تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"باب الحارة" يساهم في تكثيف الأعمال الشعبية.. والدراما التاريخية شحيحة لأول مرة
"ثقافة اليوم" ترصد أهم المسلسلات السورية لموسم رمضان 2008
نشر في الرياض يوم 22 - 08 - 2008

* مع بدء العد التنازلي لموسم شهر رمضان الدرامي يسعى القائمون على صناعة الدراما السورية إلى تقديم المزيد من الأعمال الدرامية والتاريخية والكوميدية برغم الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم في الموسمين المنصرمين بسبب تراجع الطلب من الفضائيات وعدم وجود آليات ناجعة للتسويق، الأعمال الدرامية السورية وصلت في هذا العام إلى أكثر من 30عملاً موزعة بين رأسمال سوري وخليجي، وما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي وأعمال ترصد البيئة الشامية، فقد نجح جزء كبير من هذه الأعمال بتناول قضايا اجتماعية إشكالية وجريئة لامست جزءاً من الواقع الحياتي المعاش. فيما ذهب البعض إلى التكرار والتقليد، ويرى المهتمون أن صناع الدراما السورية يجب عليهم الخروج من دائرة الاستسهال والارتجال والاتجاه إلى تحويل الدراما إلى منتج صناعي للمنافسة حتى يتمكنوا من الحفاظ على سوية الأعمال والمنافسة مع الأخذ بعين الاعتبار العمل على استقطاب دماء جديدة، ويتخوف الكثير من المنتجين بأن ترخي المناخات السياسية مرة أخرى على الأعمال اتجاه العرض والطلب مما سيتسبب بخسائر كبيرة لشركات الإنتاج:
أولاد القيمرية
بعد سوء التفاهم بينه وبين المخرج بسام الملا وبعد انتهائه من تصوير دور "أبو جعفر المنصور" في المسلسل التاريخي الذي يحمل نفس الاسم يقدم عباس النوري مسلسل "أولاد القيمرية" الذي يعتمد على حقائق عاشتها دمشق وعلاقتها بالسلطة العثمانية وعلاقة "الحكمدارية" والموظفين والمثقفين بدمشق التي كانت بيئة للثقافة والعلم، وهذا التنوع بالإضافة للخط الاجتماعي يقدم نسيجاً حقيقياً للبيئة الشامية.
بيت جدي
بحضور النجم بسام كوسا واسعد فضة ووفاء موصلي وناجي جبر ونص لكاتب له تجربته مضيئة لن يكون مسلسل "بيت جدي" مغامرة كما يسوق البعض وربما ينافس بعض الأعمال الشامية، حيث يتناول المسلسل حي الميدان في عام 1930عبر عائلة كبيرة تسكن بيتاً واحداً وينشأ بين أفرادها العديد من القضايا التي تستهوي المشاهدين ولا يكتفي العمل بذلك بل يخرج إلى الحارة ليلاحظ تشابك العلاقات بين أفرادها وخاصة أن حي الميدان يعد من أعرق الأحياء الدمشقية وكان في تلك الفترة في قلب المدينة.
باب الحارة
3برغم التعتيم الإعلامي الذي يرافق تصوير الجزء الثالث من باب الحارة فان رؤية المخرج بسام الملا للجزء الثالث كما يقول المقربون ستحمل الكثير من المفاجآت على صعيد الدراماتيك والأحداث العاصفة والجديدة في المسلسل.
أهل الراية
سيشكل هذا العمل حسب الرؤية الأولية نقلة فنية نوعية من خلال نصه ووجود بعض النجوم فيه مثل الفنان جمال سليمان وكاريس بشار ومنى واصف حيث يلعب جمال سليمان أول بطوله له في مسلسلات البيئة الشامية ويتربع على زعامة الحارة ويتعرض للكثير من المتاعب والمواقف والمحن، وتعود أحداث المسلسل الذي يتصدى لإخراجه علاء الدين كوكش إلى أواخر القرن التاسع عشر ويرصد برؤية دراماتيكية بعض حكايا أهل الشام.
الحصرم الشامي
يحاول المخرج سيف الدين سبيعي الانتهاء من تصوير الجزء الثاني من مسلسل "الحصرم الشامي" الذي أثار جزءه الأول ردود فعل غاضبة والعمل يسلط الضوء على تاريخ دمشق ويشارك فيه: عباس النوري وخالد تاجا ورفيق سبيعي ونادين وغيرهم.
يوم ممطر آخر
المخرجة السورية رشا شربتجي التي قدمت أعمالا اجتماعية كان أهمها "أولاد الليل" و"أشواك ناعمة" قررت أن تعرض عملها الجديد "يوم ممطر آخر" قبل موسم رمضان وتكسر العرف السائد، والمسلسل يسلط الضوء على مجموعة من القصص في سياق درامي متصل، لمجموعة من العلاقات المتناقضة أحياناً، والمتفقة أحياناً أخرى، يتطرق إلى العديد من المشكلات المهمة في المجتمع السوري والعربي، ولا يحمل "حدّوتة" معينة بقدر ما يحمل عدة قصص منفصلة ومتصلة لعدد من الأشخاص، ويشارك في العمل سلاف فواخرجي وسلمى المصري ولورا أبو اسعد وقصي خولي وغيرهم.
وجهة نظر
مسلسل اجتماعي عاصف يحمل في أعماقه لمحات إنسانية ووجدانية في ظل التقلبات الاجتماعية في القرن الواحد والعشرين التي لا تبشر بالخير حيث سيترك أثراً طيباً في الأوساط الجماهيرية لأنه يناقش قضايا اجتماعية وسياسية وإنسانية ببعد إشكالي قد يكون طرحها بهذه الجرأة هو الأول من نوعه في تاريخ الدراما السورية والعمل من تأليف أسامة إبراهيم وإخراج هشام شربتجي وبطولة أسعد فضة وسلمى المصري ووسام طيارة ورباب كنعان وآخرون.
حياة الناس
حياة الناس.. تسونامي اجتماعي يقرع أجراس الإنذار قبل الغروب ويسلط الضوء على القضايا المسكوت عنها في مجتمعنا من خلال لوحات دراماتيكية مشوقة ويطرح أسئلة كثيرة حول ماهية الحياة نشاهد في كل حلقة قضية ومشكلة اجتماعية واقعية سلبية متفشية في المجتمع العربي حيث يتم بحثها وتحليلها ومناقشتها وأخيراً معالجتها بطريقة ورؤية مشتركة من المشاهد يشارك في الحلقات أكثر من مئة فنان وفنانة منهم: ببار داغر من لبنان وسامية العياري من تونس ومن سوريا شكران مرتجي وجيني اسبر ومظهر الحكيم ووسام طيارة واندريه سكاف ويارا صبري وعبير شمس الدين وغيرهم.
غفلة الأيام
شخصيات تربطهم سويا حكايات عشق لن يكون الحفاظ عليها يسيراً ما لم يدافع عنها أصحابها.. فيكون دفاعهم عن عشقهم دفاعاً عن وجودهم وقدرتهم على الاستمرار بالعيش والبقاء في دمشق المدينة التي يحبون. العمل للمخرج طلال محمود ومن بطولة صباح جزائري، عبد المنعم عمايري، عبد الرحمن آل رشي، ريم علي، فايز قزق، هناء نصور.
زهرة النرجس
في ثاني تجربة إخراجية يقدم الفنان رامي حنا مسلسل "زهرة النرجس" للكاتب خلدون قتلان، وتمثيل: خالد تاجا، كاريس بشار، سامر المصري، قصي خولي، سلوم حداد، والعمل بإيقاعاته يناصر قضايا المرأة وكفاحها في مجتمع ظالم ويحكي قصة فتاة في السابعة عشرة من عمرها تهرب من منزل والدها بعد أن زوجها من الطبيب الذي كان يعالجه، لتنتقل إلى العاصمة وتبدأ رحلة عذاب مع الحياة الجديدة المفروضة عليها.
خبر عاجل
أول مرة في تاريخ الدراما السورية ستكون السلطة الرابعة حاضرة بقوة وسيدة بدون رقابة في المسلسل الاجتماعي المعاصر "خبر عاجل" الذي يتصدى لتصويره المخرج غزوان بريجان الذي يسلط الضوء على مهنة الصحافة والتحديات التي تواجهها ضمن رؤية جريئة والعمل من إنتاج التلفزيون السوري.
أهل الغرام
بعد النجاح الذي لاقته الأجزاء السابقة يعود المخرج الليث حجو إلى تقديم نسخة جديدة من مسلسل "أهل الغرام" المليئة بقصص الحب الواقعية التي لا يُكتب لها النجاح والمسلسل من الأعمال التلفزيونية ذي الحلقات المنفصلة التي تضيء على قصة مختلفة، المسلسل من كتابة زهير قنوع ولبنى حداد وبطولة بسام كوسا ومنى واصف وجمال سليمان وقصي خولي ورامي حنا ونسرين طافش وآخرين.
نبتدي منين الحكاية
بعد خلافه مع شركة سامة يقدم الفنان المخرج وائل رمضان مسلسل "نبتدي منين الحكاية" من خلال عدة حلقات منفصلة تنطلق من محاكاة لموسيقى الراحل بليغ حمدي، حيث يتم توظيف إحدى الأغنيات سواء في الشارة أو في الكلمات لتحاكي قصة الحلقة. وهو ما يعد قراءة جديدة للدراما العربية تسعى لتطوير أوجه الدراما وإضافة جديدة للنجاحات المستمرة للدراما السورية والعربية عموماً.
عرب لندن
تجربة جديدة لم تتطرق إليها الدراما السورية من قبل وهي تسليط الضوء على قضايا العرب المهاجرين إلى أوروبا حيث يحمل الجيل الأول معه تقاليد وعادات المجتمع العربي الشرقي فيصطدم هذا الجيل بعلاقات إنسانية مختلفة وثقافة مختلفة، وهذا الأمر يتسبب بشرخ كبير بين الجيل الأول والثاني ثم يتعمق هذا الشرخ مع الجيل الثالث الذي يشعر أنه منتم لهذه القارة وبالتالي يرفض أي اعتراف بهويته الأصلية التي تظل تلاحقه وهنا يحدث هذا التمزق بين انتماء جديد وهوية قديمة كما يعالج العمل قضايا إنسانية عديدة إضافة إلى علاقة العرب بعضهم ببعض في "لندن" عبر شخصيات عديدة ومتنوعة ومتباينة.العمل من إخراج أنور قوادري وبطولة عابد فهد، وميس حمدان، داليا مصطفى، نيرمين الفقي، محود قابيل، شيرين سيف وغيرهم.
الحوت
أحد الأعمال المهمة والأولى التي تحكي قصص الصيادين وصراعاتهم مع الحياة وتدور أحداث المسلسل في البيئة الساحلية على خلفية سياسية يتلاحم فيها موقف الشعب السوري من محاولات فرنسا فرض احتلالها على سورية بعد هزيمة الدولة العثمانية ويبرز تصدي السكان لها بمختلف الوسائل والإمكانات، وفي سياق العمل ينشأ صراع مرير بين الفنان بسام كوسا الذي يلعب دور "اسعد الحوت" ويقوم بترويع الناس والفنان سلوم حداد الذي يلعب دور "جميل صافي" الرجل الأمين شخصية والرجل المحبوب والمشهود له بمواقفه الوطنية والإنسانية.
باب المقام.. دراما حلبية
البيئة الحلبية بكل ألوانها الشعبية ستكون حاضرة هذا الموسم من خلال مسلسل "باب المقام" حيث يستعرض المخرج فهد ميري من خلال العمل جانبا من حياة حارة شعبية في مدينة حلب في خمسينات القرن الماضي كانت تعج بالمفارقات الاجتماعية والثقافية والسياسية والدينية، وينحو العمل إلى تقديم جوانب إنسانية من خلال قصص حب نبيلة صادقة تصطدم بعقليات متخلفة لا تعرف الحب والحوار مع الآخر، حيث تختلط مفاهيم الخير بنوازع الشر والجهل، ويحاول العمل في خطه الرئيسي أن يقدم صورة للإسلام الحضاري المتسامح المؤمن بالحوار والوسطية من خلال لغة عقلانية تحمل غنى فكري وبصري بعيدا عن الارتهان التراجيدي وأنماط الصخب البكائي.
فنجان الدم
ملحمة بدوية تاريخية واقعية تدور أحداثها في القرن التاسع عشر وترصد حياة القبائل البدوية السورية وتأثيرها على الوضع السياسي الذي كان قائما بتلك المنطقة (الصراع العثماني والبريطاني) وخط الهند التجاري وخط الحج الذي كان تحت حماية الدولة العثمانية، ولعل دخول النجم جمال سليمان في هذا العمل حيث يلعب دور "النوري" الشاعر والفارس سيعطي العمل نفحة من المشهدية والعمل من توقيع الليث حجو.
صراع على الرمال
ملحمة عربية تدور أحداثها في الصحراء، مع مطلع القرن الثامن عشر، وتنسجها مصائر أشخاص مختلفين، يجمعهم الحب، وتفرقهم الحرب، وما بين الالتقاء والفراق، تدور قصص عاشقين وطامعين، أبطال ولصوص، لتكتب قصة على رمال متحركة، يتناقلها الرواة. العمل من تأليف هاني السعدي وإخراج حاتم علي وبطولة تيم الحسن - صبا مبارك - عبد الرحمن أبو القاسم، ويعتبر من الانتاجات البدوية الضخمة.
مسلسلات السيرة الذاتية
بين المغامرة والمقامرة تتسابق في كل عام شركات الإنتاج الفني على تقديم مسلسلات السيرة الذاتية برغم أن أغلبها لم يلق النجاح المنشود على الرغم من توفر كل الإمكانات الفنية والمالية لمثل هذه الأعمال والسؤال هل ينجح منتجو "أسمهان" و"لورنس العرب" هذا العام أم أنهم سيضافون إلى قائمة الفشل:
أسمهان
ستكون النجمة السورية "سلاف فواخرجي" التي تلعب دور أسمهان الحاضر الأكبر على الشاشة ويتناول المسلسل على مدار ثلاثين حلقة جميع مراحل حياة أسمهان منذ طفولتها ورحيلها إلى مصر ومن ثم عودتها إلى سورية وزواجها من الأمير حسن الأطرش الذي لعب دور قيادي في جبل العرب خلال القرنين التاسع عشر والعشرين الماضيين. وفي سياق العمل هناك إشارة إلى التقارير الصحفية التي تؤكد تورط المخابرات الأجنبية في الحادث الذي لقيت فيه أسمهان حتفها.
لورنس العرب
المخرج السوري ثائر موسى يقدم رؤية سورية جديدة لحياة لورانس العرب الضابط، المستشرق البريطاني؛ المثير للجدل، توماس إدوارد لورنس، ويتناول الصراع الذي عاشه بين مهمته وحبه للعرب، وهي فترة من 1914- 1918والتي حفلت بالأحداث السياسية وبالتطورات الدراماتيكية، والعمل من بطولة: جهاد سعد، ومرح جبر، زهير رمضان ورنا ابيض، عبد الحكيم قطيفان وآخرون.
دراما بوليسية
المسلسلات الاجتماعية البوليسية ستكون حاضرة في هذا الموسم من خلال عدة أفكار وأعمال سورية تناولت بعض القضايا الإشكالية مثل مرض الايدز والفساد الاجتماعي والاقتصادي والأخلاقي الذي بدأ يتفشى في المجتمع:
الخط الأحمر
يثير هذا العمل بجرأته الكثير من التساؤلات المشروعة وغير المشروعة وهو استكمال للجزء الأول الذي كان بعنوان "حاجز الصمت" وهو عبارة عن دراما اجتماعية بوليسية سياسية معاصرة يتحدث عن مرض الإيدز وتوعية الناس بخطورته وهو من تأليف هاني السعدي، بطولة نادين وفاديا خطاب وسامر المصري وسليم كلاس وميلاد يوسف، وإخراج يوسف رزق.
وحوش وسبايا
يحاول العمل من خلال خطوطه الاجتماعية والبوليسية أن يرصد معاناة الناس وينقل صور استغلال شركات القطاع الخاص للعاملين وقصص لعائلات مفككة تنتمي لطبقات اجتماعية فقيرة ويسلط الضوء من خلالها على مشاكل الأرياف، المسلسل من إخراج ناجي طعمه ويشارك فيه نادين سلامة ورضوان عقيلي وخالد تاجا وصفاء سلطان وصباح بركات.
حكم العدالة
المسلسل من ملفات القضاء السوري التي قدمها المحامي هايل اليوسفي من خلال برنامجه الإذاعي "حكم العدالة" ويقوم ببطولته سامر المصري وجمال سليمان وسلاف فواخرجي وغزوان الصفدي وكاريس بشار، وإخراج سيف الشيخ نجيب.
دراما تاريخية ودينية
الأعمال الدرامية التاريخية التي تتعرض لقضايا وفترات تاريخية عربية وإسلامية لن تكون حاضرة بقوة على الشاشة في هذا الموسم وربما تكون تكلفة هذه الأعمال مالياً هي احد أهم أسباب عزوف شركات الإنتاج عن المغامرة بإنتاجها:
أبو جعفر المنصور
مسلسل تلفزيوني تاريخي يحكي قصة حياة وسيرة الخليفة العباسي الأبرز وأحد أهم خلفاء التاريخ العباسي أبو جعفر المنصور الذي يعتبر من صانعي الدولة العباسية إلى جانب دوره الكبير في القضاء على الفتن التي اندلعت في عهده والمسلسل من تأليف محمد البطوش وإخراج شوقي الهاجري وبطولة عباس النوري وناريمان عبد الكريم وفايز قزق ومجموعة من ألمع نجوم الدراما السورية.
قمر بني هاشم
تبدأ الحكاية من "عام الفيل"، وتنتهي بفتح مكة وخطبة الوداع ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ويشكل العمل تجربة جديدة للمخرج محمد الشيخ نجيب على صعيد الدراما التاريخية والدينية، بعد سلسلة من الأعمال الاجتماعية التي أخرجها، والمسلسل من بطولة رشيد عساف وباسم ياخور وأسعد فضة وجيني أسبر ونجاح سفكوني ووسام طيارة وتيسير إدريس وصالح الحايك من سوريا، وعبد الكريم القواسمي وعاكف نجم ومحمد العبادي من الأردن، ومحمود سعيد وألان الزغبي وعمار شلق من لبنان ومحمد عبد اللطيف قرني وياسر عبد اللطيف ومحمد مكي من السودان.
كوميديا متنوعة
أكثر من أربعة أعمال كوميدية متنوعة في طرحها وتتخذ في سياقها طابع اللوحات المنفصلة الناقدة التي تسلط الضوء على النقاط السلبية وجوانب الخلل في المجتمع ويسعى منتجوها إلى استمالة الجمهور من خلال مفردات ومواقف ربما تكون مضحكة أحيانا وتراجيدية أحيانا أخرى:
هيك أتجوزنا
مسلسل اجتماعي كوميدي يقدم في ثلاثين حلقة منفصلة قصص زواج مختلفة غنية بالتفاصيل والأحداث بين الرجل والمرأة وترسم الحلقات التي التقطها الكاتب من الواقع مشاكل الشباب بروح عصرية كما تلون الحلقات بعض الإيقاعات السياسية والاقتصادية وتأثيرها على المجتمع وهو من إنتاج وبطولة النجمة جمانة مراد وسلاف فواخرجي ونادين ومنى واصف وأيمن رضا وباسل خياط وباسم ياخور، ويتوقع أن يكون العمل منافساً للأعمال الكوميدية الخجولة التي أنتجت هذا العام.
العيلة عيلتنا
مسلسل كوميدي يحاول من خلال لوحاته طرح الكثير من التساؤلات والقضايا الاجتماعية ويتناول عبر حلقات متصلة منفصلة لوحات تطرح مجموعة من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها أي عائلة سورية. ويحاول مخرجه أن يضع بعض الحلول لبعض المشاكل، العمل من إنتاج التلفزيون السوري ويشارك فيه لينا حوارنة، جيهان عبد العظيم، هبة النور ليلى سمور، علا بدر، عماد ياسين، بشار زرقان، عاصم الحواط.
فزلكة عربية
عمل كوميدي ناقد يعتمد على اللحن بشكل ناقد وطريف لأغاني هذا العصر ويعتمد بمضمونه على النكتة ويقدم متعة فكرية وفنية وهو متابعة لسلسلة كل شي ماشي، ويشارك فيه عدد من النجوم مثل اندريه سكاف - ياسين بقوش - جيني اسبر - فادي غازي - جرجس جبارة عبير شمس الدين وآخرون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.