"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتصالات السعودية تؤسس شركة جديدة للمحتوى ب 280مليوناً
تشاركها مجموعة الأبحاث ب 20% وشركة ماليزية ب 29%

أبرمت شركة الاتصالات السعودية اتفاقية تأسيس شركة لتقديم خدمات المحتوى مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة استرو الماليزية، وبرأس مال يبلغ 280مليون ريال سعودي، حيث تحصل شركة الاتصالات السعودية على حصة 51%، ومجموعة استرو على حصة 29% والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على حصة 20% على أن يكون مقر الشركة الجديدة في مدينة الإعلام بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جهته قال الأميرفيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والتسويق خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم ظهر أمس الاثنين بهذه المناسبة في مقر شركة الاتصالات السعودية بالرياض "ان هذه الشركة الجديدة للمحتوى، لن تكون حكراً على المحتوى الإعلامي الصادر من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث بل ستشمل جميع الوسائل الإعلامية من الداخل والخارج، وكذلك فإن المحتوى الذي ستقدمه يشمل أيضا وسائل إعلامية أخرى غير الصحف".
وفي رد على سؤال حول عن القيمة الذي يمكن أن تضيفه هذه الشركة للعملاء فيها، قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية الدكتور محمد الجاسر إن الاتصالات السعودية توفر لهذه الشركة الجديدة شبكاتها في كل مناطق المملكة سواء للجوال أو الهاتف أو نقل البيانات، وكذلك قاعد بيانات عملاء كبيرة وتصل لأكثر من 23مليون عميل في داخل المملكة متى ما رغب هولاء العملاء الاستفادة من مواد المحتوى التي من خلال هذه الشركة الجديدة التي تملك الخبرة بالتشغيل من الشركة الماليزية التي تعد من أوائل شركات العالم في تقديم المحتوى والعمل على وضع الحلول الفنية لتقديمه بشكل مبسط للعميل المستفيد، ومجموعة الأبحاث تملك الخبرة في المحتويات الإعلامية، وسيوفر من خلالها محتويات أخرى غير إعلامية.
وفي رد على سؤال ل"الرياض" حول مدى ضم الجهات التي ترتبط الاتصالات السعودية معها بعقود لتقديم المحتوى من رسائل قصيرة ورسائل وسائط، قال المهندس سعود الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية نعم إنها ستربط بشركة المحتوى التي تتبع لشركة الاتصالات.
وعن الحرص على اختيار شركة ماليزية قال الدويش "استرو الماليزية" تملك خبرة في مجال تقديم المحتوى، وهي ضمن الشركات العالمية القليلة التي لديها خبرة في هذا المجال، وتقديم المحتوى بشكل متخصص وعمل احترافي يعتبر عالماً جديداً ليس في المنطقة لدينا فقط بل وعلى مستوى جميع دول العالم.
وحول هذه الاتفاقية أكد رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية الجاسر في كلمة بهذه المناسبة أنها تمثل نقلة نوعية في مسيرة تطور خدمات شركة الاتصالات السعودية في ظل قيادتها لمقدمي خدمات الجيل الثالث والاتصالات في المملكة، كما أنها تعبر عن استمرار واهتمام الشركة بالسوق المحلي من خلال تقديم أفضل وأحدث الخدمات العالمية المبتكرة لكل المستفيدين من خدمات الاتصالات وخدمات الوسائط والتي تمثل القيمة المضافة للخدمات المقدمة للعميل.
وأضاف الجاسر: "نحن في شركة الاتصالات السعودية سعداء بهذه الشراكة التي تجمع بين ثلاث شركات عالمية ذات رؤية مشتركة تهدف لإحداث ثورة في تقديم خدمات الوسائط المتعددة بالمنزل وأثناء التحرك والتجوال من خلال تقديم مجموعة متميزة من منتجات المحتوى المصممة وفق ضوابط تتوافق مع تعاليم الدين الحنيف وقيمنا وعاداتنا الأصيلة".
وقال الأمير فيصل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والتسويق في كلمة بهذه المناسبة: "بعد عدة عقود ناجحة للشركة في المنطقة تأتي هذه الشراكة لتفتح لنا آفاقا جديدة تعزز من قدراتنا لتقديم خدمات محتوى ذات مستوى عال لأكثر من 70مليون عميل على مستوى العالم، كما أنها تؤكد النمو النوعي والاستراتيجي لخدماتنا الذي يعزز موقعنا الريادي في قطاع تقديم خدمات المحتوى".
كما اعتبر المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية أن التميز أصبح أكثر تحدياً مع توفر التقنيات الحديثة وسهولة تداولها تجاريا وإن تأسيس شركة الاتصالات السعودية لشركة تقديم خدمات المحتوى يعكس سعيها إلى تفعيل دور الخدمات المضافة لعملائها وكسب ميزة تنافسية تهدف إلى المحافظة على الإيرادات الأساسية والأرباح إضافة إلى تنفيذ استراتيجية الطليعة التي تدعو إلى استمرار دور الشركة الريادي في سوق الاتصالات بالمملكة وتوفير خدمات متطورة للتواصل المرئي والمعلوماتي.
كما ذكر الدويش بأن هذه الشراكة تعتبر تجربة فريدة حيث تجمع بين ثلاث شركات عالمية تحمل رؤية مشتركة للتكامل بين قطاعي الاتصالات والإعلام، فمجموعة استرو وهي اكبر مشغلي خدمات الوسائط بمنطقة جنوب شرق آسيا، ستحمل معها الخبرة في مجال إنتاج المحتوى المتميز، وخدمات ما بعد الإنتاج، والتجميع، وخبرات إدارة خدمة المحتوى، كما أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ذات خبرات كبيرة في مجالها بالسوق المحلي بالإضافة الى شبكتها الإعلانية المتميزة في المملكة.
وفي سياق الخدمات التي ستقدمها الشركة الجديدة تطرق المهندس الدويش إلى أن تلك الخدمات تشتمل على توفير المحتوى الديني، والمحتوى الترفيهي والمحتوى التعليمي عبر مجموعة واسعة من الأساليب والأشكال سواء بالخدمات النصية أو الصوتية، كما أنه سوف يتم تقديم هذا المحتوى عبر
مجموعة واسعة من الخيارات تشمل خدمة الإذاعة والتلفزيون والرسائل النصية وتصفح الانترنت، وأن الشركة الجديدة ستقوم بتغطية كافة النشاطات المتعلقة بسلسلة قيمة المحتوى بداية من حيازة المحتوى وإنتاجه وتقديمه إلى طالبي الخدمة والمستفيدين منها من عملاء الهاتف والجوال والانترنت.
ومن جانبه قال السيد داتو قادر، مدير مجموعة استرو الماليزية في كلمة له "بأن هذه الاتفاقية تأتي تماشيا مع أهدافهم الإستراتيجية للتوسع في الأسواق الخارجية المعروفة، كما أن المملكة العربية السعودية تقدم فرصة عظيمة لمجموعة استرو للدخول في سوق يعتبر من أكثر الأسواق جذبا في منطقة الشرق الأوسط وهي فرصة للاحتفال بالعلاقات الوطيدة وتعزيز روح الصداقة والتقارب الثقافي بين البلدين". مضيفا: "أننا نؤمن بأن هذه الشراكة والتي تجمع إمكاناتنا الإعلامية مع خبرات الشركة السعودية للأبحاث والتسويق وانتشار شركة الاتصالات السعودية سوف تساعد في تغيير ملامح التوجه الإعلامي الرقمي في السعودية".
وستقدم هذه الشركة خدمات المحتوى التي تشمل المعلومات، والمحتوى الديني، والمحتوى الترفيهي والمحتوى التعليمي عبر مجموعة واسعة من الأشكال تشمل الخدمات النصية، والصوتية، وخدمات المحتوى الأكثر تعقيدا مثل خدمات الفيديو، وخدمات الوسائط المتعددة، والخدمات التفاعلية. كما سيتم تقديم هذا المحتوى عبر مجموعة واسعة من الخيارات تشمل خدمة الإذاعة، والتلفزيون، والرسائل النصية وتصفح الانترنت. بالإضافة لذلك ستكون الشركة مسؤولة عن إجراء أبحاث السوق لتحديد المحتوى المناسب المطلوب تقديمه والشكل الأمثل، والتجهيزات التقنية. وسوف يشتمل نطاق العمليات التشغيلية للشركة الجديدة على ست مجموعات رئيسية هي:
@ إعداد وإنتاج المحتوى - يعتبر إعداد وإنتاج المحتوى العنصر الأول من نشاطات الشركة حيث يشمل إعداد المحتوى الجديد، مثل البرامج الإذاعية، والتلفزيونية، وخلافه. وإنتاج المحتوى يشير الى كل من التوزيع التجاري للمحتوى، بجانب الأعمال اللاحقة للإنتاج مثل التهيئة، والتحرير، والرقابة، والترجمة وعمليات تعريب المحتوى العالمي ليتناسب مع عادات وقيم المجتمع.@ حيازة وإدارة المحتوى: وهو متعلق بعملية الحصول على المحتوى من معدي ومنتجي المحتوى الآخرين/ مثل الحصول على الأفلام من استوديوهات هوليود، وحقوق امتياز نقل مباريات كرة القدم (الدوري الأوروبي، كأس العالم، وخلافه). وإدارة المحتوى تمثل عملية تخزين وتصنيف، وإدارة الحقوق الرقمية للمحتوى الذي تتم حيازته.
@ تجميع المحتوى: وهو العنصر الثالث من نشاطات الشركة والذي يختص بتجميع المحتوى ليشمل أعمالاً مثل جدولة برامج المحتوى ومراقبة المعلومات وتحديث المحتوى وإعداد دليل البرامج وإدارة الإعلانات.
@ تقديم خدمة التطبيقات: تقديم خدمة التطبيقات هو العنصر الرابع من نشاطات الشركة ويشمل النشاطات المتعلقة بإدارة التجهيزات الفنية إضافة إلى تصميم النظام المطلوب للاتصال الفعال بالمستخدمين.كما تشتمل هذه الخدمة على إدارة أجهزة الخادم (السيرفر) الخاص بحفظ المحتوى والبرامج ذات العلاقة وإدارة أنظمة الفوترة وعلاقات العملاء وتطبيقات وأنظمة الربط والتفاعل.
@ التسويق والمبيعات - يعتبر عنصر التسويق والمبيعات واحداً من أهم عناصر نشاطات الشركة، حيث يشمل النشاطات المتعلقة بشرائح السوق وتطوير الأعمال، وعمليات الفوترة والعناية بالعملاء بالإضافة إلى أعمال أبحاث التسويق لفهم أفضليات العملاء.
@ إدارة الأجهزة الطرفية للعملاء: وهو العنصر الأخير من نشاطات الشركة ويشمل الجوانب المتعلقة بالتعامل مع تصميم الأجهزة حسب متطلبات العملاء لتعزيز المحافظة على العملاء وتسهيل الدخول إلى المحتوى المطلوب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.