نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير الأمريكي يزور عنيزة ويشرِّف حفل المحافظ والأهالي
مشيداً بمهرجاناتها الثقافية والسياحية ومجالات الاستثمار في "البيوت المحمية" والتمور

قام السفير الأمريكي لدى المملكة السيد فورد فريكر بزيارة لمحافظة عنيزة يوم أمس الأول "الأربعاء"، وذلك ضمن زيارته لمنطقة القصيم.
وكان في استقباله لدى وصوله متنزهات الحاجب "المحطة الأولى" للزيارة محافظ عنيزة المهندس مساعد بن يحيى السليم ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة الأستاذ صالح الصويان وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من المسئولين.
وفور وصوله عقد اجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية ورجال الأعمال بعنيزة، حيث بدئ الاجتماع بكلمة للاستاذ االصويان عبر في بدايتها عن ترحيبه بالسفير الأمريكي والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن عنيزة سعيدة بهذه الزيارة التي تترجم امتداد علاقات الصداقة بين البلدين، بعد ذلك قدم أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة الدكتور عادل الزنيدى عرضاً شاملاً عن الانجازات التي حققتها الغرفة والخطط المستقبلية والمشاريع الجديدة التي ستنفذ في المحافظة.
من جانبه عبر السفير الأميركي فورد فريكر عن سعادته بزيارة عنيزة وقدم شكره وتقديره لمحافظ وأهالي عنيزة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلى أن زيارته لمحافظة عنيزة لن تكون الأخيرة وهى امتداد وترجمة لعلاقات الصداقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة، مبيناً بأنه يعشق مثل هذه الاجتماعات خاصة مع رجال الأعمال ويميل لها أكثر من الأعمال السياسية، لكونه احد رجال الأعمال قبل التحاقه بالسلك الدبلوماسي.
وقال إن الملحق التجاري الأمريكي سيشاهد قريباً الفرص الاستثمارية بمحافظة عنيزة خاصة في مجال الزراعة المحمية والاستثمار في مجال النخيل والتمور، موضحاً في حديثه لرجال الأعمال أنه يجري العمل الآن لافتتاح قسم استخراج التأشيرات من القنصلية الأمريكية بالظهران قريباً، وبعدها محافظة جدة.
إلى ذلك ألقى محافظ عنيزة كلمة قدم فيها الشكر للسفير والوفد المرافق له على زيارتهم لمحافظة عنيزة، مشيراً إلى أهمية مثل هذا التواصل البناء بين رجال الأعمال في البلدين.
بعد ذلك فُتح المجال للمناقشة والحوار البناء بين الطرفين. وفى ختام الاجتماع الصويان إهداء تذكارياً للسفير، كما قام السفير بتقديم إهداء مماثل للغرفة التجارية الصناعية بعنيزة.
جولة ثقافية وتراثية
عقب ذلك توجه السفير الأمريكي والوفد المرافق له إلى مركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة التابع للجمعية الخيرية الصالحية حيث عُقد لقاء مع مسئولي المركز، ثم قام بجولة شاملة على أقسامه واطلع على محتوياته والخدمات والأنشطة التي يقدمها. ثم توجه السفير يرافقه محافظ عنيزة إلى قرية الحمدان التراثية بمنطقة الوادي وكان في استقباله أمين لجنة تنمية السياحة الأستاذ يوسف الوهيب وصاحب القرية الأستاذ إبراهيم الحمدان، وفور وصوله قام بجولة على البيت التراثي الذي يحكي ماضي الآباء والأجداد واطلع على محتوياته من أثار ومقتنيات تراثية.
ثم شاهد طريقة عمل القهوة العربية، ثم توجه إلى القرية التراثية التي تحكي المزارع الريفية والسوق الريفي واطلع على عمل الحجامة والدياسة، إلى جانب الوقوف على بعض الأعمال القديمة مثل السواني وطرق البناء قديماً، كذلك الطرق الخاصة بالعناية بالنخيل وثمارها.
ثم توجه إلى بيت البسام وسوق المسوكف التراثيان حيث كان في استقباله المدير التنفيذى لجهاز السياحة الدكتور جاسر الحربش ومدير وحدة الآثار بعنيزة الأستاذ محمد الزنيدى وعدد من المسئولين حيث اطلع على البيت ومحتوياته ووقف على عدد من الفعاليات التي يقدمها البيت كما شاهد عروض للأزياء القديمة للأطفال والألعاب الشعبية، إلى جانب المقتنيات الأثرية ثم تناول القهوة العربية في المجلس الشعبي كما توجه إلى سوق المسوكف وشاهد أقسامه والمراحل النهائية لإنشائه وأبدى السفير اعجابة في فكرة السوق والاهتمام البالغ لدى أبناء عنيزة للمحافظة على التراث.
عقب ذلك توجه السفير إلى المنزل الخاص لمحافظ عنيزة، وشرَّف حفل الغداء الشعبي المعد بهذه المناسبة وذلك بحضور محافظ عنيزة السابق اللواء طيار ركن عبدالله اليحي السليم وعدد من المسئولين في المحافظة، ثم قدم أبناء محافظ عنيزة إهداء تذكارياً للسفير، بعد ذلك توجه إلى مزرعة الغزيليه وهى احدى المزارع المتميزة في المحافظة التي تحتوى على أكثر من (00003) نخلة من جميع الأصناف التي تشتهر بها عنيزة وقام بجولة شاملة على أرجاء المزرعة واطلع على طرائق زراعة النخيل.
بعد ذلك توجه إلى مخيم الضيافة في منتزهات الغضا الذي تقيمه وتشرف عليه بلدية محافظة عنيزة حيث كان في استقباله المشرف على المخيم الأستاذ فهد الدويس وفريق العمل في المخيم. وبعد استراحة قصيرة قدم أمين عام لجنة تنمية السياحة بعنيزة الأستاذ يوسف الوهيب نبذه متكاملة عن المهرجانات التي تقيمها محافظة عنيزة ولجنة تنمية السياحة كما قدم عرض مصور عن روزنامة عنيزة للمهرجانات السياحية التي تشتمل على اثني عشر مهرجاناً. وقد أبدى السفير الأمريكي اعجابة الشديد بالرزنامة وفكرتها وطلب تزويده بكافة العروض التي قدمت في مهرجانات عنيزة.
وفى ختام الزيارة شرَّف حفل العشاء الذي أعدته الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة وذلك بمزرعة رئيس لجنة أهالي عنيزة الشيخ محمد بن سليمان الصيخان، بحضور رئيس وأعضاء لجنة أهالي محافظة عنيزة وعدد من المسئولين والأعيان في المحافظة، وتم خلال الحفل تقديم عدد من العروض للفنون الشعبية بعنيزة مثل لون السامري والحوطي والناقوز ولون الربابه والعديد من الألوان الشعبية التي تشتهر بها محافظة عنيزة، وشارك السفير والوفد المرافق له في أداء عدد من الألوان الشعبية، ثم شرَّف الجميع حفل العشاء المعد بهذه المناسبة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.