أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد سعودي إلى الصين لتدعيم العلاقات التجارية والصناعية
نشر في الرياض يوم 30 - 05 - 2008

ينظم مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية زيارة لوفد رفيع المستوي من رجال الأعمال السعوديين لجمهورية الصين الصديقة خلال الفترة من 28مايو- 3يونيه 2008م برئاسة عبد الرحمن بن على الجريسي نائب رئيس المجلس ورئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني ويضم الوفد نخبة من كبار رجالات الاعمال السعوديين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة.
وتهدف زيارة الوفد السعودي إلى تدعيم أواصر التعاون وتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين المملكة والصين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالدولتين وأوجه التعاون والتبادل التجاري في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور القطاعين الخاص السعودي والصيني في الدفع بمستوى التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
ويتضمن برنامج زيارة الوفد التجاري السعودي ببكين عقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الصيني و مباحثات تجارية ثنائية لرجال الأعمال السعوديين مع نظرائهم الصينيين كما سيتم عمل حفل تكريم كبير للشيخ عبد الرحمن الجريسي بواسطة جمعية الصداقة الصينية العربية بحضور السفير السعودي ببكين يحيي عبد الكريم الزيد ومنحه لقب (سفير الصداقة الأهلية) تقديرا لجهوده في دعم علاقات المملكة والصين.
كما يزور الوفد مقاطعة ين تشوان ويلتقي بعدد من المسئولين ورجال الأعمال المسلمين الصينيين بالمقاطعة ويزور كذلك منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية وبعض المعالم الهامة بالمقاطعة، ويواصل الوفد جولته ويتوجه لمقاطعة شنشي حيث يعقد لقاء مشترك لرجال الأعمال السعوديين والصينيين ويزور مقر غرفة التجارة لمؤسسات المسلمين بمدينة شيان. ومن ثم يغادر الوفد السعودي إلى مدينة هونج كونج في زيارة تمتد ليومين يلتقي خلالها بالمسئولين في مجلس تنمية تجارة هونج كونج وبعض المجموعات المالية حيث يطلع الوفد على التطورات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها المدينة كما يلتقي بأعضاء في اللجنة الاستشارية للبنية التحتية والخدمات المالية بمجلس هونج كونج. كما يزور الوفد السعودي سوق الأوراق المالية بهونج كونج والذي يعد من اكبر واهم المراكز المالية بالعالم ويستمع هناك لشرح من ممثلي السوق عن تطورات هذا السوق وحجم السيولة الضخم في الأسواق الصينية، ويزور الوفد كذلك اتحاد هونج كونج للبناء والإنشاء لاستكشاف فرص التعاون المشترك مع شركات الإنشاء الصينية ومشاركتها تجربتها في مشاريع تطوير البر الصيني الرئيسي.وستشمل رحلة الوفد حفل عشاء على شرف الوفد التجاري السعودي الزائر يقيمه علاء الدين العسكري القنصل السعودي في هونج كونج.
ويختتم الوفد جولته بالصين بزيارة لبنك هونج كونج المركزي للاستماع من المسئولين بالبنك لبعض النصائح في كيفيه ممارسة الأعمال التجارية هناك والتعرف على خدمات البنك للقطاع التجاري والاستثماري كما يزور الوفد بعض المعالم البارزة بهونج كونج كالمراكز المالية والتجارية وبعض المشاريع الإنشائية الكبيرة بالمدينة. الجدير بالذكر أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية حيث وصل حجم التبادل التجاري بين المملكة والصين في عام 2007إلى أكثر من 71مليار ريال كما وصل حجم المشاريع الاستثمارية السعودية الصينية المشتركة لأكثر من 510ملايين دولار في عدد من المجالات الصناعية والخدمية أما على صعيد العلاقات التجارية مع هونج كونج فقد بلغ حجم التبادل التجاري في عام 2007حوالي 2.248مليار ريال وتشير هذه الأرقام للنمو الكبير في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.