أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقارات الإمارات استقطبت استثمارات سعودية تفوق قيمتها 30مليار ريال في 2007
رئيس مجلس إدارة مجموعة داماك القابضة ل "الرياض":
نشر في الرياض يوم 25 - 02 - 2008

تربع سوق العقارات في دول التعاون على عرش النمو والانفتاح في المنطقة، وكما نرى فهناك أعداد من المشاريع أطلقت وأعداد لا تزال قيد التنفيذ وأعداد تأخرت بسبب ارتفاع الأسعار أو بطء المقاولين ولكن الكل يجمع على أن العرض ازدادا في الفترة الأخيرة بطريقة مضاعفة على الرغم من أنه عرض مؤجل، وحسب ما يقول الخبراء أن سوق العقارات في منطقة الخليج لم تصل بعد الى مرحلة التشبع فما تزال العقارات الجاهزة غير كافية لسد احتياجات الطلب الحالي سواء للبيع أو التأجير، جاء ذلك في غمرة انعقاد المؤتمر الدولي للعقارات 2008والذي شهدته مدينة دبي مؤخراً حيث بحثت الشركات كيفية ترويج وبيع المشاريع التي قامت بتطويرها وسط إقبال ملفت للزوار الذي فاق عددهم أكثر من 27ألفاً جلهم من رجال الأعمال والشركات ، حيث سجل المعرض صفقات فاقت العشرة مليارات دولار.
شهد جناح شركة داماك إقبالاً عالياً من قبل المستثمرين السعوديين على العقار الفاخر التي تعرضه الشركة والذي تركز بشكل ملحوظ على مشاريع داماك في السعودية، الأمارات ومصر وذلك لما تتمتع به من عائدات استثمارية عالية.
وتعليقا على ذلك قال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة داماك القابضة ل "الرياض": لقد استقطب قطاع العقارات الإماراتي في 2007استثمارات سعودية تفوق قيمتها 30مليار ريال نتيجة ازدياد اهتمام المجتمع العالمي بالقطاع العقاري المحلي في السنوات الأخيرة. وأضاف سجواني قامت الشركة بتطوير خطة للتوسع الإقليمي في مجال العقارات الفاخرة لافتاً أن العديد من المستثمرين السعوديون من مختلف الطبقات حريصون على الاستثمار في مشاريع الشركة وذلك ليس فقط في السعودية، بل في بلدان مجلس التعاون الخليجي المجاورة والمنطقة.
وأشار سجواني أن المستثمرين السعوديين يعتبرون الأهم في سوق دبي المالي والأعلى من حيث الاستثمارات الخليجية في دولة الإمارات ، لا سيما في قطاع العقارات. وأضاف قائلاً: "لا شك لدينا في أن هذه السنة قد كان معرض دبي الدولي للعقارات ذا خصائص مثالية تلبي احتياجات المستثمرين والزبائن من السعودية وكل أنحاء العالم."
الجدير بالذكر أن داماك تملك حالياً مجموعة من العقارات المنتشرة على مساحة 500مليون قدم مربع تتجاوز قيمتها الإجمالية حوالي 30بليون دولار. وتسعى الشركة، ومن خلال شراكاتها مع أبرز المهندسين المعماريين ومصممي الديكور في العالم، إلى تطوير منظومات عقارية تتضمن كافة الخدمات السكنية والتجارية والترفيهية لخلق مجتمع متكامل. تقع مشاريع شركة داماك العقارية في أكثر المناطق المرغوبة والحصرية، وتشيد المنازل بمواصفات عالية أصبحت سمة مرادفة لمجموعة داماك. سعيًا وراء التميز والنجاح، تتولى داماك العقارية إدارة كافة مشروعاتها من البداية إلى النهاية.
وعلّق سامي الحسين نائب الرئيس لتطوير الأعمال لشركة "داماك" العقارية في المملكة قائلا": هنالك ارتفاع ملحوظ في الطلب على مستوى الإسكان الفاخر لدى المستثمرين السعوديين حيث شهدنا نمواً وباطراد على مدى السنوات القليلة الماضية في الشرق الأوسط في مجال العقار الفاخر. ويتماشى ذلك مع تزايد القوة الشرائية في السوق السعودية.
وأضاف أن المنطقة تشهد طفرة غير مسبوقة في سوق العقارات، والسعودية تمتع بأحد أعلى معدلات النمو المتوقعة في المنطقة. وفي إطار هذا التطور الحاصل، قررت الشركة تكريس هذه الخطوة لإتاحة الفرصة لزبائننا في المملكة بإلقاء نظرة عن قرب على جميع مشاريعنا في جميع إنحاء المنطقة.
ومن الجدير بالذكر انه في العام الماضي قد تم بيع ما يوازي قيمته الاجماليه أكثر من 20مليار درهم من العقارات وذلك في مدينة دبي فقط، وذلك وفقا لتقديرات السوق العقاري المحلي. وبحسب دراسة استقصائية أجريت بين 315من المسئولين التنفيذيين لشركات عقارية ووكلاء ومستشارين في الإمارات، انه نحو 4.000من العقارات قد بيعت بمتوسط سعر 2.5مليون درهم في الفترة 2005- 2006.وقد أدى فتح إمارة دبى للاستثمار في قطاع العقارات عام 2002الى حدوث طفرة بقيمة 100مليار دولار من المشروعات العقارية تحت الإنشاء أو في طور الإعداد.
و قد قامت داماك العقارية الى أخذ سوق العقارات الفاخرة الى مستوى آخر عن طريق إطلاق مشاريع ذات التصميم الغير مسبوقة في جميع أنحاء المنطقة مثل "هايد بارك" الواقعة في القاهرة الجديدة في مصر والتي تقع على ما مساحة 4.7ملايين متر مربع والتي ستضم أكثر الفيلات فخامة في مصر وبارتفاع قدره وتعرض شركة داماك في المعرض أكثر العقارات فرادة في دولة الإمارات والمنطقة. وأبرزها "أوشين هايتز"، و"مارينا باي" في أبوظبي، و"الجوهرة" في جدّة، و"هايد بارك" في القاهرة، "وبيزنيس هايتز" في عمّان، من بين كثير من مشاريع داماك الفاخرة. وقال بيتر ريدوك، المدير التنفيذي في داماك العقارية بالقول: لقد ارتفع مستوى مقاييس مساحات السكن والتجزئة بشكل نامٍ وراسخ خلال الأعوام القليلة الفائتة في منطقة الشرق الأوسط. وحدث الأمر بالتوازي مع زيادة القوة الشرائية في السوق. ونحن نرى فائدة عظيمة بين الاستثمارات الأجنبية في قطاع العقارات الفخمة في هذا الموقع الجغرافي من العالم. وأضاف: إن عدد المشاريع الفاخرة الحقيقية في السوق الإقليمي محدود، وتستوعب داماك الطلب من كثير من المستثمرين الدوليين في العقارات الفخمة بالشرق الأوسط، ونحن نوفر لهم منصة العرض. تعرض داماك العقارية، في الوقت الحالي أكثر من 500مليون قدم مربعة من المارينا، وملاعب الغولف، وفنادق من فئة خمس نجوم، وحدائق الألعاب والمغامرات، ومنتجعات الشاطئ، وصفوف البيوت ذات الجدران الجانبية المشتركة، والفلل، ومراكز التسوّق، والأبنية الشاهقة، والمكاتب، ومتاجر التجزئة في المنطقة. وقد برهنت أنماط الحياة الفخمة الراقية أيضاً عن نجاحها في مجال الاستثمار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.