرو قائلا نحن هنا وبالتعاون مع اوركس لنضع اعواما من الخبرة لانشاء مقصد ترفيهي متخصص يضع دولة قطر على خارطة الوجهات المميزة للسفر وقضاء العطلات ومركزا رائدا في مجال الترفيه العائلي دونما إغفال للعادات والتقاليد العريقة للمجتمعات العربية والمجتمع القطري على وجه الخصوص.
ومن جهته قال السيد عصام شيخ ان هذه الشراكة تجلب خبرة 47 عاما لشركة سكس فلاغز العالمية لتعمل في خدمة الترفيه في دولة قطر وسوف يتم التعاون بيننا لخلق جيل جديد من رواد المتنزهات الترفيهية من جميع أنحاء العالم وذلك إسهاما من شركة اوركس في تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة سياحية راقية، حيث لم توفر الحكومة الرشيدة جهدا في دعم المؤسسات الاستثمارية وما ستلزمه من سياسات إصلاحية وإجراءات لتسهيل وتشجيع الاستثمارات الخارجية وذلك للنهوض بالقطاع السياحي ليحتل مكانة متقدمة في الاقتصاد القومي لدولة قطر،
وأضاف عصام شيخ أن مدينة سكس فلاغز – مدينة قطر الترفيهية تقام على الشاطئ الشمالي لمدينة قطر الترفيهية متمتعة في مجملها بإطلالة على البحر وبتكلفة أولية تقدر بحوالي مليار ريال قطري وتقع مدينة سكس فلاغز على مقربة من المجمع التجاري لشركة الفطيم كما يجاورها منتجع صحي ويحيط به المناطق السكنية.
وبموجب التعاون مع شركة سكس فلاغز نقوم بعرض الأفكار حول التصميمات النهائية وعملية التطوير والتشيد ويدخل المشروع مرحلة التنفيذ بمجرد التوقيع على الاتفاقية ومن المقرر الانتهاء في منتصف العام 2012.
ومن جهة أخرى قال السيد فواز علي الجودر نائب الرئيس التنفيذي لبيت أبو ظبي للاستثمار نحن فخورون بهذه الشراكة التي تمت بين سكس فلاغز واوركس القابضة والتي من شأنها تعزيز تنفيذ المفهوم الابتكار لمدينة قطر الترفيهية الذي وضعه بيت أبو ظبي للاستثمار (المطور الرئيسي للمشروع) ليكون معلما حضاريا ووجهة ترفيهية تضع قطر في مقدمة الدول السياحية على مستوى المنطقة والتزاما للمستثمريين والشركاء الاستراتحيين في العمل على استقطاب الشركات ذات الخبرة والسمعة الطيبة لتنفيذ مكونات المشروع، كما تعد الاتفاقية بين الجانبين ضمانة لتنفيذ هذا الجزء من المكونات الكلية للمشروع وفقا لاعلى المواصفات العالمية للتشيد والادارة حيث تتمتع اوركس القابضة بسجل حافل من الانجازات الناجحة في قطاع التطوي العقاري بالاضافة الى الخبرة العالمية لشركة سكس فلاغز في ابتكار وتصميم وادارة المتنزهات الترفيهية.
ومن جانبه قال السيد يوسف درويش ان هذه الشراكة تتماشى مع استراتيجية بيت ابوظبي للاستثمار في جذب كبرى الشركات المتخصصة والعالمية لتنفيذ المفهوم الابتكاري لمدينة قطر الترفيهية وسوف ينعكس هذا التعاون بين سكس فلاغز واوركس بصورة ايجابية على كافة مكونات المشروع بحيث يوفر لسكان المدينة والمقيمين متنفسا ترفيهيا متخصصا ومنسجما في تصميمه مع باقي عناصر مدينة قطر الترفيهية والتي تقام على مساحة تصل إلى كيلو متر مربع وباستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، وتتضمن وحدات سكنية وأخرى ترفيهية بالإضافة إلى الوحدات التجارية وكذلك وحدات للضيافة تتشكل من منتجعات صحية راقية وفنادق من فئة خمسة نجوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.