القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شلالات المطر ترفع مؤشرالفرح بالعيد
نشر في الرياض يوم 05 - 12 - 2008

رسمت أودية وشلالات عسير شيئاً من الفرح المبكر.. يتزامن المطر.. مع العيد.. بعد أن عاشت معظم المدن والمحافظات أياماً مع المطر.. الذي حرك الأودية والشعاب ورفع منسوب المياه بدرجة جعلت من التفاؤل بعيد سعيد الأسبوع القادم.. بدأ الكثير من أهالي المنطقة والمحيطين بها التأهب لقضاء إجازة استثنائية بسعادتها.. وهو ما دعا مدير الدفاع المدني بعسير الى التحسب وأخذ الحيطة من قبل جميع المواطنين وبالأودية ومواقع تجمع المطر.. وتجنب الانهيارات الصخرية ومخاطر الأودية.
المنطقة تعيش أجواء تنم عن مواصلة المطر.. وجريان الأودية بحجم يفوق ما هي عليه.
الأمطار شملت كلاً من مدينة ابها وضواحيها في بني مالك عسير والخارجة وشوحط والعين وعلكم ومتنزه السودة والمسقي والفرعاء والحبلة ورجال ألمع وشملت الأمطار محافظة النماص وبللسمر وتنومة ومحايل عسير، وقد سالت الأودية وانهمرت الشلالات مما دفع الكثير من أهالي المنطقة والزوار للخروج والاستمتاع بمشاهدة السيول والشلالات والبرد.
وقد صاحب هطول الأمطار زخات من البرد وسالت العديد من الأودية والشعاب وارتفع منسوب المياه في سدي مرية وعتود الجديدين بتهامة عسير، وبدأت الشلالات تسقط من اعالي الجبال، وشهد مركز تنومة وقراه شمال مدينة أبها عصر أمس الأول غيوماً كثيفة وضبابا غطى بعض الطرق وأمطاراً غزيرة وزخات من البرد سالت على اثرها الأودية.
وشهدت عدد من المدن ظهور موجات كبيرة من الضباب الكثيف الذي بدأ يلف الأجواء ولاسيما في المناطق المرتفعة مثل أبها والنماص وبني عمرو وبلقرن والمناطق المحيطة بتلك المدن. وغطى الضباب مساحات كبيرة كما أدى لحجب الرؤية في بعض المدن. وأصبح لزاماً على عابري الطرق وسائقي المركبات توخي الحذر وأخذ الحيطة عند السير في تلك الطرق وبالأخص الطرق المؤدية للعقبات التي تسلكها آلاف المركبات للهاربين من الأجواء الباردة للمناطق الدافئة في تهامة عبر عقبات ضلع والصمعاء وشعار وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.