"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو الجامعة: أوجد نهجاً جديداً في تصميم الصناعات الكيميائية والبترولية ونحن فخورون به
المبتعث عيد المطيري نال جائزة التميز والتفوق على مستوى الجامعات الأمريكية
نشر في الرياض يوم 04 - 06 - 2008

حصل المبتعث عيد بن مساعد المطيري على جائزة (من هو) على مستوى الجامعات الامريكية لعام 2008/2007، تمنح سنوياً من قبل مؤسسة (من هو في الجامعات الامريكية) للطلاب المتميزين في المجالين الأكاديمي والتميز العلمي، وايضاً في المشاركة في فعاليات الجامعات وانشطتها.
وتم ترشيح المبتعث المطيري من قبل جامعة تكساس أي آند أم لنيل الجائزة، وجرى اختياره ايضاً من مؤسسة (من هو في الجامعات الامريكية) للحصول عليها ومنحه إياها ليكون من ضمن الحاصلين على الجائزة التقديرية والتي يعود تاريخ بداية تسليمها الى العام 1969، ومازالت مستمرة كواحدة من أشهر الجوائز التقديرية التي تمنح للطلاب المتميزين على مستوى الجامعات الأمريكية.
وقد هنأ وكيل جامعة تكساس أي آند أم الدكتور بريشاني المبتعث المطيري في رسالة له على تميزه، وحصوله على الجائزة واثنى على تميزه الاكاديمي وانشطته الجامعية.
والمطيري مبتعث لدرجة الدكتوراه في مجال الهندسة الكيميائية، وتتعلق ابحاثه بتصميم ونمذجة العمليات الكيميائية والصناعات البترولية، بالاضافة الى مشاركاته في كثير من الأنشطة التي تمثل بلاده.
هذا وترأس المطيري النادي السعودي في جامعة تكساس لفترتين، كما شارك في الاشراف في الاندية السعودية وهو عضو مجلس ادارة الاندية الطلابية السعودية في الولايات المتحدة.
ويقول الدكتور الهلوقي البروفيسور في جامعة تكساس أي آند أم، والذي عمل معه المطيري في عدة ابحاث في مجال الهندسة الكيميائية: "إن المطيري من خلال ابحاثه في درجة الدكتوراه تمكن من إيجاد نهج جديد في تصميم الصناعات الكيميائية والبترولية حيث استطاع أن يشمل في هذا النهج الاهداف المتعلقة بالطاقة والانتاج والسلامة في المراحل الأولى لإنشاء المصانع وتصميمها مما يعطي تصميماً وتطويراً لأداء المصانع الكيميائية في مرحلة التشغيل والانتاج".
اما الدكتور بريشاني وكيل جامعة تكساس أي آند أم فقال في الرسالة التي وجهها الى المبتعث عيد بن مساعد المطيري: "أبارك لك تكريمك كأفضل الطلبة في الجامعة واهنئك على حصولك على جائزة (من هو) على مستوى الجامعات الامريكية. إننا فخورون بك وفخورون بتميزك وهو تميز يعد اضافة لتميز جامعتنا وتميز طلابها".
وقد تم تكريم المطيري في الاحتفال السنوي للجامعة حيث تسلم جائزته التقديرية من مدير الجامعة الدكتور مورانو ومن وكلاء الجامعة وعمدائها.
ويقول المبتعث عيد المطيري معبراً عن شعوره بنيل هذه الجائزة التقديرية الشهيرة: اولاً احمد الله - سبحانه وتعالى - الذي يسر لي التميز والتفوق والترشيح ثم الحصول على جائزة - من هو على مستوى الجامعات الامريكية - وهو تميز يسعى ويتنافس عليه الطلبة الامريكيون، وكان ترشيحي من جامعتي دليلاً آخر على مدى الانصاف والتقدير الذي قوبل به تميزي وتفوقي من قبل لجان الترشيح وادارة جامعة تكساس والمؤسسة المانحة للجائزة التقديرية. وإنني فخور بحصولي على هذه الجائزة لأنني مثلت بلدي الذي ابتعثني طيلة هذه السنين خير تمثيل ولعل هذا شيء بسيط من رد الجميل لوطننا المعطاء".
ووجه المبتعث عيد بن مساعد المطيري كلمة - بهذه المناسبة المشرفة - الى اخوانه المبتعثين قال فيها: "لقد زاد عدد المبتعثين السعوديين بعد فتح برنامج الابتعاث من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وهذا يلقي مسؤولية كبرى على كاهل المبتعثين ليتميزوا ويبدعوا، والتميز والتفوق ليسا صعبي المنال متى توفرت الارادة والعزيمة والجد والاجتهاد وليعلم كل مبتعث أنه سفير لبلاده فليمثلها خير تمثيل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.