بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيادة الجلدية والتجميل


التقشير الكريستالي
@ عندي ندبات في الوجه بسبب حب الشباب هل هناك فائدة من التقشير الكريستالي لازالتها ومدى فاعليتها وجزاك الله خيرا؟
- يقوم التقشير الكريستالي بإزالة الطبقات العلوية من البشرة لذلك فهو غير فعال لعلاج التجاعيد العميقة أو الندبات كندبات حب الشباب العميقة أو التصبغات الجلدية العميقة كالكلف، ويكون فعالا في حالة التجاعيد والندبات الخفيفة. ومن مزايا التقشير الكريستالي للبشرة بأنه لا يتطلب تخديرا وغير مؤلم ويمكن أن يتم إجراؤه بفواصل زمنية قصيرة وهو سهل وسريع التنفيذ ولا يأخذ من وقت المريض.
وكما هو الحال في عمليات التقشير الاخرى، فاختيار المريض شيء ضروري فالتقشير الكريستالي يناسب الاشخاص الذين يعانون من تجاعيد خفيفة ومن ندبات سطحية ولايستطيعون أن يتغيبوا عن أعمالهم لفترات طويلة ويحتاجون إلى نتائج سريعة.
يجب أن تكون توقعات المريض عن التقشير الكريستالي واقعية والهدف هو تحسين التجاعيد الخفيفة والندبات الخفيفة وفي حالات التجاعيد العميقة يلجأ إلى طرق التقشير الاخرى. ويعتبر التقشير الكريستالي آمنا للبشرة السمراء بعكس طرق التقشير الاخرى كالتقشير الكيميائي والتقشير بالليزر التي قد تسبب مضاعفات على البشرة.
النتائج المستخلصة من التقشير الكريستالي من الممكن تعزيزها بالعلاج الطبي وذلك باستخدام الكريمات الموضعية مثل فيتامين ء وكريمات حامض الفواكة وفيتامين وفي حال التصبغات ينصح باستعمال كريمات التبيض بين جلسات العلاج واستخدام كريمات الترطيب وواقيات الشمس باستمرار. قبل عملية التقشير الكريستالي يتم تنظيف المنطقة من الماكياج والزيوت ولا توجد حاجة للتخدير الموضعي ويتم إزالة العدسات اللاصقة ويوضع قناع على العينين للحماية من الذرات المتطايرة يتم تمرير جهاز التقشير الكريستالي على المنطقة المراد تقشيرها ويتفاوت عدد مرات المرور بحسب المنطقة، فمنطقة الجبين والذقن والانف تحتاج إلى مرور عدة مرات وتستمر جلسات العلاج بالتقشير الكريستالي من 30- 40دقيقة من الوقت للوجه و20دقيقة للعنق.
وبعد عملية التقشير يتم تنظيف البشرة وازالة بودرة الكريستال ووضع كريمات الترطيب واستخدامها بعد ذلك مع واقيات الشمس. التقشير الفعال يتطلب ما بين 5- 12جلسة علاج وممكن أن تطول أكثر وخصوصا لمشكلة ندبات حب الشباب السطحية بشكل مبدئي يمكن أن يكون العلاج أسبوعيا أو كل أسبوعين ومن ثم يتبع بجلسات شهرية ومن ثم سنوية من اجل الحفاظ على النتائج.
تشقق القدم
@ ما هي طرق علاج تشققات اسفل القدم جزاكم الله خيراً؟
- هناك عدد أمراض قد يتسبب جفاف القدم فمنها البسيط وهو عبارة عن جفاف بسبب المشي حافي القدمين وهذا الشيء ممكن علاجه باستخدام مرهم الترطيب كالفازلين ومراهم تحتوي على مادة السلسليك اسيد باستمرار وانتظام ولبس الجزمة اذا أمكن ذلك باستمرار.
وهناك أمراض أخرى كمرض الصدفية الذي قد يظهر في القدم على شكل جفاف وتشققات كذلك أنواع أخرى من الحساسية تظهر بالشكل السابق فمن الأفضل مراجعة طبيب الجلدية لتشخيص الحالة واعطاء العلاج اللازم لذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.