ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متقاعدات الطائف يجمعن على تفعيل العمل التطوعي والتكامل الاجتماعي
جمعية اليقظة النسائية تعقد دورات تدريبية مجانية لهن
نشر في الرياض يوم 30 - 03 - 2008

شهدت الطائف الاجتماع الخامس للمتقاعدات المنتسبات للجمعية الوطنية للمتقاعدين بمحافظة الطائف وقد بدأ الاجتماع برئاسة الأستاذة جميلة خياط باستعراض لخطاب مدير جمعية المتقاعدين بالرياض ودعوة العضوات لتفعيل أدوارهن.
وتم استعراض مشكلات المتقاعدات والمتمثلة في المشاكل التي تواجههن وعن همومهن كجزء لا زال معطاء في المجتمع بالرغم من انتهاء أدوارهن الوظيفية.
وألقت الأستاذة حصة الحصين كلمة حول أهمية الدور المناط بالمتقاعدة وأهميتها في التوعية الدينية وانه من الضروري أن يكون لهن أثراً على الحي والمجتمع الذي يعشن فيه بإلقاء درس أو عمل المطويات والعمل التطوعي الاجتماعي لتفريج الكرب وتحقيق التكافل الاجتماعي.
ولقد تتابعت بعد ذلك المناقشات الهادفة وتم الاتفاق على اصدار مجلة تشترك كل عضوة بموضوع عن التقاعد سواء كانت تجربة أو مشكلة وترسل للأستاذة عزة الخليدي التي تقوم بتجميع مواضيع المجلة وفرزها وتنظيمها كما تقوم بتنظيم واختيار خبرات المتقاعدات للجنة الاستشارية.
ثم اختتم الاجتماع بضرورة تأكيد أن تحضر المتقاعدات ورقة من السنة تلقيها على الحاضرات لدعم السنة النبوية وأثرها في تنظيم حياة الإنسان وتدوين الأفكار المقترحة لطرحها على طاولة النقاش ووضع السبل لتفعيلها.
يذكر ان هذه الاجتماعات تأتي انطلاقاً من تعزيز دور المتقاعدات في تحقيق الأهداف العليا لجمعية المتقاعدين التي تهتم بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية وتعمد إلى إنشاء مركز لجمع المعلومات عن مؤهلات وخبرات المتقاعدين والاهتمام بالبحوث والدراسات المتعلقة بهم والمشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات العلمية والمهنية ذات العلاقة والسعي لإيجاد صلة بين الراغبين بالعمل والجهات الراغبة بالاستفادة ممن لديهم معارف وخبرات وإيجاد مراكز للتدريب وإعادة التأهيل وتقديم الخدمات الاستشارية في مختلف المجالات للراغبين من المتقاعدين.
وقد استضافت جمعية اليقظة النسائية الخيرية بمحافظة الطائف الفرع النسائي للجمعية الوطنية للمتقاعدين وذلك لتبنيها فكرة مشروع دار الحكمة لاجتماع المتقاعدات في جميع القطاعات الحكومية والخاصة كمتنفس لهن مع توفير المكان المناسب والأدوات وجميع الوسائل ومنحهن فرصة الالتحاق بكافة الدورات مجاناً ضمن بطاقات العضوية لممارسة كافة الأنشطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.