وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صفقات تجارية في مجالي السياحة والحج والعمرة تقدر ب 80مليون ريال
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2008

أبرمت شركات سعودية مشاركة في جناح المملكة في ملتقى سوق السفر في دبي الذي افتتح أمس الأول الثلاثاء قدرت بأكثر من 80مليون ريال سعودي.
ونالت شركات الحج والعمرة السعودية النصيب الأكبر في الصفقات التي تمت أمس في حين جاءت وكالات السفر والسياحة في حين جاء قطاع الإيواء المرتبة الثالثة.
وأكد مازن درار من شركة زمزم الدولية على أهمية الملتقى في التعريف بالأنشطة والبرامج والحزم السياحية للشركات السعودية من خلال الجناح السعودي، مشيرا إلى أن شركته عقدت عدة اجتماعات مع ممثلي دول، وشركات سياحية من عدة دول خليجية وعربية لتنفيذ برامج حج وعمرة، وتأجير فنادق، وتنظيم رحلات سياحية في محافظتي جدة، والطائف، إضافة إلى اتفاقات تعاون مع مجموعات بريطانية، وأردنية، لعمل برامج سياحية في المناطق السياحية في محافظات الطائف، وينبع، ومدائن صالح، وقدر درار حجم الصفقات التي تدرسها الشركة بأكثر من 55مليون ريال، وأكد سامح النشار مدير فندق الشهداء الذي يتخذ من مكة المكرمة مقرا له أن الفندق أبرم أمس عقودا على هامش الملتقى لحجوزات فندقية خلال موسم العمرة لهذا العام لعدد من الشركات الخليجية والعربية من جمهورية مصر العربية والمغرب، والأردن قدرت في مرحلتها الأولى ب 450ألف ريال.
وأوضح النشار أن الفندق يجري مفاوضات مماثلة مع شركات خليجية وعربية وأجنبية لحجوزات فندقية خلال اشهر الصيف ورمضان المقبلين، نافيا في الوقت نفسه تحديد قيمة هذه العقود.وقال عماد مصطفى سليمان مسئول جناح وكالة الشتيوي للسفر والسياحة إن الوكالة عقدت على هامش مشاركتها في الجناح السعودي المشارك في ملتقى سوق السفر العربي في دبي العديد من الاجتماعات مع ممثلي الشركات المشاركة في الملتقى، مؤكدا التنسيق مع هذه الشركات لإعداد برامج سياحية لهم في مناطق المملكة.وأشار إلى أن العقود التي تم توقيعها مع ممثلي شركات ألمانية وبرازيلية وبولندية، إضافة إلى شركات من الإمارات العربية المتحدة بلغت قرابة 4ملايين ريال تشتمل على برمج سياحية.
وأوضح محمد التركستاتي من شركة مجموعة الطيار أن المجموعة تدرس حاليا العقود التي أتفقت عليها مع ممثلي العديد من الشركات في مجال السياحة والحج والعمرة.وقال إن المجموعة عقدت اجتماعات مع مسئولي شركات صينية لتنظيم برامج ضمن برنامج اكتشف السعودية، إضافة إلى اجتماعات مع مشغلي رحلات سياحية في فرنسا، وكوريا، ومع مسئولي شركات سياحية من الكويت، لرحلات العمرة.من جانبه قال هلال العطار من مجموعة عبد المحسن الحكير السياحية إن مجموعته تدرس حاليا العديد من العروض السياحية لتطوير قطاع الفنادق في مجموعة الحكير، من خلال اتفاقات لإدارة أمتيازات مع أشهر الفنادق العالمية.
وأشار إلى أن المجموعة أجرت العديد من الاتصالات مع مكاتب السفر والسياحة لتطوير نظام الحجوزات العالمي في فنادق المجموعة، موضحا أنه سيتم متابعة هذه الاتصالات للوصول إلى اتفاق رسمي.وقال مروان حفظي من فندق المدينة أوبري أن الفندق يجري حاليا مفاوضات مع عدد من الشركات البحرينية، والباكستانية، إضافة إلى ممثلين من شركات في بريطانيا، وتايلند.وقال محمود أسعد هاشم من القصواء للحج والعمرة أن شركته عقدت العديد من الاجتماعات مع ممثلي شركات دولية وخليجية، وعربية، إضافة إلى عقد العديد من الاجتماعات مع وكلائهم من كندا، وباكستان، وسوريا، والأردن، والهند، وجنوب أفريقيا، وعمان، وبريطانيا، بهدف عقد اتفاقات وتعزيز العلاقات مع هذه الشركات والوكالات العالمية، نافيا توقيع أية عقود حتى الآن، ومتوقعا في الوقت نفسه تعزيز المبيعات القديمة مع هذه الشركات.
كما تعرض أكثرمن 15جهة المقومات السياحية في المملكة من خلال جناح السعودي الذي يقام تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتعد الجهات المشاركة من من أبرز الشركات العاملة في سوق السفر والسياحة، والحج والعمرة، وتسويق المنتجعات والبرامج السياحية ، والرياضات البحرية، والنقل الجوي، والرحلات السياحية، وعرضت المملكة من خلال جناحها أنماطا عن السياحة في المملكة من خلال الحرف والمنتجات التقليدية، والفنون الشعبية، كما وزعت الهيئة والجهات المشاركة باقة من المطويات ، والبوسترات، والهدايا الدعائية على زوار الجناح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.