"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل وزارة المالية يتفقد ميدانياً منفذي سلوى والعديد والبطحاء
استعداداً لاستقبال الحجاج والوقوف على مراحل المشاريع

* ضمن الزيارات التفقدية للمنافذ الحدودية البرية للمملكة قام وكيل وزارة المالية للخدمات المركزية الأستاذ محمد بن عبد الرحمن المقيطيب صباح الخميس الموافق بزيارة تفقدية لمنفذي سلوى والعديد والبطحاء الحدوديين. وأطلع على سير الأعمال هناك والوقوف على آخر الاستعدادات النهائية والتجهيزات التطويرية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين من دول مجلس الخليج العربي.
كما اطلع على المشاريع القائمة في هذا المجال وآخر المراحل التي وصلت إليها هذه المشاريع الحيوية والكبيرة والتي ستخدم عموم وفود بيت الله الحرام والمسافرين من والى دول الخليج الشقيقة والمملكة.
وكان باستقباله في منفذ سلوى الحدودي مدير عام جمرك سلوى الأستاذ عبد الرحمن بن ضاوي المحناء ومساعد مدير الجمرك الأستاذ عبد العزيز عبد الله الحمد ورئيس مركز سلوى علوش السهلي وجميع مديري الدوائر الحكومية والجهات المعنية في سلوى واستمع إلى اقتراحات المسوؤلين وشرح مفصل عن هذه المشاريع وآخر تطوراتها من قبل رؤساء المراكز ومديري الدوائر الحكومية بالمنفذين الحدوديين كما استمع إلى طلباتهم وآرائهم وسبل تنفيذها لغرض تطويرها في أسرع وقت ممكن.
وأكد ل "الرياض" وكيل وزارة المالية للخدمات المركزية أنه امتثالا للتوجيهات السامية بتسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي ستواجه ضيوف المملكة وحجاج بيت الله الحرام والزوار وحرص معالي وزير المالية على إنفاذ تلك التوجيهات، وعليه فان هذه الزيارة التفقدية تأتي في هذا الإطار ولمتابعة سير المرافق التابعة للوزارة وبهدف الرفع من مستوى الخدمات والتجهيزات وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهذه المنافذ الحدودية.
وفي المجال نفسه كشف مدير عام جمرك سلوى عبد الرحمن المحناء عن أن الزيارة التفقدية شملت الوقوف ميدانيا على آخر التطورات للمشاريع المقامة ومنها مشروع تطوير منفذ سلوى الحدودي ومشروع المنطقة السكنية وقف وكيل الوزارة ميدانيا على آخر التطورات للمشاريع المنفذة وهي مبنى مستشفى سلوى ومشروع الوحدات السكنية ومبنى إدارة المرور ومبنى إدارة امن الطرق وعددا آخر من المشاريع والخدمات الحكومية والمدعومة من قبل وزارة المالية..
وشكر مدير جمرك سلوى مدير عام الجمارك السعودية على متابعته الدائمة المستمرة لجميع المشاريع المنفذة واطلع على احتياجاتها التطويرية والتي سبق مناقشتها.
كما كشف ل "الرياض" المحناء عن زيارة قريبة لمساعد مدير عام الجمارك السعودية للوقوف على المراحل التطويرية والنهائية في تلك المشاريع الكبيرة والمقامة في المنفذ.. وكشف ل "الرياض" أن من أهم تلك المشاريع المشروع السكني والذي يحتوي على أكثر من 120فلة سكنية وكذلك وحدات وعمائر سكنية إضافة إلى مشاريع ضخمه في سلوى سيتم الكشف عن افتتاحها قريبا.
وناقش رؤساء المراكز ومديرو الجهات الحكومية في سلوى مع وكيل الوزارة مشكلة دخول الشاحنات عبر منفذ سلوى مع السيارات الصغيرة وهي مشكلة تبحث عن حل وتقرر العمل على القيام بصيانة عاجلة لتلك المسارات. بعد الانتهاء من المشاريع التطويرية والتحسينية والتي تنشأ حاليا في منطقة سلوى الحدودية.
وتقدم مدير جمرك سلوى الحدودي عبد الرحمن المحناء بالشكر الجزيل لمدير عام الجمارك السعودية ونائبه على تلمس الاحتياجات ومتابعة الملاحظات في المنفذ على حدودنا مع دولة قطر الشقيقة. والآن بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ووولي عهده الأمين وأمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد ومساعده الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد والأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء أصبحت الآن في طور ترسيتها والاحتفاء بها من قبل الزوار وأهالي المنطقة حيث اعتبرت بفضل الله ثم بفضل دعم حكومتنا الرشيدة ضمن أولويات المشاريع التطويرية والتحسينية في المنافذ الحدودية. واختتم وكيل
وزارة المالية للخدمات المركزية الأستاذ محمد بن عبدالر حمن المقيطيب والوفد المرافق له زيارته التفقدية في منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة حيث اطلع على آخر الاستعدات لاستقبال وفود الحجاج كما وقف في منفذ البطحاء الحدوي على آخر المراحل التطويرية لعدد من المشاريع التطويرية في منفذ البطحاء الحدودي. والتقى رؤساء المراكز ومديري الجهات الحكومية بالمنفذين واستمع إلى متطلباتهم وآرائهم..
الجدير بالذكر انه كان يرافق سعادته في هذه الزيارة عدد من المسؤولين والمستشارين بوزارة المالية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.