«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(608) ملايين ريال إيرادات الموانئ السعودية في الربع الأول 2008م
نشر في الرياض يوم 05 - 06 - 2008

عقد مجلس ادارة المؤسسة العامة للموانئ اجتماعا يوم الاربعاء 1429/5/30ه بمقر المؤسسة العامة للموانئ بالرياض برئاسة معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للموانئ.
واطلع المجلس على المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها القرارات المناسبة ومنها:
أولاً: الموافقة على مشروع ميزانية المؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 431/1430ه.
ثانياً: الموافقة على ابتعاث عدد (22) موظفا من منسوبي المؤسسة العامة للموانئ الى جامعة جون موريس في ليفربول في بريطانيا لحضور دورة الارشاد البحري وذلك بهدف تطوير قدرات المرشدين البحريين لمواكبة المستجدات المحلية والاقليمية والعالمية.
كما استعرض المجلس تقريرا عن أداء الموانئ السعودية خلال عام 2007، وما حققته من نمو مضطرد حيث تشير البيانات الاحصائية ان حركة البضائع والحاويات المناولة في الموانئ شهدت زيادات متفاوتة في احجامها وكمياتها مقارنة بما كانت عليه في العام السابق، فقد تحققت زيادة في الطنية المناولة بأكثر من (5%) والحاويات حققت زيادة بحوالي (9%).
كما حققت الموانئ السعودية خلال الربع الأول من عام 2008م زيادة في الطنية المناولة حيث بلغ اجمالي البضائع التي تم مناولتها في الموانئ السعودية الى نهاية الربع الأول من العام الحالي 2008م (36) مليون طن بزيادة عن نفس الفترة من العام السابق نسبتها (9.94%) اما الحاويات فقد ارتفعت بنسبة (14.56%) عن نفس الفترة من العام السابق فقد بلغ اجمالي الحاويات المناولة بنهاية شهر مارس 2008(1.12) مليون حاوية قياسية، مما يدل على قدرة الموانئ السعودية على استيعاب المزيد من حركة النمو في التجارة البحرية العالمية ونجاح الموانئ في استقطاب المزيد من التجارة البحرية العابرة.
أما على مستوى الإيرادات فقد بلغت ايرادات المؤسسة لعام 2007م مبلغ (2.515) مليون ريال بينما بلغت الايرادات لعام 2006م مبلغ (2.346) مليون ريال بنسبة زيادة (7.20%).
كما حققت المؤسسة فائضا في ايراداتها عن مصروفاتها لعام 2007م مبلغ (1.715) مليون ريال بنسبة فائض (326%) حيث بلغت مصروفات المؤسسة لعام 2007م مبلغ (758) مليون ريال في حين بلغت ايراداتها لنفس الفترة (2.473) مليون ريال.
كما حققت المؤسسة خلال الربع الأول من عام 2008م زيادة في ايراداتها بنسبة (5%) عن نفس الفترة من العام السابق حيث بلغت الايرادات حتى نهاية الربع الأول من عام 2008م (608) ملايين ريال.
كما استعرض المجلس المشاريع المعتمدة في ميزانية المؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1428/1427ه والمشاريع الممولة من فائض ايرادات الميزانية.
وتجدر الاشارة الى ان المؤسسة العامة للموانئ تعمل حاليا على تنفيذ خطتها التوسعية المبرمجة والتي تهدف الى زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ السعودية في مجال الحاويات والمسافنة على وجه الخصوص لمقابلة الزيادة المتوقعة على خدماتهما في السنوات المقبلة وتعزيز دورها الريادي والتنافسي بين موانئ المنطقة والشرق الأوسط بصفة عامة لمواكبة النقلة النوعية التي تشهدها الموانئ السعودية سواء في الاجراءات المتبعة أو الامكانات والتجهيزات الحديثة، بفضل الله ثم بفضل ما تلقاه المؤسسة العامة للموانئ من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.