الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الجماعي» تكمل استعداداتها لخدمة الحجاج
نشر في الرياض يوم 24 - 11 - 2008

أكملت الشركة السعودية للنقل الجماعي استعداداتها للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الشركة سنوياً خلال مشاركتها في خدمة الحجاج.
وأوضح المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة النقل للطرق رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي أن الشركة بدأت بإعداد خططها لهذا الموسم منذ وقت مبكر لما تمثله عمليات نقل الحجاج من أهمية بارزة في خدمات الشركة معتمدة في ذلك بعد الله على الخبرات الجيدة التي اكتسبتها من خلال "30" عاماً في خدمة ضيوف الرحمن. وأشار المقبل إلى أن الشركة تعمل مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة في العاصمة المقدسة وبشكل فعال في تنفيذ الخطة المرورية والتي تهدف إلى تخفيف الزحام حول منطقة الحرم الشريف وبين المشاعر المقدسة لتسهيل وصول الحجاج تمشياً مع توجيهات ولاة الأمر والمسؤولين. مؤكدا في الوقت نفسه أن الشركة تحرص كل الحرص على بذل أقصى الجهد وتسخير كافة الإمكانات لخدمة قاصدي البيت العتيق وبما يحقق راحتهم وأمنهم وسلامتهم.
وأكّد المهندس المقبل بأن ما تقوم به الشركة يأتي انطلاقاً من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين – حفظهما الله - بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسرِ وأمان ، وأن الشركة تتشرف بكونها أحد القطاعات التي تضطلع بتقديم خدمات النقل لضيوف الرحمن ، وذلك في إطار مايتم من تنسيق والتوجيهات التي تقررها لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية ، والمتابعة الدائمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب المعالي وزير النقل عضو لجنة الحج العليا .
وقدم المهندس المقبل خالص الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين للتوجيهات الكريمة والدعم اللامحدود الذي تحظى به الشركة من لدن حكومتنا الرشيدة والعمل على بذل كل ما من شأنه ضمان راحة وسلامة زوار بيت الله العتيق .
إلى ذلك بين المهندس خالد بن عبدالله الحقيل المدير العام للشركة السعودية للنقل الجماعي أن الشركة ستعمل على تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم الحج لهذا العام والتي تسير على محاور متعددة ووفق برامج محددة بما يحقق أعلى درجة في نسبة الأداء والتشغيل.
وأشار المهندس الحقيل إلى أن خطة الشركة السعودية للنقل الجماعي لحج هذا العام تشمل خطة الشركة لهذا العام تتضمن تجهيز 3036 حافلة إضافة إلى الموارد البشرية اللازمة لتنفيذ الخطة والمتمثلة في 4933 سائق حافلة و480 موظفا إداريا و 730 فنيا وتجهيز الموارد التشغيلية بالشركة لتشغيل مواقف حجز السيارات بأكثر من 60 حافلة لتقديم خدمات النقل من تلك المواقف إلى الحرم والعكس وتبدأ الشركة في تنفيذ خطتها التشغيلية من 24 من شهر ذي القعدة وتنتهي في يوم 23من ذي الحجة وتقوم بتشغيل خدماتها طوال موسم الحج وعلى مدار الساعة دون توقف ، ولضمان انسيابية عملية نقل الحجاج أكد سعادته أن الشركة قامت أيضاً بتجهيز أكثر من 62 ورشة متنقلة مجهزة بأحدث المعدات الفنية ومزودة بقطع الغيار اللازمة لصيانة الحافلات في حالة تعطلها أثناء الخدمة لاقدر الله .
موضحا في هذا الصدد أن الشركة قامت بتجهيز أسطولها من الحافلات المتنوعة ومن ضمنها حافلات مرسيدس كونيكتو الحديثة المخصصة للنقل العام و حافلات مرسيدس ترافيقو المخصصة للنقل بين المدن والتي انضمت إلى اسطول الشركة حديثاً ويعتبر موسم الحج لهذا العام بداية التشغيل لها .
وتساهم الشركة في خدمات النقابة العامة للسيارات بتقديم خدمات الدورة الكاملة والتي يتم بموجبها نقل الحجاج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وتشارك الشركة في هذا الموسم لخدمات النقابة العامة للسيارات بعدد (1405) حافلة بالإضافة إلى خدمات التصعيد خلال الفترة من 8-13/12/1429ه ، كذلك تقوم الشركة بتقديم خدمات الرحلات الترددية .
وأشار المهندس الحقيل إلى أن الشركة تستثمر خبراتها المتميزة في التخطيط وباتت تحقق نجاحاً متزايداً عاماً بعد عام وذلك لما يمثله التعاون المثمر بين الشركة والأجهزة المعنية والذي كان له دوراً مهماً في تحقيق النجاح لخدمات الشركة ويأتي التعاون مع الأجهزة المرورية والأمنية مباشرة بتطبيق خطط النقل في مقدمة ذلك الأمر الذي أدى إلى زيادة سرعة التشغيل وبالتالي تقليص الوقت المستغرق في قطع المسافات التي تفصل بين الحرم المكي والمشاعر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.