بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلطان يحق له في الحزم ما لا يحق لغيره!
علي العايد رئيس نادي الحزم:
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2011

أثبت فريق الحزم جدارته هذا الموسم عندما قارع الكبار وحقق ما لم يحققه غيره، حيث وصل إلى الفرق الأربعة الكبار في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وحقق فيها المركز الرابع بعد أن تأهل لها من خلال نتائجه الجيدة في مسابقة الدوري الممتاز.
الأستاذ علي العايد رئيس نادي الحزم كانت له طموحات وأحلام منها ما تحقق ومنها ما ينتظر وكما يقول المثل: أكل العنب.. حبة.. حبة، وعد العايد جماهير فريقه بالمزيد في الموسم القادم.
اليمامة الرياضية حاورت الرئيس الذي لفت فريقه الأنظار وقال التالي:
* نرحب بك في البداية في مجلة اليمامة، ونود أولاً أن نهنئكم بالمستوى الجيد الذي حققه الحزم هذا الموسم ثم نود أن نسألكم عن سر هذه المستويات الرائعة..
- حياك الله أخي طارق أنت وقراء مجلة اليمامة العريقة وأشكرك على التهنئة الجميلة، أما المستوى فالحزم قدم في بداية الموسم مستوى جيداً لكنه سرعان ما تعرض لبعض الاخفاقات، وهنا اتضح لنا أن الأجانب الذين تعاقد معهم الفريق لم يكونوا بالمستوى المُرضي ولذلك تم خلال فترة تسجيل اللاعبين الأجانب الثانية الاستغناء عنهم وعن المدرب ومساعديه وإحضار لاعبين آخرين وطاقم تدريبي جديد بقيادة المدرب التونسي عمار السويح ومن هنا بدأ رتم الفريق وعطاؤه يزيد بشكل تدريجي واتضحت لمسات المدرب على الفريق ووصلنا بعدها لما وصلنا إليه ولله الحمد.
؟ الحزم قدّم مستويات رائعة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وقدم أمام الشباب بالذات في ذهاب نصف النهائي مباراة لا تنسى ولكنه وبشكل غريب انهار في مباراة الإياب وظهر كأنه فريق مخدّر، ما الأسباب من وجهة نظرك؟
- أحب أن أضيف لمعلوماتك أن الشباب لعب مباراة الذهاب وهو يفتقد للاعبين أساسيين وهما نايف القاضي ويوسف الموينع وخسر بنتيجة كبيرة لأول مرة هذا الموسم..
؟ أنا لا أريدك أن تتعذر لنادي الشباب وإنما أريد الأسباب من جهة نادي الحزم..
- أنا أعطيك مقارنة، الشباب خسر لاعبين وخسر بهذه النتيجة وهو الفريق الكبير فما بالك بنادي الحزم وهو يفتقد لخمسة لاعبين أساسيين في مباراة الإياب أي أنه فقد نصف قوة الفريق، فنحن فقدنا يوسف رشيد وأترام للإصابة وفقدنا سعود الخيبري وماجد المرحوم وأحمد مناور للإيقاف، ونحن بكل أمانة لا نتميز بالبديل الجاهز كالفرق الكبيرة؛ ولذلك شيء طبيعي أن يتأثر الفريق وأضف إلى ذلك أن تلعب أمام فريق أنت هزمته بنتيجة كبيرة وصفعته في الذهاب والليث كاسمه لا يُمازح في مثل هذه الأمور، وأدلل على كلامي لنادي الشباب بموقف حدث قبل ثلاث سنوات إن لم تخني الذاكرة حينما خسر الشباب في البطولة الآسيوية أمام العربي الكويتي بثلاثة أهداف نظيفة وبعدها ذهب لمعسكر في مدينة العين وخاض بعدها نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال بعد أن ألغى عقد مدربه وتولى في وقتها المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني مهمة تدريب الفريق ونجح الشباب في الفوز على الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل، وفريق الشباب من الفرق التي لها القدرة على الرجوع لمستواها الحقيقي بسرعة.
؟ يُثار في بعض الأوساط أن نادي الحزم يُدار من خالد البلطان وأن علي العايد ليس إلا مسيّر للأمور، ما تعليقك على هذا الكلام؟
- إن قيل بأن خالد البلطان هو من يدير نادي الحزم فهو شرف للنادي، والحقيقة تقال بأن خالد البلطان هو الداعم الوحيد للنادي في هذه المرحلة وهو من يدعم 90% من ميزانية النادي، ولذلك من حق الرجل علينا استشارته في قراراتنا وهذا أبسط حق من حقوق هذا الرجل، ولا أعتقد أن هذا الأمر يقلل من قيمتنا كمجلس إدارة النادي فنحن من يتخذ القرارات بالتشاور.
؟ ولكن في النهاية خالد البلطان هو رئيس نادٍ منافس وقراراته قد تتضارب مع مصلحة النادي؟
- صدقني أخي طارق بأن هذا الرجل حيادي في مثل هذه المواقف وأنا مسؤول عن كلامي هذا.
؟ هل هناك نية لدى مجلس الإدارة في التجديد للمدرب عمار السويح بعد النجاحات الأخيرة للفريق؟
- أعتقد بأنه متى ما توفق أي نادٍ بمدرب جيد أو لاعب ممتاز فإنني أنصح الجميع بأن لا يفرط بالشخص الناجح وأن لا يتم التغيير لمجرد التغيير، ولكن قد تصطدم أحياناً بمعوقات أو ظروف وربما اللاعب أو المدرب لا تسمح ظروفه بالاستمرار وربما لا تتوافق معه في المقابل المادي وأنا أستشهد بكلامي هذا بالمدرب لولا في العام الماضي فعندما جلسنا معه للتحدث في أمور التجديد فوجئنا بالرجل يطلب زيادة مبالغ فيها وعندما يطلب زيادة 300% عن العقد السابق فإن النادي سيوازن بين إمكاناته وحاجته وطبيعي أن يتم الرفض في مثل هذه الحالة.
؟ نادي الحزم تميّز بكثرة اللاعبين المُعارين من أندية أخرى، هذا الأمر له إيجابيات ولكن له سلبيات على أبناء النادي في الفئات السنية، ما تعليقك؟
- نحن نطبق الاحتراف بكامل حذافيره والمركز الذي يحتاج فيه الفريق للاعب أو اثنين أو ثلاثة سواءٌ عن طريق الانتقال أو الإعارة وأبناء النادي من يثبت جدارته من شباب النادي أو من أبناء المحافظة وأدلل على كلامي باللاعبين فؤاد المطيري ووليد المطيري.
؟ الحارس منصور النجعي الذي كان علامة بارزة في الحراسة الحزماوية هذا الموسم وانضم على إثر هذه المستويات إلى المنتخب الأول عاد مؤخراً إلى ناديه الأهلي، ألم تكن هناك محاولات لاستمراره مع الفريق للموسم المقبل؟
- شهادتي مجروحة في الكابتن منصور النجعي، وأعتقد أن منصور بشهادة النقاد حصل خلال هذه السنة ما لم يحصل عليه خلال عشر سنوات سابقة قضاها في النادي الأهلي ليس تقليلاً من النادي الأهلي ولكن غالباً حراس المرمى ينضجون فكرياً وفنياً بعد سن الثلاثين ومنصور عمره 31سنة وكان التركيز عليه كحارس للفريق الأول وقدم مستوى رائعاً وهو ابن النادي الأهلي وقد جدد عقده معه مؤخراً وهو مُعار للحزم وهو شأن يخص منصور ويخص النادي الأهلي، ونحن كانت لنا محاولات لنقل منصور للحزم بشكل نهائي ولكن لم يكتب لها النجاح ليس بسبب مادي وإنما بسبب الظروف العائلية لمنصور وعموماً نادي الحزم مفتوح لمنصور النجعي في أي وقت ومتى ما تحسنت ظروفه العائلية ووافقت إداراة النادي الأهلي فنحن يشرفنا أن يوجد معنا هذا الحارس الرائع.
؟ أجانب الحزم وبالذات فهد الرشيدي وأترام كانا علامة بارزة وشكلا فارقاً في الهجوم الحزماوي، هل سيوجد اللاعبان في النادي لموسم آخر؟
- بالنسبة لفهد الرشيدي تكلمنا معه ومع ناديه التضامن الكويتي من أجل الاستمرار لموسم آخر وأبدينا رغبتنا بشكل شفهي برغبتنا في الاستمرار وفهد يرغب في الاستمرار كذلك ولم تأخذ الأمور الطابع الرسمي وننتظر الأيام القادمة لحسم موضوع الانتقال، أما أترام فسينتهي عقده ولا أتوقع أن اللاعب يرغب في البقاء في محافظة الرس بحكم تعوده على أجواء المدن الكبيرة بالإضافة إلى أنه مكلف مادياً بالنسبة للنادي ولم نستفد منه الاستفادة الكاملة.
؟ ملعب الحزم لا يرضي طموحات الرياضيين في محافظة الرس فالاستيعاب الجماهيري لهذا الملعب قليل مقارنة بمنشآت أخرى، هل من جديد بخصوص ملعب يسع الجماهير في الموسم القادم؟
- أحب أزف البشرى لجماهير الرس بأنه بفضل الله فإنه صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بإضافة مدرجات إضافية لملعب الحزم من الجهتين الشمالية والجنوبية ستضيف نسبة 100% للطاقة الاستيعابية بمجموع سبعة آلاف متفرج.
؟ هل ستقضي التوسعة الجديدة على ظاهرة نزول الجماهير إلى أرض الملعب والتي كان أبرز حادثة فيها نزول الجماهير إلى أرض الملعب في مباراة الحزم مع الهلال ولا سيما أن هناك من قال بأن من نزل إلى أرض الملعب هو من جمهور الحزم؟
- أعتقد أن لجنة الانضباط أصدرت قراراتها في تلك الحادثة وليس هناك فائدة من الخوض في هذا الحديث..
؟ ولكن هناك حادثة أخرى مرتبطة بها وهي قضية الفاكس الشهير الذي قيل بأنه صادر من فاكس نادي الشباب ضد نادي الهلال بالإضافة إلى لعبكم أمامه باستماتة في مباراة الدوري الأخيرة، هل هناك حساسية مع الفريق الهلالي؟
- عفواً أخي طارق، نحن لم نهاجم نادي الهلال ولكن نحن دافعنا عن حقوق نادينا، ونحن لسنا بالجدار القصير، أما قصة الفاكس فإذا كان الفاكس موجوداً لديكم الآن في المجلة فأرجوا نشره وعموماً نادي الهلال نادٍ شقيق وقد أعارنا لاعبه مازن الفرج ونسق لنا مجموعة من اللاعبين وبعد مباراة الشباب تدربنا في الملعب الرئيسي لنادي الهلال فهل تفسر ذلك بالعداء؟ نحن نعمل على التقارب مع جميع الأندية وعلاقتنا مع الهلال من أفضل العلاقات ومباراة الدوري كنا نلعب من أجل الخروج على نقطة على ملعبنا ولكن لم نحصل على مرادنا، ونحن ننافس على مركز متقدم في الدوري أضف إلى ذلك أن الهلال تستمتع باللعب أمامه فهو يفتح الملعب أمامك وهذا ما يجعل اللعب أمامه متعة.
؟ من هو الفريق الأكثر تميزاً هذا الموسم من وجهة نظرك؟
- أعتقد أن بطولتين من أصل أربع كفيلة بأن يصبح الهلال هو الأكثر تميزاً هذا الموسم.
؟ الحزم في الفترة الأخيرة أصبح سفير الأندية القصيمية بعد سنوات الإبداع لفريق النجمة، هل ترى بأنكم أصبحتم تقفون على هرم الأندية القصيمية في الوقت الراهن؟ ومن هو المنافس لكم؟
- أعتقد أن المنطق يقول بأن الحزم هو في قمة الأندية القصيمية من حيث وجوده في الدرجة الممتازة ثم يأتي بعده الرائد بعد صعوده مؤخراً للدرجة الممتازة ثم يأتي التعاون في المرتبة الثالثة.
؟ نريد منك كلمة أخيرة لجماهير الحزم من خلال مجلة اليمامة؟
- أنا شاكر لكم وشاكر للجماهير الحزماوية التي وقفت مع الفريق هذا الموسم ونعدهم بأن يكون الموسم القادم أفضل من المواسم السابقة بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.