تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جازان تتحول إلى منتجع سياحي في مهرجانها الشتوي الأول تقام فعالياته على الشاطيء تحت شعار (جازان الفل.. مشتى الكل)
ينطلق نهاية الشهر الحالي برعاية الأمير محمد بن ناصر
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2008

ابتهاجاً بالمهرجان الشتوي الأول منطقة جازان تتزين بثوبها المخملي وتزهو بردائها الأخضر والحديث عن جازان هذه الأيام حديث له معانيه ودلالاته وخصوصياته الوجدانية فهذه المنطقة التي تحتفي بخيراتها ومنجزاتها تطالع الزائر بوجوه متنوعة لكل واحد منها لمسة جمال عابق يدغدغ الحواس ونكهة سحر آتية من شجن ما في اعماق المكان في لوحة ربانية ابدعتها يد الخالق، فمن جبالها في فيفا وبني مالك ووادي لجب وشلالاتها الفضية ومناخها المعتدل وهوائها الصافي وقلاعها المنيعة وموروثها الحضاري والتاريخي، بهذه الملامح والجمال والقيم الجمالية وروح الحاضر الذي يعانق آفاق المستقبل ينطلق يوم الخميس نهاية شهر محرم الحالي وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ووسط اجواء لا تنتهي من المرح والبهجة والسرور المهرجان الشتوي الأول روعة الزمان والمكان في مهرجان جازان الفل (مشتى) الكل وبرعاية اعلامية من جريدة "الرياض" كل هذه المميزات جعلت من جازان متحفاً ومنتجعاً سياحياً تهفو اليه أفئدة الناس وما ذلك الا لأن جمالها الساحر كان ولا يزال وسيظل جمالاً واحداً ومتميزاً رغم ان الحياة فيها قد جاءت ملونة بالوان الطيف وعلى الرغم من ان هذه المنطقة الفاتنة قد مثلت مصدر الالهام للشعراء والادباء الا ان ما كتب عنها لم يكن سوى غيض من فيض وفي اطار توجهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان نحو إنعاش الحركة السياحية تزامناً مع اقامة المهرجان الشتوي الأول (جازان الفل مشتى الكل) من 29محرم 1429ه والذي ستقام فعالياته على شاطئ جازان في تظاهرة لم تشهدها جازان من قبل.
مدير العلاقات العامة والمراسم بامارة منطقة جازان وعضو لجنة المهرجان ورئيس اللجنة الاعلامية على عبده الجبيلي الذي ساهم وبذل الجهد والترتيب والاعداد لاقامة هذا المهرجان وكان له بصمات واضحة فيقول انه ضمن فعاليات المهرجان الشتوي بجازان (جازان الفل - مشتى الكل) تشارك اللجنة الاعلامية بالمهرجان في العديد من البرامج والفعاليات ومنها المعرض الاعلامي والفتوغرافي المصور الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة ويضم اكثر من 200صورة فتوغرافية تبرز جوانب الطبيعة الساحرة التي تتميز بها منطقة جازان في سهولها ووديانها في جبالها وشواطئها.. وفي مختلف مواقعها التنموية وكذلك اثارها التليدة وصناعاتها الشعبية اضافة الى توثيق الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين لمنطقة جازان والرعاية المتميزة لمشوار التنمية ومشاريع الخير من قبل صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز واوضح رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان الأستاذ علي عبده الجبيلي بان اللجنة تساهم ضمن اللجان العاملة الاخرى بالمهرجان في ايصال رسالة اعلامية واحدة بهدف ابراز مقومات جازان المتعددة وخصائصها البيئة والجغرافية الفريدة وتميز تراثها وثقافاتها في مختلف اقاليمها ومحافظاتها.
مشيراً الى الفكرة الجديدة للمهرجان من حيث مضامينه الثقافية والاجتماعية وفعالياته الفريدة التي تقدم الى مختلف شرائح المجتمع ولا تقف فقط في خدمتها للزائر الجازاني بل انها مخصصة ايضاً للاخوة الافاضل زوار منطقة جازان من المناطق الأخرى الذين يفضلون عادة قضاء اجازاتهم وواقاتهم في ربوع منطقة جازان وقال الجبيلي ان مهرجان جازان الشتوي يحظى برعاية خاصة واهتمام مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.. الذي وجه بتذليل كافة الصعاب وتسهيلها امام اقامة ونجاح هذا المهرجان الذي بدت مؤشرات نجاحه مبكرة من خلال العديد من الفعاليات
الثقافية والرياضية والترويحية التي انطلقت منذ شهر ذي الحجة من العام المنصرم 1428ه ووجدت قبولاً جماهيراً واجتماعياً كبيراً واشير هنا الى جهود وكيل الامارة المساعد للشؤون الأمنية ورئيس اللجنة الرئيسة لمهرجان جازان الشتوي د. حامد مالح الشمري الذي يرأس فرق العمل الخاصة بالمهرجان ليل نهار ويتابع الترتبات التنظيمية على الميدان بصفة متواصلة حيث اوشكت التجهيزات الخاصة بالكرنفال والاوبريت والقرية الشعبية على الانتهاء وبدأ العد التنازلي لهذه المناسبة التي ينتظرها ابناء المنطقة بكل شوق غامر وأبان رئيس اللجنة الاعلامية عن ابرز فعاليات المهرجان الذي يرعاه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وعدد كبير من الشخصيات الأدبية والاكاديمية من داخل المنطقة وخارجها.
حيث تنطلق المناسبة بالكورنيش الشمالي مساء يوم الخميس 29محرم بكرنفال شامل واوبريت ثم افتتاح فعاليات المهرجان الذي سيصاحبه اطلاق الالعاب النارية وكذلك افتتاح القرية الشعبية التراثية التي تضم تجميعاً لتراث منطقة جازان من مأكولات وحرف وفنون شعبية ومعارض اعلامية وفنون تشكيلية تشارك فيها المحافظات والجهات الحكومية وفعاليات التسوق ومسرح الطفل ومدينة العاب ترفيهية.
كما ان هناك فعاليات للسباقات البحرية كالقوارب الشراعية وسباق التجديف وسباق السباحة الحرة وفعاليات للمحافظات من برامج وفعاليات شعبية تقام على المسرح المفتوح.
اضافة الى الفعاليات النسائية المتميزة ومهرجان اليتيم وسباقات الفروسية وندوات ثقافية واقتصادية ومعارض للتدريب والحاسب الآلي وملتقى لجامعة جازان بهدف تنمية الحس الوطني بين فئات المجتمع واستغلال اوقات الشباب.
واختتم رئيس اللجنة الاعلامية علي عبده الجبيلي تصريحه مقدماً التقدير والامتنان لكل الجهات المتفاعلة مع هذه المناسبة وفي مقدمتهم وسائل الاعلام المختلفة المقروءة منها والمسموعة والمرئية والمنتديات الالكترونية التي ساهمت جميعاً في التعريف بانشطة وفعاليات المهرجان متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.