القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي كلية الملك عبدالعزيز الحربية.. الثلاثاء
اللواء ركن الوابل: الاحتفال يتزامن مع مرور 75عاماً على تأسيس الكلية
نشر في الرياض يوم 23 - 06 - 2008

يرعى مساء يوم الثلاثاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل تخريج الدورة السادسة والستين من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية في مقر الكلية بالعيينة.
صرح بذلك ل"الرياض" قائد الكلية اللواء ركن/ محمد بن عبدالرحمن الوابل، حيث قال: رعاية سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام هو وسام شرف لكل من ينتمي لهذه الكلية بشكل خاص ولقواتنا البرية الملكية السعودية بشكل عام، نحن ننتظر هذه الفرصة للقاء سموه فتشريفه حفلنا تتويج لجهود الطلبة الخريجين وكافة منسوبي الكلية، وأيضاً هيئة التدريس التي تعمل بجد للارتقاء بمستواها الأكاديمي والرفع من مستوى مخرجاتها، وأضاف: ان هذه الكلية حظيت بدعم ولاة الأمر والمسؤولين بالقوات المسلحة حتى أصبحت منارة علم يشار لها بالبنان ويأتي تخرج هذه الدورة متزامناً مع مرور 75عاماً على تأسيس الكلية منذ أن كانت مدرسة عسكرية في مكة المكرمة وحتى يومنا، وهي كلية عسكرية تتوفر بها كافة الإمكانات سواء من ناحية المرافق التعليمية أو من ناحية الخدمات والإسكان التي هيئت لكافة منسوبيها، وأضاف أيضاً: أنتهز هذه الفرصة لأهنئ كافة الخريجين وأهلهم وذويهم.
وتحدث العقيد الركن/ هشام بن سعيد الجودي، أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذي عبَّر لنا عن اعتزازه بتشريف سمو ولي العهد حفل تخريج هذه الدفعة وعن انتمائه لهذه الكلية العريقة التي خطت خطوات وثابة نحو التميز والعالمية، وقال: نحن فخورون بأننا نعمل في هذه الكلية لنساهم في بناء أجيال يحملون على عاتقهم مسؤوليات تطوير قواتنا المسلحة التي شهدت ومازالت تشهد تطوراً ملحوظاً سواء من ناحية تأهيل الفرد والضبط أو من ناحية التجهيز.
كما التقينا بالعقيد محمد بن مبارك الهاجري، الذي عبَّر لنا أيضاً عن شعوره بالسعادة وقال: إن الكلية تسير وفق برنامج زمني دقيق وأن هذا الحفل جاء موعده حسب ما هو معدّ له في البرنامج الزمني وأن كافة أقسام الكلية تستعد لتزف الضباط للقوات المسلحة ونحن واثقون بأنهم قادرون على حمل المسؤولية بإذن الله وأبارك لهم ولذويهم متمنياً لهم التوفيق.
ثم التقينا بالعقيد الركن علي بن سلمان العمري الذي قال: نحن فخورون برعاية سمو سيدي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لهذا الحفل وفخورون أيضاً بأننا شهدنا مرور 75عاماً على تأسيس هذه الكلية التي حظيت منذ ذلك الوقت وحتى هذا اليوم باهتمام ولاة الأمر.
بعد ذلك التقينا المقدم فايز الشهري الذي قال: نشعر بالسعادة ونحن نشهد تخرج دفعة من طلبة الكلية قضوا في هذه الكلية قرابة ثلاثة أعوام نالوا خلالها العلوم والمعارف في مجال التخصصات العلمية وأيضاً في مجال التدريب العسكري وأبارك لهم ولنا بهذه الفرحة.
ثم التقينا بالرائد خميس الزهراني حيث قال: لا شك أن يوم التخرج يوم فرحة جماعية لكل منسوبي الكلية ليس فقط للخريجين ونحن حريصون على أن يظهر حفلهم بالشكل الذي يليق بالكلية.
وقد التقينا أيضاً بالدكتور ناصر بن محمد العنزي الذي قال: نشكر سمو سيدي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لرعايته حفلنا ونحن نشعر بالسعادة أن نرى هؤلاء الخريجين وقد أتموا دراستهم بالكلية ويعيشون فرحتهم بين أهلهم وذويهم.
بعد ذلك التقينا الرائد محمد صالح الشمراني الذي قال: لا غرابة أن تتزين الكلية هذا اليوم فرعاية سموه لحفلنا هو تأكيد على تواصل القائد بجنده وحرصه على مشاركتهم.
ثم التقينا بالطالب بندر بن علي الغامدي حيث قال: سعادتي لا توصف بحفل تخرجي من الكلية فقد حققت حلمي ولله الحمد وأشعر بالرضا لأنني حققت أيضاً ما يحلم به والدي وأشكر كافة أساتذتي وكافة الضباط على ما قدموه لنا خلال فترة الدراسة.
والتقينا بالطالب إبراهيم بن محمد الشريف الذي قال: والدي وأقاربي سيحضرون حفل تخرجي وهم سعيدون كما أنا سعيد بهذا الإنجاز الذي حققته بحصولي على شرف الخدمة العسكرية كضابط بالقوات المسلحة.
والتقينا أيضاً بالطالب الحائز على جائزة النشاط الرياضي الطالب عبدالله بن فيصل بن عبدالله الفرحان آل سعود حيث قال: لا شك بأن تشريف سمو سيدي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام هو تتويج لجهودنا نحن كدفعة حظينا ولله الحمد بشرف الخدمة بقواتنا المسلحة، وأنا حقيقة فخور بأني سأتخرج من هذه الكلية التي تحمل اسم مؤسس هذا الكيان رحمه الله، وستبقى الذكريات الجميلة في هذه الكلية راسخة في ذهني فقد قضيت بها ثلاثة أعوام مع زملائي طلبة الدورة 66واليوم نعيش فرحة التخرج والحمد لله على كل حال.
أما الطالب الحائز على جائزة الرماية خالد بن سعود بن محمد العمر فقد عبَّر أيضاً بقوله: تفوقي بالرماية جاء من خلال التدريبات المكثفة التي تلقيناها بالكلية من قبل الضباط المعلمين والمدربين وسأتشرف بالسلام على سمو سيدي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله في يوم تخرجنا واستلام جائزتي من يدي سموه ونشكر سموه لرعايته حفلنا.
ثم التقينا بالطالب أحمد العبدي الحربي حيث قال: أنا وزملائي الخريجين مدينون بالفضل لهذه الكلية فقد عشنا بها ثلاثة أعوام وتلقينا خلالها التعليم والتأهيل الذي سيؤهلنا بإذن الله لنكون ضباطاً نخدم ديننا ووطنا وما أفكر به الآن هو أن أواصل التحصيل وأحرص على التفوق في دوراتي التخصصية القادمة.
والتقينا أيضاً بالطالب عبدالكريم بن محمد الجابري من الجمهورية اليمنية، الذي عبَّرعن سروره بالتخرج وقدم شكره لكافة هيئة التدريس بالكلية.
وحينما التقينا بالطالب أحمد بن عبدالعزيز البلوي عبَّر أيضاً عن سروره بتخرجه وقال: أنا أشعر بالسعادة لأنني حققت ما كنت أحلم به وأهدي هذا التخرج لوالداي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.