«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام "السعودية" ل "الرياض".. لا نخشى منافسة الخطوط الأخرى لأن خدماتنا هي الأفضل
في احتفالها بمرور 45عاماً على تسيير خطها إلى دبي ..
نشر في الرياض يوم 28 - 02 - 2008

احتفلت الخطوط الجوية العربية السعودية يوم أمس الأربعاء بمناسبة مرور خمسة وأربعين عاماً على تشغيل رحلاتها إلى دبي وذلك بحضور سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس الطيران المدني ورئيس طيران الإمارات ومعالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط السعودية وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالمؤسسة بالإضافة إلى رؤساء عدد من الدوائر الحكومية في الإمارات ولفيف من رجال الأعمال والإعلاميين ووكالات السفر والسياحة.
وتوجهت "الرياض" أثناء حضور المهندس الملحم مدير عام هذه المناسبة الذي عبر عن فخره واعتزازه بما وصلت له الخطوط من انجازات كبيرة وأشار إلى أن السعودية حلقت ب 18مليون راكب على أجنحتها خلال 2007م.
وحول عقد صفقات جديدة أوضح الملحم أن الخطوط حريصة على البحث عن طائرات مناسبة وحيثما تم الحصول عليها سيتم شراؤها إن شاء الله.
وعن إمكانية التعاون بين الخطوط و"الرياض" بحيث يمكن أيصال صحيفة "الرياض" بشكل يومي إلى دبي عبر الخطوط السعودية قال المهندس عبدالملحم ان هنالك رحلة يومية قادمة من جدة إلى دبي في تمام الساعة الثامنة صباحاً وتصل حوالي الساعة الحادية عشرة صباحاً، ولنتمكن من إيصال الصحيفة إلى دبي بشكل يومي ومستمر لا بد من وجود رحلة سعودية تنطلق قبل الثامنة صباحاً وهذه وقت غير محبب لكثير من ركاب "السعودية" وأوضح انه سيتم بحث هذا الأمر مع الجهات المختصة.
وعن حجم التنافس مع شركات الخطوط الجوية الأخرى أكد معاليه أن هنالك 49رحلة أسبوعية إلى دبي بمعدل 3رحلات يومياً من الرياض وجدة ورحلتين من الدمام وهذا يعطينا صورة طيبة وجيدة لإمكانية توسعنا في دبي وأضاف نحن مستعدون للتوسع أكثر بعد افتتاح مطار جبل علي في المستقبل.
وفي الشأن ذاته أوضح الملحم أنه لا توجد مخاوف متوقعة من منافسة المؤسسات وشركات الطيران الأخرى بسبب الخدمة المتيزة التي تقدمها الخطوط السعودية بالمقارنة مع الشركات الأخرى بالإضافة إلى المنافسة الواضحة في الأسعار فالسعودية تحاول جاهدة تقديم الأفضل لعملائها أما عن عتب أهل الشمال في محافظة رفحاء على السعودية بسبب انسحابها من خط رفحاء أكد الملحم أن الأمر يعود إلى سياسة فتح الأسواق وتخصيص الخطوط الجوية في المملكة وهو خيار استراتيجي حيث تخضع لقرارات توزيع شركات الطيران على مختلف مناطق المملكة لتوفير خدمة أفضل لجميع المناطق، أضف إلى ذلك ضعف خط رفحاء اما الشركة الملزمة بخدمة هذا الخط هي شركة خطوط طيران "سما".
وفي ختام تصريحه ل "الرياض" أعرب معاليه عن سعادته بهذه المناسبة وأشار إلى تطور دبي ومساهمة الخطوط في أن تكون جزءاً مهماً في نجاح دبي المحطة الثانية المهمة بعد القاهرة بالنسبة للخطوط، ففي عام 2007تم نقل أكثر من نصف مليون راكب بين المملكة ودبي.
كما ألقى المهندس الملحم كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن الشكر والتقدير لتفضل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بحضور الحفل كما أثنى على التعاون المتنامي بين الخطوط السعودية في دبي وكافة الدوائر الحكومية المعنية وعبر عن تقديره لوكالات السفر وشركاء النجاح الذين ساهموا في تحقيق هذا المستوى المتميز من النجاح خلال مشوار السعودية في دبي على مدى خمسة وأربعين عاما.
كما استعرض في كلمته تطور حركة السفر بين المملكة ودبي والنمو المتزايد في أعداد الركاب والرحلات مشيراً إلى جهود الخطوط الجديدة للسعودية فيما يتعلق ببرامج الخصخصة وتطوير الأسطول وتحديث البنية التقنية وغيرها من المجالات مؤكداً على مواصلة الخطوط السعودية لدورها الكبير في خدمة الشعبين الشقيقين بالمملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه عبر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن سعادته بحضور هذه المناسبة وعن تقديره لدور ومكانة الخطوط السعودية باعتبارها من أوائل شركات الطيرات التي عملت إلى دبي وعن اعتزازه بما تقوم به من مساهمة فعالة في توثيق عرى التواصل بين الأشقاء في المملكة ودولة الإمارات كما عبر سموه عن اعجابه بما تحققه من تطور سريع وما تقدمه من خدمات متميزة.
وتضمن الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في فندق (غراند حياة) في دبي فقرات عديدة حيث ألقى مدير السعودية في الإمارات وسلطنة عمان الأستاذ عبدالكريم الربيعان كلمة ترحيبية بسمو الشيخ أحمد آل مكتوم والمهندس خالد الملحم وبأصحاب المعالي والسعادة ضيوف الحفل كما تطرق إلى التعاون المتميز بين الخطوط السعودية ومختلف الجهات المعنية في دولة الإمارات مما ساهم في تحقيق المحطة لمعدات تشغيلية جيدة خلال فترة وجيزة.
كما تضمن الحفل عرضاً مرئياً عن مسيرة الخطوط السعودية وتطورها عبر ما يزيد على 60عاماً مروراً بمحطة دبي كواحدة من أهم المحطات الدولية على شبكة رحلات الخطوط السعودية كما تناول العرض المرئي كذلك مرحلة التطوير الحالية للمؤسسة والتغيير الجذري الذي تشهده في مستويات الأداء والخدمة تحت شعار عصر جديد تتسارع فيه خطواتنا.
إضافة إلى ذلك تضمن الحفل فقرة خاصة للاحتفاء بالمكرمين من الدوائر الحكومية ووكالات السفر والسياحة وغيرهم حيث تبع ذلك تقديم هدية تذكارية بهذه المناسبة من قبل المهندس الملحم إلى الشيخ المكتوم تقديراً وعرفاناً لدعمه ومساندته لدور السعودية وخدماتها في دبي.
وفي هذه المناسبة قال الاستاذ عبدالكريم الربيعان مدير السعودية في دولة الإمارات وسلطنة عمان إننا بهذه المناسبة السعيدة نحتفل بمرور 45عاماً على إقامة مكتب دبي ونقدر لمعالي المدير العام تشريفنا بهذه الحفل الذي حضره أصحاب السمو الشيوخ ومعالي وسعادة مديري الإدارات والمكاتب السياحية، وأضاف نعاهد ولاة الأمر والقائمين على الخطوط العربية السعودية أن نكون عند حسن الظن على الدوام لخدمة وطننا العزيز وشعبنا الكريم في جميع المحافل والمواقع ونؤكد على مضاعفة جهودنا وتضافر عزائمنا لخدمة أفضل واداء متميز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.