آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيتكس دبي 2008يشهد إطلاق معرض لقطاع الاتصالات للمرة الأولى
بمشاركة أكثر من 3000شركة من 60دولة
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2008

تشهد دبي شهر نوفمبر المقبل معرض جيتكس 2006الذي يعد من أهم معارض التكنولوجيا في المنطقة وأبرزها عالميا عن مشاركة أكثر من 3000شركة جاءت من 60دولة، والذي يقام للمرة السادسة والعشرين في الفترة الممتدة ما بين 18وحتى 22من شهر نوفمبر.
ونجح معرض جيتكس الذي بيعت كافة مساحاته في استقطاب أكبر الأسماء في عالم التكنولوجيا أمثال مايكروسوفت، أوراكل، سوني، إتش بي، إل جي، إيسر بالإضافة إلى 25دولة عارضة تشارك للمرة الأولى مثل البرتغال والمجر وغيرها.
ومن المقرر أن تشهد دورة المعرض للعام السادس والعشرين إطلاق معرض جديد موجه بشكل خاص لقطاع الاتصالات، وذلك تحت اسم "جلف كومس" GULFCOMMS 2006، ليتزامن مع جيتكس ويهدف إلى استقطاب أكبر شركات الاتصالات في العالم وأكثرها ابتكاراً في قطاع تقنيات الاتصالات ليصبح بذلك إحدى الفعاليات المصاحبة للمعرض والتي تطرح أهم المنتجات التي تشكل ثورة في أسواق التكنولوجيا العالمية.
ويحرص الذي يقام للمرة الأولى على إقامة معرض جلف كومس الذي يهتم بقطاع الاتصالات في المنطقة، ويمتد المعرض على مساحة تصل إلى 15ألف قدم مربع في قاعة زعبيل بمشاركة كبار اللاعبين في عالم الاتصالات ووحدات التشغيل والعاملين في مجال الهواتف والاتصالات وتطوير الشبكات وتطبيقات الأقمار الاصطناعية، بوابة الإنترنت الرقمية وحلول البنى التحتية.
وتقام العديد من الفعاليات على هامش معرض جلف كومس لتشمل جلسات ونقاشات تنظمها اتصالات الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 19وحتى 20نوفمبر، كما ينظم المنتدى العالمي للاتصالات محاضرات في الفترة ما بين 19وحتى 22نوفمبر للعام
2006.ويؤكد منظمو معرض جيتكس في مركز دبي التجاري العالمي على أهمية المعرض الجديد "جلف كومس GULFCOMMS" الذي تم إضافته للعام الحالي ليعكس النمو الكبير في قطاع الاتصالات على مستوى المنطقة ويعد إضافة هامة لمعرض جيتكس أحد أكبر وأهم ثلاثة معارض لتقنية المعلومات في العالم.
ويستقطب معرض جلف كومس أكثر من 100شركة عالمية واقليمية في قطاع الاتصالات مثل شركة الاتصالات السعودية، اتصالات الإماراتية، آفايا، افونيكا، الثريا، الكاتل، الاتصالات الفرنسية، الاتصالات الكورية، انمارسات، بيلاجكوم، تشاينا بوتفيو، جونيبر، جيتواي جلف، جي دي اس يو، ستريملينك، دو، ميديارينج، نت تو فون، نورتل، نوكيا، إضافة إلى هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات.
وتشير كافة الدلائل إلى نمو حجم الإنفاق العالمي لقطاع تقنية المعلومات وزيادة الإنفاق لنفس القطاع في المنطقة لمواكبة الاتجاهات التكنولوجية العالمية خاصة في ظل اهتمام حكومات المنطقة باعتماد أحدث التقنيات بالنسبة للقطاع العام. وتحرص الكثير من الهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة على متابعة فعاليات معرض جيتكس والاطلاع على أحدث التقنيات التي يطرحها المعرض.
ومن المقرر ان تشارك إنتل بعرض أفضل المعالجات أداء في العالم في معرض جيتكس بأحدث التقنيات المرتكزة إلى المعالج إنتل كور 2ديوو، والتي تمكن من الحصول على أداء عال وكفاءة في استهلاك الطاقة، ما يتيح إجراء المزيد من العمليات باستخدام قدر أقل من الطاقة.
وستعرض إنتل للمحترفين والأفراد من مستخدمي الأجهزة المحمولة تقنية Centrino Duo النقالة، وهي تضم المعالجات إنتل كور 2ديوو النقالة، التي توفر ضعف الأداء وتمنح المستهلكين وقطاع الأعمال تجربة معمقة ومثيرة في استخدام الأجهزة النقالة، دون أي تغيير في استهلاك الطاقة أو عمر البطارية.
كما ستقدم شركة باناسونيك من خلال جناحها في المعرض والذي سيكون تحت شعار "حياة عالية الدقة" شاشة عرض بلازما بقياس 103بوصات للمرة الأولى في الشرق الأوسط، إضافة إلى نظام المسرح المنزلي "بلو - راي"، الذي يجمع بين جودة الصوت ووضوح الصورة مع التصميم الأنيق لتوفير تجربة سينمائية منزلية فريدة لتشغيل نظام كامل للمسرح المنزلي من خلال جهاز تحكم عن بعد واحد.
وأطلقت شركة إل جي تشكيلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتي تقدمها من خلال جناحها في المعرض وهي من طراز "PC R1PRO Express Dual" التي تتمتع بمجموعة من الخصائص الفريدة في تقنية الاتصال المتنقلة، وتمثل قفزة كبيرة في الأداء بدون التخلي عن وجود عامل البطارية التي تعمل لفترة طويلة، إضافة إلى تمتعها بمعالج سرعة 64بت وذاكرة "L2" تصل سعتها إلى 4ميجابايت، يوفر لها أداء العديد من المهام بشكل سريع أثناء العمل على مشاريع تضم بيانات مكثفة، مثل المؤثرات الخاصة والرسم ثلاثي الأبعاد.
كما أعلنت أيسر في وقت سابق عن توفير جهازها الجديد والصغير الحجم فيريتون 1000بأسعار خاصة من خلال جناحها في معرض جيتكس للمتسوقين 2006، حيث يتمتع هذا الجهاز بالعديد من المميزات ومنها جود 8منافذ USB ووصلة لأجهزة الكمبيوتر الدفترية، وتكنولوجيا Intel vPro، وتتميز وحدة المعالجة المركزية في جهاز فيريتون 1000بأنها أصغر ب 90% وأخف بنسبة 75% إذا ما قورنت بأجهزة الكمبيوتر البرجية.
والى جانب معرضي جيتكس وجلف كومس، تقام الدورة السادسة عشرة من معرض جيتكس سوق التكنولوجيا مستهلكي الالكترونيات ، 2006والذي يعد من أبرز معارض البيع بالتجزئة لتقنية المعلومات، ويعتبر المنصة التي تستقطب تجار البيع بالتجزئة وقطاع الزائرين للاطلاع على أحدث التقنيات والعروض الخاصة، ويقام في مركز معارض مطار دبي في الفترة من 18وحتى 24نوفمبر
2006.وشهدت دورة العام الماضي لمعرض جيتكس سوق التكنولوجيا ومستهلكي الالكترونيات نموا في اجمالي المبيعات بنسبة 36% ليصل الى 76مليون درهم بما يعادل 21مليون دولار أمريكي، وزيادة في عمليات البيع بنسبة 36%، وزار المعرض ما يزيد على 118ألف زائر بزيادة 25.9% مقارنة بدورة المعرض للعام السابق.
وقد ضم معرض سوق التكنولوجيا ومستهلكي الالكترونيات المنتجات التقنية المميزة كأجهزة الكمبيوتر الدفترية، أجهزة الكمبيوتر المكتبية، الهواتف المحمولة، الكاميرات، أجهزة الترفيه والألعاب، الالكترونيات الاستهلاكية، أجهزة الترفيه المنزلي، الأجهزة المكتبية، بالإضافة إلى مجموعة من أحدث المنتجات الرقمية المحمولة من كافة أنحاء العالم والتي يقدمها المعرض ضمن جو مليء بالمرح.
جدير بالذكر أن جيتكس يقام في مركز مؤتمرات ومعارض دبي الدولي، في الامارات دبي والذي يشهد اقامة معرض جلف كومس في قاعة زعبيل، ولزيادة معلومات حول المعرض يمكن زيارة www.gitex.com.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.