سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن بندر رعى الحفل السنوي الثالث لتكريم أبناء البكيرية المميزين
وسط حضور كبير من مسؤولي وأعيان وأهالي المحافظة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور سمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن مسعود بن عبدالعزيز الحفل السنوي الثالث لأهالي محافظة البكيرية لتكريم ابنائهم البارزين بحضورغير مسبوق شهده مسرح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالبكيرية.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم للطالب عبدالمجيد عبيد الحربي ثم ألقى الأستاذ صالح بن عبدالله اللحيدان كلمة الأهالي جاء فيها:
اهلا بكم في محافظة البكيرية، بل اهلا بكم في المدينة الصحية، بل اهلا بكم في بلد المال والعلماء بل اهلا بكم في بلد الوفاء.
غريبة هي تلك البلد تتزاحم عليها الألقاب النبيلة لتوصف بها.. فياترى ما السبب؟
هل لأنها تتبوأ بموقعها المميز بهذه المنطقة؟
أم أن السبب حلاوة مائها وخصوبة ارضها؟
أم أن السبب هو عصامية رجالاتها؟
أم أن السبب ولاء أهلها لقادة هذا الوطن؟
بل انها كلها مجتمعة.
ويستمر العطاء من أهل العطاء.. ويتبعه الوفاء من أهل الوفاء..
وقد سألني أحد الأصدقاء من خارج هذه المنطقة متسائلا هل ستجدون من تكرمون العام القادم وما بعده؟
فقلت لدينا وبدون غرور رصيد من الأوفياء سواء أموات أو أحياء.
لذا نجدهم بازدياد فكل مائة من الأوفياء يورثون لنا سبعمائة آخرين لأن الفرد الواحد منهم كالسنبلة.
فقلت له هكذا ان اردت ان تحسبها حسبة ارقام فرد علي مازحا حتى الرجال لها حسبة استثمار لديكم.
فقلت: لا غرابة فأنت في بلد المال..
فاطمئن ياصديقي فمهما امتد الزمان فلن ننضب من الأوفياء..
كيف لا ونحن في بلد قادته اهل للعطاء.. وكيف لا ونحن رُضعنا يشربون الوفاء شربا من صدور أمهاتهم.. كيف لا وقد اثرنا العلم والعمل على غيره.. كيف لا وقد غصت البلد بأعمالنا الخيرية ومساهماتنا الاجتماعية الى أن وصلت ارجاء هذا الوطن وبقاع الأرض.
كيف لا وقد نبذنا الحقد والحسد من صدورنا.. كيف لا وقد شربنا الولاء شربا منذ نعومة أظافرنا.
هنالك حادثة مأثورة عن أحد المكرمين المتوفين وهي ان رجلاً ضاق به الحال وألمت به نوائب الدهر فقرر الذهاب الى البصرة يطلب الرزق ويصلح الحال فودع زوجته وأطفاله، وعندما قالت له زوجته: لمن تركتنا فقال لها: تركتكم لله ثم ذهب يشد رحاله للبصرة.. وبعد فترة وجيزة اشتد الجوع على الصغار وشحبت وجوههم البريئة وتضاءلت أجسادهم الوهنة وحاصرت الهموم هذه المرأة الضعيفة فتوجهت لأحد المكرمين في يومنا هذا وحكت ما اصابها من فقر وقحط وشكت حالها.. فما كان منه على فقره في ذلك الحين الا ان استدان مداً أو مدين من العيش واعطاهم لتلك المرأة.
حق لمن كرم أن يكرم في هذه الليلة.
أليس من كان يلقب بأبي الفقراء له حق ان يكرم.. وأليس من كان يلقب بابي المعوقين له الحق ان يكرم.
بعدها القيت قصيدة للشاعر محمد بن عبدالله اللحيدان بهذه المناسبة القاها الأستاذ محسن بن علي المحسن
عقب ذلك تم تكريم الراعي الرسمي لاحتفالات اهالي البكيرية السنوي الثالث مجموعة شركات ابناء ابراهيم بن عبدالله الحديثي كما قدمت لجنة تيسير الزواج بالمحافظة درعا للأستاذ محمد بن عبدالعزيز الراجحي احد المكرمين في ليلة الوفاء تثمينا من اللجنة وعرفانا بما بذله وقدمه لدفع مسيرة اللجنة ودعم رسالتها تجاه المجتمع.
من ثم ألقيت قصيدة نبطية للشاعر عيد بن سمير الحربي فقصيدة للشاعر ابراهيم بن صالح الخزيم القاها علوان الصيفان.
ثم القى الدكتور علي النملة كلمة تحدث فيها عن المناسبة وسطر بعض المواقف العميقة لأحد المكرمين وهو الاستاذ ابراهيم بن محمد الفريح مشيرا الى دوره في العمل الاجتماعي وكيف أن مركز التأهيل الشامل كان هو حياته وبأنه لم يكن يتعامل مع المقيمين والمقيمات بالمركز على أنه موظف فضلا عن أن يكون مديرا عليهم وإنه لم يكن الوقت يعنيه بل كان كل وقته مسخر للمركز.
تلى ذلك عرض لسيرة المكرمين وتكريمهم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل.
كلمة الأمير فيصل
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة على الحضور قال فيها:
إن وجودي وأخي الأمير فيصل في هذه المناسبة هو تقدير لنا لنكون معكم في حفل التكريم في هذا الحفل الذي تعودنا للعام الثالث ان نلتقي بهذه الوجوه الطيبة وفي هذا الحفل المبارك، وفي هذا المنهج السوي الذي يوجد في النفس اعتزازا بالانسان واعتزازا في الفكرة واعتزازا في التخطيط فنسعد بان نعمل مع رجال من هذا النوع يعطون ويقدمون ويؤدون لوطنهم الشيء الكثير ان ميادين التميز كثيرة واوطان العطاء كثيرة ولكنها تنمو وتنبت في الارض الطيبة فالحمد لله الذي جعل ارضنا طيبة تنتج انسانا سوياً في عقله وتفكيره ومنهجه وفي هذا التفكير فيوم الوفاء أصبح علامة بارزة وثابتة في هذه المحافظة ونسعد بها جميعا بمنطقة القصيم.
انني ايها الإخوة أقدر للجنة عملها وتخطيطها وايجاد هذه المناسبة الخيرة التي نفتخر بها كسعوديين ويجب أن نوصلها الى أجيالنا القادمة ليعرف الانسان انه مقدر على هذه الأرض ومحترم وهذا هو الذي يجب أن يكون فالانسان السوي هو رقم محترم في الاحصاء اما الانسان الذي يجيد عن الطريق فهو رقم غير محترم.
ايها الإخوة، للمكرمين تحية وتقدير في هذه الأمسية.. وهذا الاختيار الموفق من اللجنة حسب ما سمعنا من سيرهم الذاتية ارجو لهم لمن يعيش معنا حياة مديدة من العطاء ومن انتقل الى جوار ربه الرحمة والمغفرة.
هذا الوطن سيعيش باذن الله بخير وفي خير والى خير بقيادة رشيدة من سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد الأمين حفظهم الله ونصرهما.. نلتقي بكم دائما على الخير والسعادة.
بعد ذلك أزاح سموه الستار عن صور المكرمين التسعة في صالة مركز الملك عبدالله الحضاري والتي عادة ما تبقى الى ما قبل التكريم في العام المقبل.
ثم أخذ سموه والحضور جولة داخل معرض الصور الفوتوغرافية التي التقطها بعض من هواة التصوير من أبناء المحافظة ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه الذي يقام على مستوى المحافظة حيث شارك في هذا المعرض عدد من المصورين.
وفي ختام الحفل شارك سمو أمير المنطقة ونائبه في العرضة السعودية.. بعد ذلك ودع الجميع سموه بمثل ما استقبل به.
الجدير ذكره ان حفل هذا العام شهد تكريم تسعة من أبناء البكيرية هم محمد بن عبدالله الراجحي وصالح عبدالعزيز العمير وصالح بن علي البراك وعبدالله بن محمد السويلم وصالح بن محمد المحمود وعبدالله بن راشد الحديثي وعبدالله بن سليمان الخليفي وصالح بن علي الدخيل الله وابراهيم بن محمد الفريح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.